جامعة الشارقة توقع اتفاقية مع الطيران المدني تمتد 3 سنوات
آخر تحديث 23:29:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة الشارقة توقع اتفاقية مع "الطيران المدني" تمتد 3 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة الشارقة توقع اتفاقية مع "الطيران المدني" تمتد 3 سنوات

جامعة الشارقة
أبوظبي - سعيد المهيري

وقّعت جامعة الشارقة، اتفاقية تمتد ثلاث سنوات مع الهيئة العامة للطيران المدني بشأن تنفيذ برنامج الماجستير في القانون الجوي والفضائي.

وتقضي الاتفاقية، ببذل أقصى جهد ممكن للتعاون والتنسيق تبعًا للأهداف ونطاق التعاون والشروط الواردة فيها وأن تعقد المحاضرات والندوات والمؤتمرات المتعلقة بالبرنامج في جامعة الشارقة أو أي مكان آخر وذلك بالاتفاق بين الطرفين.

كما تقضي بأن يلتزم طرفاها بتنفيذ برنامج الماجستير في القانون الجوي والفضائي على أن تتولى الهيئة تدريب الطلبة لدى إداراتها وقطاعاتها المختلفة وفقًا لمتطلبات البرنامج وتكلف عددًا من خبرائها في تدريس بعض مساقات البرنامج التخصصية والتي تدخل في اختصاص الهيئة " كمساق السلامة والأمن الجوي والموضوعات التي تتعلق بإدارة الملاحة الجوية " وتقديم المنح الدراسية من جهتها للطلبة الدراسين في البرنامج سنويًا والتعاون في عقد المؤتمرات والندوات المتعلقة بموضوعاته.

وتنص الاتفاقية أيضًا على أن تعد الجامعة مقترح برنامج الماجستير في القانون الجوي والفضائي وأن يكون على أعلى مستوى بالتعاون مع الهيئة ومباشرة إجراءات الاعتماد الأكاديمي للبرنامج والتنفيذ والإشراف بعد الاعتماد.

وسيتم فتح باب القبول للانتساب للبرنامج لجميع من يرغب في الالتحاق به سواء من داخل الدولة أو خارجها في حين ستكون شروط القبول في البرنامج وفقًا لشروط القبول في برامج الدراسات العليا واللوائح المعتمدة لدى جامعة الشارقة.

وأعرب مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي خلال كلمة له بهذه المناسبة عن أمله في أن تكون هذه الاتفاقية بداية لتعاون علمي مستمر يعود بنتائجه الإيجابية على المصلحة الوطنية نظرًا لأهمية الفضاء وعلومه وتعدد تقنياته الآن .

وقدم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي الشكر لجامعة الشارقة على تبنيها لهذا البرنامج الذي أشار إلى أنه غير متوفر على المستوى الإقليمي وسيعزز من مكانتنا العالمية في الطيران المدني.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة توقع اتفاقية مع الطيران المدني تمتد 3 سنوات جامعة الشارقة توقع اتفاقية مع الطيران المدني تمتد 3 سنوات



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 20:48 2024 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ساعات النوم التي تحصل عليها ليلاً تؤثر على نشاطك ومزاجك

GMT 06:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للتغلب على مشاكل الشعر في الشتاء

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من إيمانويل ماكرون

GMT 22:30 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

كيا تكشف عن موعد تدشين سيارتها "سول 2020" الجديدة كليًا

GMT 21:52 2015 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

تألقي مع الموضة الشتوية وكيفية ارتداء الفرو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates