أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 9 سبتمبرأيلول 2020
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020

الصحف الإماراتية
دبي - صوت الإمارات

 سلطت الصحف الإماراتية المحلية الصادرة  صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على جهود دولة الإمارات في مكافحة انتشار فيروس كورونا والتي تترجمها الأرقام والإحصائيات حيث أجرت الدولة أكثر من 7.5 مليون فحص في أقل من ستة أشهر على وصول الوباء للدولة ووصلت نسبة الشفاء إلى 90% والتي تعتبر من أعلى النسب العالمية فيما لم تتجاوز وفيات الفيروس نسبة 0.5% وذلك بفضل مستوى الرعاية الطبية المتميز للمصابين واستخدام أحدث البروتوكولات العلاجية المقرة عالمياً .. مشيرة إلى أن هذه الأرقام تثبت فعالية الاستراتيجية الصحية التي اتبعتها الدولة وصوابية الإجراءات الوقائية كما تعكس التزاماً كبيراً من أبناء المجتمع بمختلف شرائحه منذ بداية الأزمة.. مؤكدة أن النموذج الإماراتي في التصدي للوباء أصبح قدوة تحتذى لدول العالم بفضل الرؤية الاستباقية لقيادتنا ونجاحات أبطال خط دفاعنا الأول وجهود مؤسساتنا الصحية.

فتحت عنوان " لندعم إنجازاتنا " .. أكدت صحيفة "الاتحاد" أن أرقام وإحصائيات الإمارات، فيما يتعلق بجهودها لمكافحة انتشار كورونا، هي محطة فخر أخرى تجسد جهود كوادرنا الطبية في خط الدفاع الأول، كما أنها تترجم تطور القطاع الصحي في الدولة من حيث توفر الكفاءات والمعدات والتجهيزات الطبية الحديثة التي جاءت حصيلة لتوجيهات القيادة الرشيدة، منذ عقود بوضع صحة المجتمع على رأس الأولويات.

وأضافت أن فحوص كورونا المخبرية وصلت إلى أكثر من 7.5 مليون فحص في أقل من ستة أشهر على وصول الوباء للدولة، وهذا يجعل الإمارات في صدارة دول العالم بأعداد الفحوص، كما أن نسبة الشفاء التي وصلت إلى 90% تعتبر من أعلى النسب العالمية، فيما لم تتجاوز وفيات الفيروس نسبة 0.5%، بسبب مستوى الرعاية الطبية المتميز للمصابين، واستخدام أحدث البروتوكولات العلاجية المقرة عالمياً.

وقالت في ختام افتتاحيتها إن هذه الإنجازات مدعوون جميعاً، أفراداً ومؤسسات، للحفاظ عليها، من خلال دعم جهود الدولة في تطويق انتشار الفيروس، خاصة في ظل استمرار رصد تجاوزات وسلوكيات فردية خاطئة في التعاطي مع الإجراءات الوقائية، أدت إلى زيادة هامش العدوى، وشكلت ضغطاً على الكوادر الطبية التي تعمل بشكل حثيث على مشروع الدولة الإنساني، للوصول إلى اللقاح خلال الفترة المقبلة.

من ناحيتها وتحت عنوان " أرقام مبشّرة " .. قالت صحيفة " البيان " رغم التحديات التي يعيشها العالم جرّاء انتشار جائحة «كورونا»، تواصل الإمارات تحقيق النجاح في جهود التصدي لهذا الوباء، انطلاقاً من رؤية قيادتها، وحلولها الاستباقية، وإجراءاتها الحازمة منذ بداية الأزمة.

وذكرت أن مناسبة هذا الحديث، ما أعلنته دولتنا من أرقام مبشّرة على صعيد محاصرة الفيروس، وقرب الانتصار عليه، حيث حافظت، بفضل جهود خط الدفاع الأول، والإجراءات الصحية والاحترازية المتبعة، على نسب شفاء عالية تصل إلى 90 في المائة من المصابين، ونسبة وفيات تعادل 0.5 في المائة فقط، في حين أن المعدلات العالمية أعلى من ذلك بكثير. والبشارة الأخرى، أن نحو 80 في المائة من سكان الدولة، أي أكثر من 7.5 مليون شخص، تم فحصهم في مؤسسات الرعاية الصحية منذ بدء الجائحة.

وأشارت إلى أن هذه الأرقام، تثبت فعالية الاستراتيجية الصحية، وصوابية الإجراءات الوقائية، كما تعكس التزاماً كبيراً من أبناء المجتمع بمختلف شرائحه منذ بداية الأزمة.

وأضافت من الجدير بالذكر، أن بلادنا قطفت ثمار استراتيجيتها في التعامل مع «كوفيد 19»، نتيجة تبنّيها الأساليب العلاجية المتطورة، وتوسيع نطاق الفحوص لكشف الفيروس ومحاصرته، وذلك بفضل الاستثمار في الإنسان وصحته، الذي لطالما أولته قيادتنا الرشيدة أعلى قائمة اهتماماتها، حيث سعت، ومنذ اليوم الأول، إلى توفير الكوادر الطبية المؤهلة، والمعدات والأجهزة المتطورة، وتوسيع الطاقة الاستيعابية في المرافق الصحيّة، وتوفير المخزون الاستراتيجي للمستلزمات الطبية، ما ساعد في إنجاح جهود احتواء الفيروس.

وأكدت "البيان" في ختام افتتاحيتها أن النموذج الإماراتي في التصدي للوباء بات قدوة تحتذى لدول العالم اليوم، بفضل الرؤية الاستباقية لقيادتنا، ونجاحات أبطال خط دفاعنا الأول، وجهود مؤسساتنا الصحية، وهو ما يجعل دولتنا بفخر، محطّ أنظار الدول والمنظمات الصحية وإشادتها في الحرب على «كوفيد 19».

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 9 سبتمبرأيلول 2020 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 9 سبتمبرأيلول 2020



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates