اليونسكو تشدد على الدور الأساسي للتعليم في التصدي لتغير المناخ
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اليونسكو تشدد على الدور الأساسي للتعليم في التصدي لتغير المناخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليونسكو تشدد على الدور الأساسي للتعليم في التصدي لتغير المناخ

اليونسكو تشدد على الدور الأساسي للتعليم
تونس _صوت الإمارات

يبحث مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثانية والعشرين "COP22 " المنعقدة في مراكش يوم الاثنين المقبل دور التعليم الحاسم في المساعي العالمية الرامية إلى التصدي لتغير المناخ.

وقالت اليونسكو - في بيان الخميس - إن الجميع أقر بهذا الدور الحاسم في المادة 12 من اتفاق باريس بشأن تغير المناخ، الذي اعتمد في العام الماضي أثناء قمة باريس، وكذلك في الهدفين 4 و13 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت أنها ستبين دور التعليم في التوعية بـمخاطر تغير المناخ وفي تعزيز القدرة على الصمود أمام عواقب هذا التغير عن طريق تنظيم أنشطة على هامش المؤتمر وإصدار وثيقتين جديدتين. ومن المقرر أن تعقد حلقة نقاش رفيعة المستوى بشأن "التعليم بوصفه عاملا رئيسيا لتعزيز مكافحة تغير المناخ".

وسيقوم المشاركون في حلقة النقاش؛ ومنهم المديرة العامة لليونسكو السيدة إيرينا بوكوفا،ورئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سمو الأميرة بلا حسناء، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني بالمغرب السيد رشيد بلمختار بن عبد الله، والأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ السيدة باتريسيا إسبينوسا، وعدد من وزراء التربية والتعليم، ببحث سُبل تسخير التعليم لتعزيز العمل على تنفيذ ما اتفق عليه بشأن تغير المناخ، ولا سيما فيما يخص المساهمات المعتزمة المحددة وطنيا (وهي المساهمات التي تبين مقادير تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة المتفق عليها بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ).

وستغتنم اليونسكو هذه المناسبة للإعلان عن إصدار الوثيقة الخاصة بالعمل من أجل التمكين المناخي التي تحتوي على توجيهات جديدة لواضعي السياسات أعدت بالشراكة مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ فيما يخص سُبل تسخير التعليم والتدريب والتوعية العامة من أجل مكافحة تغير المناخ.

وتبين الوثيقة المعنونة "الكوكب: التعليم من أجل الاستدامة البيئية والنمو الأخضر" أيضا الدور الحاسم الذي ينبغي للتعلم مدى الحياة في مكان العمل وفي المجتمعات المحلية أن يؤديه في تغيير السلوك والمواقف وإيجاد حلول جديدة للمشاكل البيئية، إذ تلقى معظم الكبار المعاصرين تعليمهم قبل أن يصبح تغير المناخ مشكلة يعاني منها العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونسكو تشدد على الدور الأساسي للتعليم في التصدي لتغير المناخ اليونسكو تشدد على الدور الأساسي للتعليم في التصدي لتغير المناخ



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates