مجلس دبي الاقتصادي يطلق مسابقة اقرأ ابتكر
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس دبي الاقتصادي يطلق مسابقة "اقرأ.. ابتكر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس دبي الاقتصادي يطلق مسابقة "اقرأ.. ابتكر"

مجلس دبي الاقتصادي
دبي - صوت الإمارات

 أطلق مجلس دبي الاقتصادي مسابقة " اقرأ..ابتكر" المخصصة لطلبة كليات الاعمال الاقتصاد في الجامعات الإماراتية بهدف تشجيعهم على ثقافة القراءة المبتكرة من خلال تعميق الفهم والادراك لمختلف القضايا التي تتناولها الكتب خاصة الاقتصادية منها والاطلاع على العلوم والمعارف والتجارب العالمية وفي مختلف القضايا الاقتصادية ومحاولة الاستفادة منها لتطوير الافكار والسياسات لصالح تطوير الاقتصاد الاماراتي.

وقالت الشيخة منى عبدالله المعلا كبير المدراء التنفيذيين - التخطيط الاستراتيجي والتشغيل - بمجلس دبي الاقتصادي ان المسابقة جاءت ترجمة لرؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لترسيخ قيمة القراءة في دولة الإمارات بشكل مستدام واصدار سموه القانون الوطني للقراءة اضافة الى مبادرة عام 2016..عام القراءة التي اطلقها سموه في شهر ديسمبر العام الماضي وتوجيهات سموه بتضافر الجهود كافة لإنجاح القانون أعلاه وتعزيز التكامل بين القطاعات والقوانين الرئيسة المعنية بالعلم والثقافة حيث ذكر سموه ان هدفنا إعداد أجيال يعملون من أجل تفوقنا وتحقيق رؤيتنا المستقبلية لدولة الإمارات.

وأضافت الشيخة المعلا ان هذه المسابقة تأتي كذلك في إطار توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بدعم القانون الوطني للقراءة حيث ذكر سموه ان هدفنا هو أن نجعل القراءة عادة يومية متأصلة في حياة المواطنين بحيث يكون من واجب المؤسسات المعنية ترجمة القانون إلى واقع.

وذكرت الشيخة منى المعلا ان الهدف الاسمى من هذه المسابقة هو المساهمة جنبا الى جنب مع مختلف الفعاليات في الدولة في دعم تنمية رأس المال البشري وتعزيز القدرات الذهنية والمعرفية لطلبتنا وبناء مجتمع المعرفة في الدولة ..مؤكدة اعتزام مجلس دبي الاقتصادي اطلاق المزيد من المبادرات في مجال البحث الاقتصادي المبتكر مستقبلا.

وعن كيفية المشاركة في المسابقة افادت علياء السويدي مدير الموارد البشرية بمجلس دبي الاقتصادي بأن يقوم الطالب بقراءة اي كتاب اقتصادي واعداد ملخص عنه وبشروط محددة من قبيل حداثة الكتاب وأن يتناول أي موضوع يمكن الاستفادة منه لصالح تطوير اقتصاد دبي أو دولة الامارات وأن يقوم الطالب بكتابة الملخص بحسب فهمه للكتاب ..وستقوم لجنة تقييم مشكلة من مجموعة من خبراء اقتصاد لدى مجلس دبي الاقتصادي بترشيح أفضل ملخصات الكتب بحسب الشروط المذكورة ودعوة أصحابها لتقديم استعراض شفهي مقتضب لمضمون الكتاب وبيان مدى أهميته لاقتصاد دولة الامارات أو إمارة دبي وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي في وقت محدد قبل نهاية الشهر الجاري.

وذكرت انه تم التنسيق مع عدد من الجامعات في الدولة لاطلاع طلبة كليات الاعمال الاقتصاد العائدة لها على اهداف وشروط المسابقة وانه تم استلام بعض المشاركات ..مؤكدة ان مبادرة المسابقة قد لقيت صدى طيبا لدى تلك الجامعات.

وأضافت ان لجنة التقييم تقوم باختيار أفضل ثلاث مشاركات ودعوة الفائزين لتكريمهم خلال الحفل الذي ستنظمه الأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي في نهاية الشهر الجاري بمناسبة اليوم الوطني 45 لدولة الامارات العربية المتحدة وبحضور عدد من دور الصحافة وذوي الطلبة الفائزين.

وأشارت السويدي ان الجائزة تتضمن حزمة من المكافآة المجزية مع شهادة تقديرية اضافة الى نشر أسماء الفائزين في خبر صحفي في مختلف الصحف الاماراتية ..كذلك سيقوم المجلس باعطاء الأولوية للطلبة الفائزين بالمسابقة بالانخراط في برنامج التدريب الأكاديمي والذي يعده المجلس سنويا لطلبة الجامعات في سنة التخرج اضافة الى تقديم المشورة لهم في مجال اعداد البحوث الاقتصادية أو أثناء انخراطهم في برامج الدراسات العليا مستقبلا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي الاقتصادي يطلق مسابقة اقرأ ابتكر مجلس دبي الاقتصادي يطلق مسابقة اقرأ ابتكر



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates