زايد للرعاية الأسرية ترعى الأطفال وتدمجهم في المجتمع
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد للرعاية الأسرية" ترعى الأطفال وتدمجهم في المجتمع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد للرعاية الأسرية" ترعى الأطفال وتدمجهم في المجتمع

دار زايد للرعاية الأسرية
العين ـ صوت الإمارات

 تُعتبر "دار زايد للرعاية الأسرية"، مؤسسة حكومية مستقلة تحرص على بذل جهودها لتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية، وإحدى المؤسسات التابعة لمؤسسة "زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الحاجات الخاصة"، وتهدف الدار إلى توفير الرعاية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، الذين حالت ظروفهم من دون أن يعيشوا في ظل حياة أسرية طبيعية، إذ تعمل على تمكين الأطفال الذين تحت رعايتها، وتعزيز فرص اندماجهم في المجتمع وإلحاقهم في سوق العمل.

وجرى إنشاء الدار، وفق أمر من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعلى نفقته الخاصة في عام 1988، وتولت الشيخة فاطمة بنت مبارك الإشراف على الدار لتستكمل المسيرة السامية في العام نفسه، وضمت الدار إلى مؤسسة "زايد العليا للرعاية الإنسانية" في عام 2005.

وفي عام 2006 إلى 2007، تم اقتراح عدد من المشاريع التربوية ومن أهمها دمج الأطفال في المجتمع الخارجي، وفي العام الذي تبعه دُمج الأبناء في المجتمع المحلي والخارجي من خلال المشاركة في دورة تدريبية مع الجمعية اللبنانية لقرى الأطفال، والمشاركة في الحلقة التدريبية للباحثين والأسر الحاضنة للأيتام ومن في حكمهم وذلك من خلال التعاون مع المجلس التنفيذي، والمشاركة في ورشة العمل الإقليمية تحت عنوان "نحو وضع معايير عربية لرعاية الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية".

وفي عام 2009، أطلق ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الهوية الجديدة للدار، وتم ربط الشباب مع الخدمات المتوفرة في المجتمع المحلي، ومشاركة وفد من شباب الدار في ملتقى "أيتام السلام العرب" الأول في المملكة الأردنية الهاشمية، كما تم في عام 2011 إطلاق جائزة "أم الإمارات للأم المثالية" تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وتتمثل رؤية الدار، في أن يصبح أبناء الدار مواطنين صالحين، ذوي شخصيات مستقلة قادرة على التفاعل والاندماج في المجتمع والاعتماد على النفس، وتعتبر رسالة الدار توفير الرعاية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية في كنف أسر بديلة أقرب إلى جو الأسرة الطبيعية، وتأمين بيئة تربوية عبر أفضل الأساليب، وضمان فرص الاندماج الاجتماعي من أجل تمكين الأطفال من تحقيق استقلاليتهم.

وشاركت الدار، في يوم "زايد للعمل الإنساني" من خلال نصب خيمة تراثية مدة ثلاثة أيام من أمام الجيمي مول، مع تقديم ضيافة إماراتية أصيلة لزوار الخيمة، إلى جانب تقديم 600 هدية للزوار، لا سيما وأنها مناسبة سنوية يستذكر فيها الجميع بكل تقدير مواقف الشيخ زايد، الإنسانية وأياديه البيضاء التي امتدت إلى كل بقعة في العالم لتعطي بسخاء، ولتدعم العمل الإنساني والخيري، والوقوف مع كل محتاج في أوقات الكوارث والأزمات والنكبات المختلفة للتخفيف عن الشعوب.

وترحب الدار باستضافة أفراد المجتمع للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية في بيوتهم، ومثال ذلك استضافة المواطن عوض راشد السبع الكتبي داخل منزله في مدينة العين 14 طفلًا من دار زايد للرعاية الأسرية، وتمثلت الاستضافة في جلوس أب مع أطفاله، حدثهم فيها عن مفاهيم السنع، والعادات والتقاليد، وأهمية الولاء للوطن، وضرورة رد الجميل له، إلى جانب تزويدهم بمعلومات عن شيوخ الدولة وحرصهم على تحقيق رفاهية وسعادة الشعب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للرعاية الأسرية ترعى الأطفال وتدمجهم في المجتمع زايد للرعاية الأسرية ترعى الأطفال وتدمجهم في المجتمع



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates