أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 28 آذار  مارس 2021
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 28 آذار / مارس 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 28 آذار / مارس 2021

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

سلطت الصحف المحلية الإماراتية صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على اهتمام الدولة بقطاع الصناعة وتوسيع حجمه لإيمان القيادة بأهميته كرافعة أساسية للاقتصاد الوطني ودوره الحيوي في الناتج المحلي للدولة ولأنه سيكون بمثابة الانطلاقة التنموية للخمسين سنة المقبلة.واهتمت الصحف بالمشهد في ليبيا حيث يصطف الليبيون خلف حكومة الوحدة الوطنية لضبط الأمن وطرد المرتزقة وإنهاء حكم الميليشيات المسلحة والعمل مع بعضهم البعض لأجل الوطن والحفاظ على وحدة الدولة الليبية وقطع الطريق على مخططات التقسيم إضافة إلى مواصلة مليشيات الحوثي الإرهابية الاعتداء على المملكة العربية السعودية واستهدف المنشآت النفطية بشكل رئيسي وتهديد أمن الطاقة العالمي وذلك في انتهاك سافر لكل ما من شأنه أن يقرب حل الأزمة في اليمن والدعوات الدولية الداعمة لإنجاز الحل السياسي الذي طرحته الرياض.

فتحت عنوان " الصناعة.. المستدامة " .. أكدت صحيفة "الاتحاد" أن الإمارات تعمل دائماً على تنمية مواردها، وتعزيز قدراتها الاقتصادية، وخلق فرص عمل جديدة في السوق المحلي، وهو ما يجيب عن تساؤل مهم طرحه البعض حول أسباب اهتمام دولتنا بقطاع الصناعة، وتوسيع حجمه ونطاقه.وأشارت إلى أن الاهتمام بالصناعة في الإمارات سيكون بمثابة الانطلاقة التنموية للخمسين سنة المقبلة، لإيمان القيادة بأهميتها كرافعة أساسية للاقتصاد الوطني، ودورها الحيوي في الناتج المحلي للدولة .

وأضافت لأن الصناعة ضرورية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعزيز القيمة الصناعية الوطنية، والارتقاء بجودة المنتج المحلي، ودعمه والترويج له محلياً وعالمياً، تحرص القيادة على إطلاق عشرات المبادرات التي تستهدف تهيئة بيئة أعمال جاذبة ومحفزة للاستثمار المحلي والأجنبي، وتوفر مزايا وتسهيلات تنافسية تسهم في ترسيخ موقع الدولة كمركز صناعي رائد إقليمياً وعالمياً، وتضع الإمارات ضمن قائمة الدول الصناعية الكبرى.

وقالت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها إن الإمارات، بما لديها من موارد، قادرة على بناء قاعدة اقتصادية عالمية، وتعمل بمنظومة مستدامة على توفير المقومات كافة لترجمة الرؤية المستقبلية للقيادة لبناء منصة اقتصادية قوية ترتقي بجودة الحياة وتحقّق الرفاهية.من ناحية أخرى وتحت عنوان " ليبيا الجديدة " .. قالت صحيفة "البيان" يتجه الليبيون بخطى ثابتة نحو ضبط الأمن بطرد المرتزقة وإنهاء حكم الميليشيات المسلحة والاصطفاف خلف وجهتهم المدنية والحضارية أسوة ببقية الشعوب والأمم بالعمل مع بعضهم البعض لأجل الوطن ليس إلا، والحفاظ على وحدة الدولة الليبية وقطع الطريق على مخططات التقسيم.

وأضافت لا شك أن معيار نجاح أي تغيير سياسي يظل مرتبطاً بالقدرة على حماية وحدة البلاد والمجتمع والدولة من التفكك، لذلك فإن حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بعدما كرست التوافق قولاً وفعلاً، ها هي اليوم تتجه إلى تأسيس دولة لا تعترف بغير الإرادة الشعبية والارتقاء إلى مستوى الالتقاء معاً لأجل مصلحة الوطن وإثبات للعالم أن الليبيين على مستوى المسؤولية الوطنية، حيث تصغر أمامهم كل الأمور مقارنة بمصلحة الوطن العليا، حيث بدأوا في إجراءات عملية لإعادة القطار إلى السكة بالدخول في رسم سياسات الدولة الليبية المدنية الحديثة بجمع السلاح من أيدي الخارجين على الدولة، في ظل اقتناعها بأن انعدام الأمن يسهم في تقويض الجهود الرامية إلى عملية بناء الدولة وبناء مؤسسات سياسية.

وأوضحت في ختام افتتاحيتها أن استتباب الأمن وإنهاء حكم الميليشيات وطرد المرتزقة الغاية والطموح الذي يريده أبناء هذا الوطن، حيث عانى الجميع من الانقسامات والإرهاب والفساد، فقد ملوا من استيراد الحلول من الخارج وتبعات الصراعات التي يكتوي بنارها الوطن، لكن ما إن يحفر الوطن في قلب كل إنسان تتحقق المواطنة الموعودة في ليبيا، حيث إن هناك حرصاً من الجميع على معالجة القصور بنصوص محددة قانوناً وقابلة للتطبيق، ومواكبة التغيير، فلا حياة لليبيـا، إلا بالكلّ وللكلّ.

من جهة أخرى وتحت عنوان " الطاقة العالمية خط أحمر" .. قالت صحيفة "الوطن" تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية محاولاتها الآثمة للاعتداء على المملكة العربية السعودية الشقيقة، واستهدف المنشآت النفطية بشكل رئيسي عبر الطائرات المسيرة المفخخة، والتي لا توفر من خلال تلك الهجمات الإرهابية محاولة الوصول إلى التجمعات السكنية التي يقطنها مدنيون، وذلك في انتهاك سافر لكل ما من شأنه أن يقرب حل الأزمة في اليمن، والدعوات الدولية الداعمة لإنجاز الحل السياسي الذي طرحته الرياض، وكذلك الإدانات العالمية الواسعة التي حذرت من مغبة مواصلة مليشيات الحوثي المدعومة والموجهة إيرانياً لهجماتها الإجرامية، والتي تعكس كما أكدت دولة الإمارات في عدة بيانات محاولات تصعيدية تستهدف استقرار المنطقة من جهة، وتهديد أمن الطاقة العالمي وبالتالي الاقتصاد الدولي برمته من جهة ثانية، حيث تشكل إمدادات الطاقة ضامناً لاستقرار الكثير من الاقتصادات وعصباً رئيسياً لها ينعكس على كافة مناحي الحياة.

وشددت على أن الموقف الدولي مطالب اليوم أكثر من أي وقت مضى، بأن يكون له تحرك فاعل في مواجهة تلك المليشيات عبر وضع حد لتدخلات من يدعمها، وهي إيران التي تعمل على توتير المنطقة ضمن محاولات مفضوحة لتكون وسيلة ابتزاز في أي مفاوضات يمكن أن تحصل مع الجانب الأمريكي أو حتى المجتمع الدولي، فمواقف الشجب والإدانة تعبر عن موقف عالمي مطلوب في مواجهة الانتهاكات.. لكنها لا تكفي لوضع حل لكل المحاولات الإجرامية التي تقوم بها مليشيات الحوثي، خاصة بعد أن تأكد رفض كافة المساعي لإنجاز أي حل يكون كفيلاً بوضع حد للأزمة والتي يعاني جراء استمرارها الملايين من أبناء الشعب اليمني بشكل مباشر، والذي أكد دائماً رفضه التام للمحاولة الانقلابية أو تغيير هويته أو محاولات سلخه عن انتمائه والزج بوطنه في لعبة مزايدات لحساب طرف أجنبي يتدخل بأخطر الطرق عبر تمويل وتسليح ودعم الانقلابيين.

وأكدت أن استهداف أمن الطاقة العالمي جريمة متواصلة تتم في أحيان كثيرة بشكل شبه يومي، وهي تضاف إلى تهديد الملاحة والتنكيل بالمدنيين في المناطق التي تحتلها وتسيطر عليها المليشيات بقوة السلاح غير الشرعي والزج في السجون ومحاولة تسميم عقول الأجيال، والاستيلاء على المساعدات وانتهاج التجويع وشن هجمات على المناطق المُحررة وغير ذلك من المجازر التي ترتكبها الطغمة الانقلابية وباتت تهديداً كبيراً سواء لليمن أو المنطقة أو المجتمع الدولي بشكل عام.

وقالت الصحيفة في ختام افتتاحيتها إن اليمن قضية إنسانية عالمية تهم المنطقة بشكل مباشر، والعالم اليوم معني بدعم جهود حفظ اليمن وتحسين أوضاعه وإنهاء ما يعانيه في مواجهة مخطط بات معروفاً للقاصي والداني يستهدف جعله خاصرة تسبب الألم للمنطقة ولكل ما يترتب على تهديد سلامتها وأمنها واستقرارها بشكل مباشر، أو تجاه التداعيات التي يمكن أن تنجم عن استمرارها دولياً.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 17 آذار / مارس 2021 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 16 آذار / مارس 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 28 آذار  مارس 2021 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 28 آذار  مارس 2021



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى

GMT 18:25 2013 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

مختبر السرديات يناقش "هالة النور" لمحمد العشري

GMT 23:54 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

توقعات كارمن شماس لبرج الحوت عام 2023

GMT 07:20 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

استمتع بالطعام مجانًا في مطعم صيني إذا كنت وسيمًا

GMT 16:54 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية مصرية تمنحك متعة لا تُنسى في الطقس البارد

GMT 13:31 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

هوندا تُطلق سيارتها الكهربائية بشكل جديد هذا العام

GMT 19:08 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تعرفي على طرق مختلفة لترتيب المطبخ الصغير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates