التربية وكامبريدج تتعاونان في تطوير مناهج التعليم
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التربية" و"كامبريدج" تتعاونان في تطوير مناهج التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" و"كامبريدج" تتعاونان في تطوير مناهج التعليم

"التربية" و"كامبريدج" تتعاونان في تطوير مناهج التعليم
دبي - صوت الإمارات

أبرمت وزارة التربية والتعليم، اتفاقية مشتركة مع دار نشر جامعة كامبريدج، تهدف من خلالها الوزارة إلى تعزيز الخطط الاستراتيجية الخاصة بتطوير المحتوى الدراسي، لا سيما النسخة الإماراتية لمنهج اللغة الإنجليزية الدولي لجامعة كامبريدج، للصفوف من الأول حتى الثاني عشر، ويتم بموجبها أيضاً، توريد محتوى المادة العلمية، وضمان حق الملكية والتوزيع لمنتج يتواءم مع ثقافة ومحتوى وطابع وهوية المجتمع الإماراتي.

ووفقاً لبنود الاتفاقية طويلة الأمد، والتي تستمر لمدة عشر سنوات، تلتزم أيضاً دار نشر جامعة كامبريدج في مشروع التطوير وتعزيز الكفاءة المحلية لوزارة التربية والتعليم، فيما تشير الاتفاقية إلى أن أول 3 سنوات ستتولى فيها جامعة كامبريدج تطوير ورفع كفاءة الكادر المختص، بما يضمن تطوير منهج اللغة الإنجليزية بشكل مستمر من خلال المواءمة، ورفع كفاءة المدرسين والاختصاصيين.

وشهد توقيع الاتفاقية، معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، وذلك في جناح الوزارة بالمعرض الدولي للكتاب 35، الذي يقام في إكسبو الشارقة، ووقع الاتفاقية المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، وعن الجانب الآخر، بيتر فيلبس المدير التنفيذي لدار نشر جامعة كامبردج، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين من كلا الطرفين.

وأكد معالي حسين الحمادي، أن وزارة التربية تسعى إلى توثيق شراكاتها التعليمية مع أرقى بيوت الخبرة العالمية في مجال المحتوى التعليمي، لذا، انبثقت هذه الاتفاقية مع دار نشر جامعة كامبريدج، لتساند توجهات وتطلعات الوزارة، وتدعم خطواتها الفعلية في تطوير الممارسات التعليمية، واعتماد مناهج تعليمية مبتكرة لجميع الصفوف الدراسية في مادة اللغة الإنجليزية. وقال: إن مضمون الاتفاقية جاء متوافقاً مع المعايير العالمية، بما يلبي شروط الالتحاق المباشر بمؤسسات التعليم العالي، وبما يحقق مؤشرات الأجندة الوطنية، ومن بينها إلغاء سنة التأسيس الجامعية، حيث ضمنت الاتفاقية للوزارة، حق الملكية والتوزيع لمنتج يتواءم مع ثقافة ومحتوى وطابع وهوية المجتمع الإماراتي بجميع أطيافه، بما يسهم في تحقيق وتعزيز مفاهيم التسامح والتعايش السلمي.

وأوضح معاليه أن الاتفاقية تضمنت أيضاً تقديم حزمة متكاملة من منظومة الدعم المنهجي، عمل على إعدادها خبراء ومختصون من جامعة كامبريدج، بالتعاون مع اختصاصي وخبراء وزارة التربية، شملت أكثر من حقيبة منهجية من المادة التعليمية ومنظومة التقييم والتدريب المستمر والتخصصي للمدرسين والاختصاصيين.

وأشار إلى أن المنهج الدراسي للغة الإنجليزية المعد من قبل جامعة كامبريدج، يتوافق مع جميع مسارات التعليم في المدرسة الإماراتية، وهي مسارات النخبة والمتقدم والعام، وبشكل يتناغم مع المعايير الأوروبية العالمية.

بدوره، أكد عبد الرحمن الحمادي، أن المنهج الجديد للغة الإنجليزية، هو حصيلة عمل مشترك بين خبراء من جامعة كامبريدج والوزارة، لرفع مستويات التمكن للطالب الإماراتي، بما يتماشى مع الجهود الرامية إلى إحداث طفرة في مخرجات التعليم في المدرسة الإماراتية، عبر العمل على مواءمة مواد بمعايير عالمية، توائم الطابع المحلي للمجتمع الإماراتي.

من جانبه، قال بيتر فيلبس: «إن جامعة كامبريدج، تعتز وتفتخر بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة التربية»، لافتاً إلى «أنه تم العمل كفريق واحد لتطوير المواد الخاصة في اللغة الإنجليزية، وتكريس أساليب التدريب التخصصية لدعم ومساندة تدريس المناهج الجديدة بطريقة جذابة وعلمية».

عبّر عبد الرحمن الحمادي، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً أنها تصب في مصلحة وزارة التربية، وبما يخدم جهودها الحثيثة لتطوير مسارات التعليم، عبر رفد مناهجها الدراسية بمحتوى تعليمي متطور في مادة اللغة الإنجليزية، قادر على إحداث نقلة نوعية في مستويات الطلبة، وإكسابهم مهارات جديدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية وكامبريدج تتعاونان في تطوير مناهج التعليم التربية وكامبريدج تتعاونان في تطوير مناهج التعليم



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates