الوطنية للمؤهلات توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في البحرين
آخر تحديث 22:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوطنية للمؤهلات توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوطنية للمؤهلات توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في البحرين

الهيئة الوطنية للمؤهلات
أبوظبي - وام

 وقعت الهيئة الوطنية للمؤهلات مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب بمملكة البحرين بهدف مواءمة المنظومة الوطنية للمؤهلات مع الاطار الوطني للمؤهلات.

وتأتي المذكرة في اطار حرص الهيئة الوطنية للمؤهلات علي دعم اواصر التعاون وتعزيز العمل الخليجي المشترك في قطاع التعليم والتدريب.

كما ياتي توقيع المذكرة من اجل تبادل الخبرات في مجال تطوير وتنفيذ منظومة المؤهلات بشكل يخدم حملة المؤهلات في البلدين وتحقيق الاعتراف المتبادل بالمؤهلات وما يقترن به من سياسات وإجراءات والتعرف على آلية تطوير معايير المهارات المهنية وتلبيتها لمتطلبات سوق العمل اضافة الى تحديد أوجه التعاون المستقبلية بين الهيئتين.

وقع المذكرة من جانب الهيئة سعادة الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات ومن الجانب البحريني سعادة جواهر المضاحكي الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب بمملكة البحرين .

وي عد توقيع مذكرة التفاهم دعما لتحقيق المواءمة بين المنظومتين في تطوير منظومة المؤهلات بما يكفل الوصول الإعتراف المتبادل بالمؤهلات بين البلدين وما يقترن بها من سياسات وإجراءات وصولا الى المستوى الاقليمي والدولي ووصولا لتحقيق رؤية استراتيجية مشتركة يمكن من خلالها الاسهام في رفع جودة التعليم والتدريب في كل من البلدين الشقيقين ولبناء منهجية سليمة لتطوير وتطبيق منظومتي المؤهلات الوطنية بدولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وفقا لمبدأ الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة خلالها ولتلبيتها لمتطلبات سوق العمل اضافة الى دعم أوجه التعاون المستقبلية بين الهيئتين.

واستعرض المهيري بعد توقيع مذكرة التفاهم أهم انجازات الهيئة وبعض السياسات التي انتهت من تطويرها واعتمادها ومنها سياسة تسكين المؤهلات وسياسة مواءمة المؤهلات الأجنبية مع مستويات المنظومة الوطنية للمؤهلات وسياسة مسميات المؤهلات وغيرها.

وأكد أن هذا التعاون يندرج في إطار تطوير العلاقات الخليجية خاصة على صعيد قطاع التعليم والتدريب .. مشيدا بحرص الهيئة البحرينية على الاستفادة من أفضل الخبرات والتجارب العالمية في مجال تطوير أنظمة التعليم والتدريب وربط مخرجاته مع متطلبات سوق العمل بالإضافة الى التعرف على طبيعة التحديات التي يمكن أن تواجه تطوير منظومة المؤهلات وكيفية التعامل معها .

وأضاف أن الهيئة الوطنية للمؤهلات لن تدخر وسعا في دعم اي دولة خليجية لتطوير منظومتها الوطنية للمؤهلات لاسيما بعد اعتماد المنظومة الخليجية للمؤهلات مؤخرا والتي تولت دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة فريقها الفني بالاضافة الي نجاح التجربة الإماراتية في تطوير معايير المهارات المهنية وكسب الإمارات سمعة رائدة في هذا الميدان.

وفي هذا السياق قالت نورة المطروشي مديرة ادارة منظومة المؤهلات ان توقيع مذكرة التفاهم تاتي ضمن استراتيجية الهيئة الوطنية للمؤهلات لإبرام حزمة من الاتفاقيات الاقليمية والدولية لمواءمة المنظومة الاماراتية مع نظيراتها الاقليمية والدولية لتحقيق الاعتراف المتبادل للمؤهلات بين دولة الامارات وغيرها من الدول لتبادل الخبرات في قطاع التعليم والتدريب .

وأشاد الوفد البحريني بالتجربة الاماراتية في مجالات تطوير منظومة المؤهلات وتطوير معايير المهارات الوطنية .. مؤكدا أن التجربة الإماراتية في مجال المؤهلات قطعت أشواطا مهمة حتى اصبحت محط اعجاب وتقدير المنطقة الخليجية والعربية بشكل عام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للمؤهلات توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في البحرين الوطنية للمؤهلات توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في البحرين



GMT 01:00 2024 الأحد ,25 شباط / فبراير

طب جامعة الإمارات تنظم منتدى «يوم الأبحاث»

GMT 10:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 صوت الإمارات - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:29 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 10:44 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

جيني إسبر تُعلق على عدم تواصلها مع نسرين طافش

GMT 16:04 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

غريفيث يُحذِّر من عواقب تفشي "كورونا" في اليمن

GMT 15:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات سيارات "مازدا 3"

GMT 16:21 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية في مدينة الابيار الليبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates