القضاء الإماراتي يغرّم مستثمرين لتشغيل عاملات بمهنة التدليك
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القضاء الإماراتي يغرّم مستثمرين لتشغيل عاملات بمهنة "التدليك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القضاء الإماراتي يغرّم مستثمرين لتشغيل عاملات بمهنة "التدليك"

تدليك
دبي ـ فهد الحسيني

قضت محكمة الجنسية والإقامة، في القضيتين التي تعدّان سابقة في نوعهما، بتغريم مستثمرين 30 ألف درهم، لقيامهما بشغيل عاملات بمهنة التدليك للرجال، خلافًا لتصريح العمل المرخص لهن.

وأوضح المحامي العام رئيس نيابة الجنسية والإقامة، لدى النيابة العامة في دبي، المستشار علي حميد بن خاتم، أنه "أثناء إحدى الحملات التفتيشية لموظفي التفتيش العمالي في دبي على محل للمساج الرجالي، تم توقيف ثلاث عاملات على كفالة صالون نسائي، عائد للمالك نفسه، وهن يقمن بعمل التدليك للرجال، خلافًا لتصريح العمل، وبسؤالهن، في محضر وزارة العمل، ذكرن أنهن يعملن بتدليك الرجال منذ عام ونصف، بناء على طلب المالك المستثمر، فتم إحالة مستثمر المنشأة للنيابة العامة".

وأشار المحامي العام إلى أنه "أثناء التحقيقات اللازمة للنيابة تبين أن المستثمر، مالك محل التدليك والصالون النسائي، قد استخرج للعاملات المذكورات سابقًا تصريح عمل على الصالون النسائي، معللًا أنه استغل مهارتهن في التدليك للعمل في المحل الرجالي، نظرًا لقلة العمل في الصالون، وكثرة الزبائن في محل المساج".

وأضاف بن خاتم أنه "بعد الاستعلام والاطلاع على ما جاء في كتاب وزارة العمل أن تصريح عمل المذكورات هو (مدلك بشرة، مقلم أضافر، مصفف شعر)، وبذلك تمت إحالة المالك المستثمر إلى محكمة الجنسية والإقامة، بتهمة استخدام عماله خلافًا للمهن المرخص لها، وفقًا للقرار الوزاري رقم 52 لعام 1989، في شأن تحديد القواعد والإجراءات الواجب اتباعها في أقسام تراخيص العمل في شأن استقدام العمال غير المواطنين، لاستخدامهم في دولة الإمارات، إذ وقضت المحكمة بتغريمه مبلغ ثلاثون ألف درهم.

وفي حادثة مشابهة أخرى، بيّن ابن خاتم أنه "أثناء الحملات التفتيشية لموظفي التفتيش العمالي في دبي على صالون للسيدات، تم توقيف ثلاث موظفات على كفالة الصالون وهن يقمن بمزاولة مهنة التدليك للرجال، خلافًا للتصريح، وبسؤالهن بمحضر وزارة العمل، ذكرن أنه منذ دخولهن دولة الإمارات وهن يعمن بتدليك الرجال، فتم إحالة مستثمرة المنشأة للنيابة العامة".

وبسؤال المستثمرة، أثناء تحقيقات النيابة العامة، عن طبيعة عمل المنشأة قررت أنه "مركز تجميل وعناية شخصية للنساء ويقمن أيضًا بتدليك الرجال، وأن هذا الأمر خارج عن تصريح نشاط المنشأة".

وباستعلام وزارة العمل عن نوع تصاريح العمل الذي قدم للموظفات المذكورات، تبين أن "التصريح المقدم لاستخراج تأشيرات عمل للمذكورات هو (مقلمة أظافر، عاملة مكياج، مصففة شعر)، وهو يخالف ما كلفت المذكورات القيام به في الصالون، فتم إحالة المستثمرة إلى المحكمة بتهمة استخدام عماله خلافًا للمهن المرخص لها وقضت المحكمة بتغريمها مبلغ ثلاثين ألف درهم".

وأوضح بن خاتم، معقبًا على القضيتين السابقتين، أنّه "نوعين جديدين من الجرائم حققت فيهما نيابة الجنسية والإقامة بالتعاون مع وزارة العمل، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 52 لعام 1989، في شأن تحديد القواعد والإجراءات الواجب اتباعها في أقسام تراخيص العمل في شأن استقدام العمال غير المواطنين لاستخدامهم في الدولة"، مؤكدًا أن "النيابة على استعداد للتصدي لأية ممارسات تؤدي إلى الوقوع في مخالفات من هذا النوع والنيابة مستمرة بتوجيهات من المستشار النائب العام لإمارة دبي بالتعاون مع شركاءها ووزارة العمل وإدارة الإقامة وشؤون الاجانب في تعزيز الجهود لمكافحة هذا النوع من الجرائم وحماية حقوق العمالة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الإماراتي يغرّم مستثمرين لتشغيل عاملات بمهنة التدليك القضاء الإماراتي يغرّم مستثمرين لتشغيل عاملات بمهنة التدليك



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates