جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين

جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر
أبوظبي- فهد الحوسني


وقَّعت كل من "جامعة زايد" و"ديوان المحاسبة"، مذكرة تفاهم تهدف إلى استقطاب وتكوين كوادر إماراتية شابة من طلبة وخريجي جامعة زايد وتأهيلها للعمل في الديوان.

وتأتي هذه المبادرة وفقاً للمذكرة، استناداً إلى الرغبة المشتركة لدى الجانبين في تنفيذ الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الحكومة في دعم عمليات التوطين، وذلك بتوظيف الكوادر الوطنية واستقطاب الكفاءات المؤهلة علمياً وخلق فرص عمل مناسبة لهم، وذلك بحسب بيان صحفي لجامعة زايد.

ووقَّع المذكرة كلٌ من مدير جامعة زايد، الدكتور رياض المهيدب، ووكيل الوزارة، وكيل ديوان المحاسبة، محمد راشد الزعابي، وذلك في فرع الجامعة بأبوظبي، بحضور نائبة مدير جامعة زايد بالإنابة، الدكتورة "ماريلين روبرتس"، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى ترجمة مبادئ الحكومة الاتحادية في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات والمؤسسات والشركات المملوكة للحكومة الاتحادية، وتسليط الضوء على ديوان المحاسبة كونه الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة بالدولة، وكجهة حكومية منافسة وبيئة عمل جاذبة للكوادر الوطنية المؤهلة.

وبموجب المذكرة سيقوم ديوان المحاسبة بإعداد ورش عمل تعريفية لطلبة السنة الأولى أو الثانية بجامعة زايد، وذلك بهدف زيادة الوعي لديهم والمعرفة بأهمية مهنة التدقيق، وتشجيعهم على اختيار تخصص المحاسبة، كما سيقوم الديوان بإعداد ورش عمل بديوان المحاسبة مرتين في السنة، ودعوة خريجي الجامعة من التخصصات المطلوبة مثل المحاسبة وتقنية المعلومات، أو من التخصصات التي يتم تحديدها والاتفاق عليها ما بين الجانبين، لتسليط الضوء على مهنة التدقيق والتعريف بديوان المحاسبة كجهة عمل منافسة ومرغوبة في القطاع الحكومي، ودوره الرقابي في التدقيق على الجهات الحكومية انطلاقاً من قانون الديوان.

وأما جامعة زايد فستقوم من جهتها بتزويد ديوان المحاسبة بقاعدة بيانات الطلبة والخريجين من التخصصات المطلوبة، وسنة التخرّج المتوقّعة مع كشف الدرجات، ويتم التعامل مع هذه البيانات بسرية ما بين الطرفين، إلى جانب الإعلان عن الشواغر المتوفرة في ديوان المحاسبة عن طريق وسائل الإعلان المختلفة المتوفرة لدى الجامعة، وكذلك نشر وتوزيع المنشورات التعريفية الخاصة بديوان المحاسبة إلكترونياً للطلبة من التخصصات المطلوبة أو من التخصصات التي يتم تحديدها والاتفاق عليها ما بين الطرفين لاحقاً، وإرسال السير الذاتية لحديثي التخرج من التخصصات المطلوبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين جامعة زايد توقّع مذكرة تفاهم لاستقطاب الكوادر الإماراتية من الخريجين



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates