وزارة المواصلات القطرية توزع البطاقات الذكية في الخليج الغربي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة المواصلات القطرية توزع البطاقات الذكية في الخليج الغربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة المواصلات القطرية توزع البطاقات الذكية في الخليج الغربي

توزيع البطاقات الذكية
الدوحة - قنا

قامت وزارة المواصلات بتوزيع البطاقات الذكية الخاصة بخدمة حافلات النقل المجانية بمنطقة الخليج الغربي التي أطلقتها الوزارة العام الماضي؛ بهدف التغلب على مشكلة الازدحام المروري في تلك المنطقة وتسهيل انتقال الركاب فيها ، وكذلك للتغلب على مشكلة أماكن مواقف السيارات.

وقد وزعت الوزارة البطاقات الذكية على موظفي وزارة العدل ووزارة البلدية والتخطيط العمراني والهيئة العامة للأشغال (أشغال) واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتعتبر وزارة المواصلات هذه الخطوة جزءا من الحملة التي تهدف إلى تعزيز استخدام خدمات النقل الجماعي العامة باعتبارها الحل البديل للتقليل من الاعتماد على السيارات الخاصة وسيارات الأجرة.

كما أن هذه الخدمة ستساهم بتلبية احتياجات مرتادي المجمعات التجارية الكبرى والوزارات والأجهزة الحكومية والإدارات الخدمية التي تكثر في منطقة الأبراج ، وبحيث يتمكن الجمهور من إنجاز معاملاته وخدماته في وقت يسير.

وعلى الرغم من مجانية الخدمة، فإنه يشترط استخدام بطاقات كروة الذكية لركوب حافلات الخليج الغربي وذلك حتى يتسنى لوزارة المواصلات جمع المعلومات اللازمة عن الخدمة وتحليلها. ونوهت الوزارة بأنه يمكن أيضا استخدام هذه البطاقات لركوب الحافلات العامة الأخرى شرط إعادة شحنها في منافذ بيع بطاقة كروة الذكية أو Ooredoo أو في محطة الحافلات الرئيسية.

وأعربت وزارة المواصلات عن أملها في أن تنال هذه المبادرة القبول والتقدير من قبل مستخدميها بما يحقق الاستفادة الكاملة من هذه الخدمة.

يذكر أن الوزارة قامت خلال العام الماضي بتوسيع مسار خدمة حافلات النقل المجانية بمنطقة الخليج الغربي لتقدم خدمات جيدة لزائري وسكان المنطقة، ولتلبي متطلباتهم في التنقل، ومواقف السيارات، ولتساهم في تخفيف الزحام المروري بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الحافلات المجانية التي تخدم منطقة الخليج الغربي، تعمل من خلال خطين، هما الخط الأزرق والخط الأحمر، ويبدأ طريق الخط الأزرق من مجمع خليفة للتنس والإسكواش ويمر بمحاذاة المركز الدولي للمؤتمرات وأبراج الدفنة ووزارة العدل و(أشغال) وفندق شيراتون الدوحة ومنطقة الفنادق، وصولا إلى (السيتي سنتر) ومن ثم العودة إلى مجمع خليفة للتنس والإسكواش.

أما طريق الخط الأحمر، فيبدأ من المؤسسة العامة للبريد ليصل منطقة الفنادق والمباني الوزارية المقابلة للسيتي سنتر ليعود من جديد إلى أماكن وقوف السيارات في المؤسسة العامة للبريد.

وتهدف الوزارة إلى جعل النقل العام أكثر كفاءة وجاذبية للاستخدام، علما أن الوزارة تدعم هذا التوجه من منطلق أن وسائل النقل العام تعزز الاقتصاد، وأن الخطط التي تضعها كحلول للتنقل المستدام اليوم من شأنها تحسين نوعية حياة الأجيال الصاعدة وتحقيق العدالة البيئية.

كما أن الوزارة تحرص على إرساء ثقافة النقل الميسر في الأماكن العامة وفي مناطق الكثافة السكانية ، من خلال تنويع خدماتها المقدمة للركاب، وبهدف الوصول لخدمات مريحة توفر الرفاهية والراحة للمواطنين والزوار.

وتسعى وزارة المواصلات جاهدة لترسيخ مفهوم النقل المستدام، لكونه حلا من حلول النقل الآمن، ولتجنب الاختناقات والزحام ولتسهيل إنجاز المعاملات من الوزارات والبنوك التي تقع في منطقة الخليج الغربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة المواصلات القطرية توزع البطاقات الذكية في الخليج الغربي وزارة المواصلات القطرية توزع البطاقات الذكية في الخليج الغربي



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates