جامعة نجران تستقبل طلابها في مدينة جامعية على مساحة 18 مليون متر مربع
آخر تحديث 20:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة نجران تستقبل طلابها في مدينة جامعية على مساحة 18 مليون متر مربع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة نجران تستقبل طلابها في مدينة جامعية على مساحة 18 مليون متر مربع

جامعة نجران
نجران - واس

استطاعت جامعة نجران في فترة وجيزة نقل جميع طلابها من الكليات المستأجرة والمتباعدة إلى المدينة الجامعية شرق مدينة نجران, التي تقدّر مساحتها بـ (18) مليون متر مربع, وهي بذلك تعد أكبر المدن الجامعية في المملكة من حيث المساحة, حيث تضم مجمعاً للطلاب يضم (14) كلية, ومجمعاً للطالبات يحتوي على (14) كلية، بطاقة استيعابية قدرها (45) ألف طالب وطالبة .

كما تحتوي المدينة الجامعية على مبنى للإدارة والعمادات المساندة, ومستشفىً جامعي ومدينة طبية, ومراكز أبحاث, ومدينة رياضية وترفيهية, وإسكاناً لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات, إلى جانب مدينة استثمارية مستقبلية لخدمة الجامعة, تحتوي على فنادق ومراكز تجارية ومدارس أهلية وغيرها.

وأوضح مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن, في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الجامعة تمكّنت في بداية هذا العام الدراسي من تشغيل (13) كلية بجاهزية تامة للقاعات والمعامل والمرافق, لتستقبل جميع طلابها, لا سيما في ظل التوسّع في القبول واستحداث تخصصات جديدة هذا العام، حيث تم قبول (5236) طالباً وطالبة ولا يزال القبول متاحاً في عدد من تخصصات الجامعة للفصل الدراسي الثاني .

وبيّن أنّ الكليات الصحية كانت خاتمة كليات الجامعة التي انتقلت, لتصبح كليات الصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض والطب وطب الأسنان في المباني الجديدة المخصصة لها بالمدينة الجامعية, إضافة إلى الكليات التي سبق أن انتقلت منذ بداية العام الجامعي الماضي وهي كلية المجتمع والتربية والعلوم والآداب والحاسب الآلي ونظم المعلومات والهندسة والعلوم الإدارية والشريعة وأصول الدين والترجمة.

وثمّن معالي مدير جامعة نجران, الدعم السخي الذي تلقاه الجامعة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -, مما مكّن الجامعة إنجاز مشروعاتها في الوقت المحدد, مشيرًا إلى أنه يوجد بالمدينة الجامعية (65) مشروعًا تم استلام عدد كبير منها .

واستعرض الدكتور الحسن, أبرز المشروعات الجديدة التي اعتمدتها جامعة نجران, والتي شملت إنشاء وتجهيز وتأثيث إسكان أعضاء هيئة التدريس بشرورة, وإنشاء وتجهيز وتأثيث إسكان الطلاب والطالبات بشرورة, وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية العلوم الإدارية (طالبات), وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية العلوم والآداب (طلاب), وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية الصيدلة(طالبات), وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية الشريعة وأصول الدين (طالبات), وإنشاء وتجهيز وتأثيث المسرح والصالات وقاعات المؤتمرات العامة, وإنشاء وتجهيز مسجد إسكان الطلاب, وإنشاء وتجهيز مسجد إسكان أعضاء هيئة التدريس, إضافة إلى إنشاء وتجهيز وتأثيث مجمع مطاعم الطالبات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة نجران تستقبل طلابها في مدينة جامعية على مساحة 18 مليون متر مربع جامعة نجران تستقبل طلابها في مدينة جامعية على مساحة 18 مليون متر مربع



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 02:22 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

الهند موطن الجمال الطبيعي البسيط

GMT 06:13 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية و"إس إي بي" تنظمان جلسات

GMT 04:54 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

اليابان تعلن إنتاج موز لا يحتاج إلى تقشير

GMT 09:34 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يصل أبوظبي

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 23:06 2013 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

أول إذاعة تفاعلية تبث من مقهى في دمشق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates