جامعة الملك سعود تنظم مؤتمرًا عن النشر العلمي
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الملك سعود تنظم مؤتمرًا عن النشر العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الملك سعود تنظم مؤتمرًا عن النشر العلمي

جامعة الملك سعود
الرياض ـ صوت الإمارات

تنظم جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة البحث العلمي، المؤتمر السعودي الدولي الثاني للنشر العلمي تحت شعار "معاً نحو نشر علمي متميز"، وذلك تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، خلال الفترة من 28 إلى 30 ذي الحجة 1436هـ في رحاب الجامعة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عميد البحث العلمي الدكتور رشود الخريف، أن مؤتمر النشر العلمي يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة الدائم على النهوض بأنشطة ومجالات البحث العلمي، مبيناً أن المؤتمر يعد أكبر تظاهرة علمية تخص قضايا النشر العلمي في المنطقة العربية، حيث يتضمن حلقات علمية يدعى إليها مختصون دوليون لمناقشة موضوعات مهمة في مجال النشر العلمي إضافة إلى جلسات مخصصة لورش العمل وجلسات أخرى لعرض الملصقات ومناقشاتها.

وأفاد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سالم الغامدي، أن المؤتمر يهدف إلى تقييم واقع النشر العلمي في الوطن العربي، ودراسة ما يواجهه من تحديات ومعوقات في الوطن العربي وسبل التغلب عليها، وتسليط الضوء على المهام المنوط بها رؤساء وأعضاء هيئات التحرير بالدوريات العلمية لكي تكون مصنفة دولياً في قواعد البيانات الدولية، إضافة إلى استعراض مؤشرات الأداء المحلية والدولية لعملية البحث والنشر العلمي وتعزيز ثقافة النشر العلمي المتميز.

وحول محاور المؤتمر، قال الدكتور سالم الغامدي إن المؤتمر يشتمل على أربعة محاور، الأول يركز على موضوعات النشر العلمي بالوطن العربي بين الواقع والمأمول ويتناول تقييم واقع النشر العلمي التقليدي الإلكتروني محلياً ودولياً، وتقييم واقع تحرير الدوريات العلمية العربية، وآليات التوثيق والاقتباس في نتائج النشر العلمي، والدوريات العلمية العربية الصادرة باللغة الإنجليزية واللغة العربية، وفرص الاستثمار في النشر العلمي العربي.

أما المحور الثاني فيأتي تحت عنوان "إدارة وحوكمة الدوريات العلمية" ويتناول آليات تحرير الدوريات العلمية، ومؤشرات الأداء العالمية في النشر العلمي، وأدوار ومهام رئيس وأعضاء هيئة التحرير بالدوريات العلمية وسبل تطويرها، فضلاً عن تحديات التوسع في الدوريات العلمية التخصصية.

ويتناول المحور الثالث الذي يأتي تحت عنوان "جودة النشر العملي" معامل التأثير وتصنيف الدوريات العلمية، والنفاذ الحر للنشر العلمي، وأهمية النشر العلمي بالدوريات ذات معامل التأثير المرتفع، إضافة إلى آليات تطوير الدوريات العلمية الصادرة باللغة العربية، فيما يتناول المحور الرابع بعنوان "أخلاقيات النشر العلمي" ثلاث نقاط هي : قضايا فنية وأخلاقية مرتبطة بالنشر العلمي وأساليب التوثيق العلمي، وحقوق الملكية الفكرية، والنشر والتوزيع والطبع.

ودعت الجامعة من يرغب المشاركة في فعاليات المؤتمر والتسجيل في ورش العمل إلى زيارة الموقع http://dsrs.ksu.edu.sa/ar/SICSP2015

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سعود تنظم مؤتمرًا عن النشر العلمي جامعة الملك سعود تنظم مؤتمرًا عن النشر العلمي



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates