دار البر وكلية الدار الجامعية تطلقان مبادرة لتدريب الخريجين المحتاجين
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دار البر" وكلية الدار الجامعية تطلقان مبادرة لتدريب "الخريجين المحتاجين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دار البر" وكلية الدار الجامعية تطلقان مبادرة لتدريب "الخريجين المحتاجين"

مبادرة لتدريب "الخريجين المحتاجين"
الشارقة – صوت الإمارات

أبرمت جمعية دار البر وكلية الدار الجامعية اتفاقية تعاون، يصب في تقديم التدريب وتوفير التعليم للمحتاجين وذوي الدخل المحدود، من الطلبة الخريجين في مختلف المجالات، داخل دولة الإمارات، لتطوير مهاراتهم وصقل قدراتهم وتعزيز معارفهم وخبراتهم، وصولاً إلى تهيئتهم لسوق العمل ومساعدتهم على الحصول على وظائف وفرص عمل مناسبة، والمساهمة في خدمة الوطن، وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

ووقع الاتفاقية ممثلاً ل "دار البر" عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي للجمعية، ووقعها عن "الدار الجامعية" الأستاذ الدكتور عز الدين حطاب، رئيس الكلية. وذكر عبد الله الفلاسي، المدير التنفيذي ل"دار البر": إن الاتفاقية الجديدة تقضي بتوفير الجمعية مقاعد خاصة لتدريب الخريجين، مع إمكانية توفير فرص العمل "التطوعي" لطلبة الكلية، فيما نصت الاتفاقية على أن تروج الجمعية للبرامج التعليمية والتدريبية، التي تقدمها الكلية الجامعية، فيما تتولى الجمعية إعلان فتح الباب للتدريب والتأهيل المجاني للطلبة الخريجين "المحتاجين" مجاناً؛ لمساعدتهم بمختلف الوسائل المتاحة، وإبراز الدور المجتمعي والإنساني لطرفي الاتفاقية.

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاقية ستقدم "دار البر" منحاً مشتركة للطلبة الجدد المحتاجين والراغبين في دراسة "البكالوريوس" في برامج الكلية، وتسديد 50% من الأقساط المستحقة على الطلبة، في حين تغطي كلية الدار الجامعية ال 50% المتبقية من تلك الأقساط، لافتاً إلى أن الاتفاقية حددت عدداً لا يزيد على 20 طالباً، كل فصل دراسي، يرشحهم الجانبان، للاستفادة من الاتفاقية والمبادرة الوطنية المجتمعية والخيرية، بتكلفة تتراوح بين 17 و20 ألف درهم للطالب الواحد في كل فصل.

وأوضح د. عز الدين خطاب، رئيس "الدار الجامعية"، أن الاتفاقية تتضمن تقديم الكلية الاستشارات لوضع البرامج التدريبية الخاصة وتنفيذها لصالح موظفي جمعية دار البر في حقل التدريب والتطوير الإداري، في ضوء نتائج دراسة احتياجات دائرة الموارد البشرية في الجمعية، وإطلاق مبادرة من قبل كلية الدار الجامعية لإتاحة فرص التعليم العالي لموظفي "دار البر"، عبر تكفل الكلية بنصف تكاليف الرسوم الجامعية المستحقة على موظفي الجمعية وأقربائهم من الدرجة الأولى، المبتعثين للدراسة في إطار درجة "البكالوريوس" في الكلية، بعد ترشيح رسمي من جانب الجمعية، وتوفير الكلية تخفيض بنسبة 50% من الرسوم الدراسية للبرامج الأكاديمية فيها، كإدارة الأعمال، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات.
وأضاف أن بنود الاتفاقية نصت على توفير 3 مقاعد مجانية في كل فصل دراسي لتدريب موظفي الجمعية، في برامج اللغة الإنجليزية، ضمن الدورات التدريبية القصيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار البر وكلية الدار الجامعية تطلقان مبادرة لتدريب الخريجين المحتاجين دار البر وكلية الدار الجامعية تطلقان مبادرة لتدريب الخريجين المحتاجين



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

سيارة هوندا سيفيك تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

GMT 17:40 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج ماجستير الدراسات الأمنية في "جورجتاون" في قطر

GMT 15:51 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض فى بون يظهر تأثير الحرب العالمية الأولى على الفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates