ابرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الجمعه
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ابرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الجمعه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الجمعه

صحف الإمارات
دبي صوت الامارات

أعربت صحف الإمارات في افتتاحياتها صباح اليوم عن قلقها إزاء استمرار المليشيات الانقلابية في ممارسة سياسة منع المساعدات وحصار وتجويع الشعب اليمني كأداة عسكرية لفرض أجنداتهم الانقلابية.

كما عبرت الصحف في افتتاحيتها عن حزنها للتخاذل الدولي تجاه الممارسات الإسرائيلية التي كان آخرها الاستيلاء بالقوة على سفينة "زيتونة" التي تحمل المساعدات إلى قطاع غزة محاولة لفك الحصار عنه.

فتحت عنوان " انقلابيون وإرهابيون " قالت صحيفة " البيان " في افتتاحيتها إنه في الوقت الذي تدعي فيه الميليشيات الانقلابية في اليمن أنها تمثل الشعب اليمني وتذهب لتشكل ما أسمته "حكومة إنقاذ وطني" لم تعترف بها الأمم المتحدة يستمر الانقلابيون في ممارسة سياسة منع المساعدات وحصار وتجويع الشعب اليمني كأداة عسكرية لفرض أجنداتهم الانقلابية دون الأخذ بعين الاعتبار المعاناة التي يعيشها اليمنيون خاصة الأطفال وكبار السن والنساء.

وأضافت الصحيفة أن الانقلابيين يمارسون أيضا خرقهم السافر للقوانين والأعراف الدولية خاصة قوانين الملاحة الدولية باعتدائهم على سفينة المساعدات المدنية الإماراتية "سويفت" في ممرات الملاحة الدولية في باب المندب, هذه السفينة التي قامت على مدى قرابة عام كامل بنقل أطنان من المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وأشارت إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي الذي قوبل بإدانة عالمية واسعة له انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة ويعكس مدى الدعم الذي تتلقاه ميليشيات الانقلابيين من قوى إقليمية لا ترغب في السلام وترفض أي حل سياسي في اليمن كما يؤكد هذا الحادث استمرار الدعم الإيراني للحوثيين.

ولفتت صحيفة " البيان" في ختام افتتاحيتها إلى أن الأمم المتحدة ومفوضيتها لحقوق الإنسان التي أعلنت أنها لا تعترف سوى بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وأدانت بشدة اعتداءات الانقلابيين على المدنيين وقتلهم الأطفال والنساء في تعز وغيرها من المدن اليمنية مما يؤكد ارتقاء أفعال الانقلابيين إلى مستوى الإرهاب الذي يدينه العالم أجمع.

من جهتها وتحت عنوان " العربدة الإسرائيلية " قالت صحيفة " الخليج " إن " إسرائيل " لا تتوقف عن انتهاك أي قانون أو عرف أو مبدأ سام حتى وإن لم تكن لديها حاجة ماسة لذلك لأنها تدرك أنها في منجاة من العقاب بل والملامة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكيان نشأ محصنا من كل لوم ومحاطا بكل رعاية من البلدان الغربية وهذه الحصانة جردته من كل بوصلة أخلاقية فكما هو يستدعي "الوراثة الإلهية" لفلسطين فهو يستحضر الاستثنائية لنفسه من كل رادع أخلاقي أو سياسي .. الرادع الوحيد الذي يفهمه هو القوة العسكرية لأنه شب عليها ونما في ظلها " .

ولفتت الصحيفة إلى أن ما حصل من قرصنة باستيلائه بالقوة على سفينة زيتونة التي تحمل المساعدات إلى قطاع غزة محاولة لفك الحصار عنه ليس الأخير لأنه في اللحظة نفسها كان يرتكب انتهاكات فظيعة أخرى وفي اللحظة ذاتها كان يعلن بتحد لكل المجتمع الدولي أنه ماض في بناء مستوطنات جديدة وبقصف القطاع بكل قوة مدمرا بنى تحتية ومشردا مزيدا من الناس وموقعا ضحايا بريئة جديدة.

ونوهت إلى أن هذه أعمال متتالية لا يفصل بينها نهار أو ليل فكل ما يفعله في الأرض المحتلة هو انتهاك متواصل لكل القوانين الدولية وهو لا يأبه لأي رد فعل لأنه يشعر بالحصانة .. لافتة إلى هذه الحصانة التي يتمتع بها الكيان ليس لها مسوغ أخلاقي لأنه مهما ادعى الغرب من أسف على جرائمه ضد اليهود فليس هناك من تبرير لجرائم مماثلة يرتكبها الكيان ضد الفلسطينيين .. المسوغ العقلاني الوحيد هو أن الغرب يعتقد خطأ أن خدمات الكيان تبرر الحصانة التي يتمتع بها .. وهذا هو الخطأ الشائن الذي يقع فيه.

وذكرت صحيفة " الخليج " في ختام افتتاحيتها أن الغرب الذي يزعم أنه يريد الحرية للشعوب وأن يمكن الإنسان من حقوقه يعطي الحصانة لكيان يسلب الحرية من شعب فلسطين ويضفي الحصانة عليه وهو يجرد كل إنسان في فلسطين من حقوقه السياسية والاجتماعية والاقتصادية بل هو يرعى قرصنة الكيان التي تمنع وصول الغذاء إلى محاصرين على امتداد سنوات طويلة .. مؤكدة أن الكيان لم يسقط في قرصنته ضد زيتونة فالغرب هو الذي سقط من جراء الحصانة التي منحها له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الجمعه ابرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الجمعه



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 02:07 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates