أبوظبي للأوراق المالية وكليات التقنية يوقعان مذكرة تفاهم
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي للأوراق المالية وكليات التقنية يوقعان مذكرة تفاهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي للأوراق المالية وكليات التقنية يوقعان مذكرة تفاهم

كليات التقنية العليا
أبوظبي - صوت الإمارات

وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية وكليات التقنية العليا مذكرة تفاهم بهدف توفير فرص لتدريب الطلبة وإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة في مجال الاستثمار والتعاون في إعداد ونشر الدراسات والبحوث المرتبطة بالأسواق المالية.

وقع المذكرة كل من راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا في مقر السوق بأبوظبي بحضور ممثلين ومسؤولين من الجانبين.

و بموجب مذكرة التفاهم ينظم السوق الندوات وورش العمل لطلاب الكلية بهدف شرح إجراءات السوق وأساليب التداول في الأسواق المحلية.

و تنص المذكرة على تعاون الطرفين في تأهيل الكوادر في مجال الاستثمار وتعاونهما في البرنامج التدريبي لطلاب الكلية بالاضافة إلى التعاون في إعداد ونشر الدراسات الأكاديمية والبحوث المرتبطة بسوق رأس المال بالدولة.

تأتي المذكرة في إطار خطة السوق الاستراتيجية الرامية لتنمية الوعي الاستثماري وتطوير التعاون مع المؤسسات الأكاديمية وخدمة المجتمع وقطاع التعليم في الدولة على النحو الذي يساهم في تعزيز فرص التعلم العملي واكتساب الخبرة بالتوافق مع احتياجات سوق العمل حسب الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

و أشاد راشد البلوشي بتوقيع المذكرة مع كليات التقنية العليا والتعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات بين المؤسستين.

وأكد التزام سوق أبوظبي بالعمل مع المجتمع الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة و يهدف في استراتيجيته إلى توفير أعلى مستوى من مستويات الدعم لأنشطة البحوث في جميع أنحاء القطاعات التعليمية المختلفة ذات التخصصات المالية وتحديدا الجامعات خاصة وأن أعضاء المجتمع الأكاديمي مسؤولون عن النمو الملحوظ في كمية ونوعية الأبحاث التي ساهمت وتساهم في تقدم الدولة.

وقال الدكتور عبداللطيف الشامسي إن كليات التقنية العليا تمثل أكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة بفروعها الـ17 بمختلف الامارات ويمثل تأسيس وتوطيد علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف مؤسسات وقطاعات العمل بالدولة أحد أهدافها الاستراتيجية بما يصب في صالح إعداد الطلبة وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وخبراتهم العملية المرتبطة مباشرة بواقع سوق العمل مما يدعم تميزهم كخريجين على الجانبين الأكاديمي والمهني وأن يكونوا الخيار الأول لسوق العمل.

ومن خلال المذكرة يوفر السوق منصة تداول إلكترونية "السوق الافتراضي" لطلبة الكلية انطلاقا من حرصه على زيادة الشراكة مع المؤسسات التعليمية العليا في الدولة لتطوير قدرة الطلاب على الاستثمار في أسواق الأوراق المالية وتدريبهم بشكل عملي ما يمكنهم من كسب خبرات ومهارات التداول بالسوق الحقيقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للأوراق المالية وكليات التقنية يوقعان مذكرة تفاهم أبوظبي للأوراق المالية وكليات التقنية يوقعان مذكرة تفاهم



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates