أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 14 تشرين ثاني  نوفمبر 2020
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 14 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 14 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

 أكدت افتتاحيات الصحف الإماراتية المحلية الصادرة اليوم أن تضامن الإمارات مع المغرب في إجراءاتها لحماية أراضيها والدفاع عن سلامة وأمن مواطنيها يجسد التوجه الإماراتي الثابت بالوقوف الدائم إلى جانب المملكة، انطلاقا من علاقات متينة، ونهج أصيل في نصرة القضايا العادلة والمشروعة والدفاع عنها في كل المحافل.

وأشارت إلى أن الإمارات أسست علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة على أسس راسخة قوامها الثقة والتعاون البناء وتعزيز الاستقرار والأمن، فيما تجمعها مع المغرب علاقات تاريخية متينة وشراكة استراتيجية على أعلى المستويات أسسها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والملك الحسن الثاني، رحمه الله، منذ عام 1971، وتتعزز يوما بعد يوم في ظل إرادة سياسية مشتركة وبمباركة شعبية.

كما سلطت الصحف المحلية في افتتاحيتها الضوء على سياسة الإمارات التي باتت نموذجا يحتذى به، بعدما أثبتت فعاليتها في المجالات كافة، حيث نجحت القيادة الرشيدة، بفضل حكمتها ورؤيتها الثاقبة، في ترسيخ مبدأ التسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي، وباتت الدولة ملتقى للتسامح والتقارب الثقافي بين شعوب العالم، في ظل الاحترام المتبادل والعیش الكریم.

فمن جانبها وتحت عنوان " المغرب ونهجنا الراسخ " كتبت صحيفة " الاتحاد " في افتتاحيتها : " يجسد تضامن الإمارات مع المغرب في إجراءاتها لحماية أراضيها والدفاع عن سلامة وأمن مواطنيها، التوجه الإماراتي الثابت بالوقوف الدائم إلى جانب المملكة، انطلاقا من علاقات متينة، ونهج أصيل في نصرة القضايا العادلة والمشروعة والدفاع عنها في كل المحافل " .

وأضافت الصحيفة " لقد أسست الإمارات علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة على أسس راسخة قوامها الثقة والتعاون البناء وتعزيز الاستقرار والأمن، فيما تجمعها مع المغرب علاقات تاريخية متينة وشراكة استراتيجية على أعلى المستويات أسسها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والملك الحسن الثاني، رحمه الله، منذ عام 1971، وتتعزز يوما بعد يوم في ظل إرادة سياسية مشتركة وبمباركة شعبية".

ولفتت إلى أنه ليس من المستغرب هذه الوقفة الإماراتية القوية، وذلك التضامن الفاعل نصرة للمغرب في مواجهة التحديات والمخاطر، واستنادا إلى أواصر أخوة صادقة وعلاقات تعاون مثمر، واستكمالا لمسيرة متألقة ويقين بوحدة المصير.

وخلصت " الاتحاد " في ختام افتتاحيتها إلى أن التنسيق والتشاور بين البلدين مستمر في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وتجاوز معوقات النهضة والتنمية.

من جهتها وتحت عنوان " الإمارات .. مرجع عالمي في التسامح " كتبت صحيفة " البيان " في افتتاحيتها : " كشفت بعض المشاهد في الآونة الأخيرة عن اتساع مظاهر الكراهية والتعصب، ما تسبب في انتشار التطرف الذي يفضي إلى مضاعفات خطيرة على السلم الاجتماعي، مما یتوجب تضافر الجھود من أجل نشر ثقافة التسامح " .

وأضافت الصحيفة " يشكل نهج الإمارات إطارا ومرجعا بالغ الأهمية لشعوب العالم التي تسعى إلى الاعتدال والاستقرار، فالعالم بحاجة إلى الاقتداء بسياسة الدولة ونهجها في ترسيخ قيم المحبة وتأصيل مفاهيم التسامح الإنساني في المجتمعات".

وأشارت إلى أن المتأمل للعالم اليوم يدرك الحاجة الملحة إلى جعل التسامح منهاجا أخلاقيا وعمليا، في سياسة حكومات العالم، لزرع القيم النبيلة والمفاهيم الحميدة في أنفس النشء لترسيخ التعايش السلمي.

ولفتت إلى أن دولة الإمارات تزخر بالتجارب والخبرات في هذا المجال، ما يجعلها مرجعا لأي دولة للاستفادة من هذه التجارب، فسياسة الإمارات باتت نموذجا يحتذى به، بعدما أثبتت فعاليتها في المجالات كافة، حيث نجحت القيادة الرشيدة، بفضل حكمتها ورؤيتها الثاقبة، في ترسيخ مبدأ التسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي، وباتت الدولة ملتقى للتسامح والتقارب الثقافي بين شعوب العالم، في ظل الاحترام المتبادل والعیش الكریم.

واختتمت " البيان " افتتاحيتها بالقول " إن العالم أصبح من أقصاه إلى أقصاه الآن، مؤمنا بالدور الإماراتي الريادي في نشر السلام وتعزيز قيم التسامح والإخاء، في إطار المنظومة الدولية وما تقره الأعراف العالمية، حيث تستند الإمارات إلى دبلوماسية السلام والأمان، للمساهمة في دعم السلام العالمي، والدفاع عن قضايا الشعوب حاملة رايات سامية تقرب ولا تبعد".

وقــــــــــــــــــد يــــــهــمــك أيــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأحد 1 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأثنين 2 تشرين ثاني / نوفمبر 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 14 تشرين ثاني  نوفمبر 2020 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم السبت 14 تشرين ثاني  نوفمبر 2020



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates