الشارقة تدشن مبادرات تعليمية وبحثية وتستقطب 2500 مستجد
آخر تحديث 16:53:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة" تدشن مبادرات تعليمية وبحثية وتستقطب 2500 مستجد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة" تدشن مبادرات تعليمية وبحثية وتستقطب 2500 مستجد

مبادرات تعليمية في الشارقه
الشارقة - صوت الامارات

تنطلق الأحد المقبل الدراسة في جامعة الشارقة في العام الأكاديمي 2014- 2015، وتدشن الجامعة عددًا من المبادرات التعليمية والبحثية خلال الفترة المقبلة، منها تعزيز التوطين الإداري والأكاديمي، وإنشاء مراكز بحثية متخصصة.
وأكد مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي أن الجامعة تستقطب 2500 طالب وطالبة من المستجدين، ويمثل العام الجديد نقلة نوعية واسعة بالعمل على فتح قنوات التعاون مع كبار الخبراء والمؤسسات العالمية المتخصصة برسم الاستراتيجيات الجامعية للمشاركة في وضع خطط جامعة الشارقة الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة، ودمج وتطوير مراكزها ومختبراتها، ومعاهدها للبحث العلمي بصورة متجانسة لتكون منارة علم عالية، من خلال اتفاقيات التعاون والشراكة مع ما يزيد على 180 جامعة ومعهد ومركز علمي عالمي وإقليمي، بالإضافة إلى بعض المنظمات والدوائر والهيئات الدولية والإقليمية.
وأضاف النعيمي أن الجامعة عمدت إلى تلبية متطلبات المجتمع بشكل عام من خلال توجيه أبحاث طلبة الدراسات العليا، ومشاريع التخرج لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه لخدمة المجتمع في إطار من البحث العلمي الرصين، خاصة بعد أن تفضل حاكم الشارقة بالموافقة على قبول الجامعة لطلبات تأسيس كراسي الأستاذية للبحث العلمي، وبلغ حجم استثماراته خلال الأشهر الثلاثة الماضية 40 مليون درهم.وأشار النعيمي إلى أن الجامعة ستطرح عددًا من البرامج لدرجة الدكتوراه ثلاث منها في التخصصات الشرعية والدراسات الإسلامية المختلفة، وبرنامج في الهندسة الإدارية وآخرين في القانون والطب الجزيئي، وبرنامج الدكتوراه في علم الاجتماع التطبيقي الذي ينتظر الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وربما يتم ذلك قريبا ليطرح مع بداية الفصل الأكاديمي المقبل، ووافق مجلس أمناء الجامعة مؤخرا على طرح برنامج الدكتوراه في الأدب العربي بعد أن يحصل على الاعتماد الأكاديمي.
ولفت إلى أن العام الأكاديمي الجديد سيشهد أيضًا التنفيذ العملي لتوجيهات حاكم الشارقة ورئيس الجامعة بتوطين الهيئة التدريسية لجامعة الشارقة من خلال قراره بابتعاث المواطنين للحصول على الدرجات العلمية العليا من الجامعات العالمية العريقة، وتم اختيار المجموعة الأولى منهم، وستتبعهم مجموعات أخرى، وإلحاقهم جميعًا بالعمل ضمن أعضاء الهيئة التدريسية وستبدأ المجموعة الأولى العمل مباشرة كمعيدين يكتسبون خلالها الخبرات اللازمة قبل أن يتم إيفادهم لهذه الجامعات لنيل درجات الماجستير والدكتوراه، ليعودوا بعدها للعمل ضمن الهيئة التدريسية للجامعة كأعضاء هيئة تدريسية، وتعزيز سياسة التوطين في القطاعات الإدارية والفنية والخدمية، والتي بلغت نسبة الزيادة فيها في الجامعة مؤخرا 30% من خلال وضع الضوابط اللازمة لذلك في شروط التعيين.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة تدشن مبادرات تعليمية وبحثية وتستقطب 2500 مستجد الشارقة تدشن مبادرات تعليمية وبحثية وتستقطب 2500 مستجد



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 22:44 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طيران الإمارات تتوج بلقب أفضل ناقلة جوية في العالم
 صوت الإمارات - طيران الإمارات تتوج بلقب أفضل ناقلة جوية في العالم

GMT 22:42 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الإمارات محمد بن زايد يصل إلى موسكو في زيارة رسمية
 صوت الإمارات - رئيس الإمارات محمد بن زايد يصل إلى موسكو في زيارة رسمية

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 02:22 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

الهند موطن الجمال الطبيعي البسيط

GMT 06:13 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية و"إس إي بي" تنظمان جلسات

GMT 04:54 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

اليابان تعلن إنتاج موز لا يحتاج إلى تقشير

GMT 09:34 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يصل أبوظبي

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 23:06 2013 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

أول إذاعة تفاعلية تبث من مقهى في دمشق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates