مجلس الوزراء يعتمد البطاقة الخضراء للأدوات المرشدة للمياه
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس الوزراء يعتمد "البطاقة الخضراء للأدوات المرشدة للمياه"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يعتمد "البطاقة الخضراء للأدوات المرشدة للمياه"

راشد أحمد بن فهد وزير البيئة
دبي-وام

أعلن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس " مواصفات "..اعتماد مجلس الوزراء " النظام الإماراتي للبطاقة الخضراء للأدوات المرشدة لاستهلاك المياه " و الذي ستطبقه " مواصفات " بصفة إلزامية بالتعاون مع الجهات المختصة على أنواع معينة من الأدوات الصحية والأجهزة المستهلكة للمياه.

وقال معاليه في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم إن هذه الخطوة تأتي في إطار " استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء " و ضمن المسار الخامس بـ " المبادرة الوطنية طويلة المدى لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات " تحت شعار " اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة " و التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ..

موضحا أن دولة الإمارات تهدف من خلال المبادرة إلى أن تكون من إحدى الرواد العالميين في هذا المجال ومركز تصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء.

وأكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد..أن هيئة الإمارات للمواصفات و المقاييس استندت عند إعداد مشروع النظام على أفضل الممارسات الدولية والأنظمة العالمية المطبقة وعقدت الهيئة اجتماعات متعددة مع الشركاء الاستراتيجيين والمصنعين والموردين تم خلالها مناقشة مسودة النظام ومحتويات بطاقة البيان والنسب المقترحة لكفاءة ترشيد استهلاك المياه وتصنيفاتها في النظام .. موضحا أن الهيئة وضعت مشروع النظام وفقا لما تم الاتفاق عليه في هذه الاجتماعات ومن ثم جرى تعميم المشروع على هذه الجهات وتم استلام ملاحظاتهم وأخذها في الاعتبار.

وأضاف معاليه أن " النظام الإماراتي للبطاقة الخضراء للأدوات المرشدة لاستهلاك المياه ".. يأتي ضمن السياسات والبرامج الهادفة لترشيد استخدام موارد المياه والكهرباء في الدولة..مشيرا إلى أن تبني هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مبادرة إعداد نظام للبطاقة الخضراء للأدوات المرشدة لاستهلاك المياه بهدف المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها..جاء استكمالا لمبادرات " مواصفات " في مجال ترشيد استهلاك الطاقة التي أطلقتها منذ عدة سنوات.

ولفت إلى أن الهيئة أطلقت عدة برامج لرفع لكفاءة استهلاك الطاقة في مجال الأجهزة الكهربائية والتي تشمل المكيفات والغسالات والمجففات والسخانات ومنتجات الإضاءة.

وبين أن فوائد هذه المبادرات لا تقتصر على الجانب الاقتصادي بل سيكون له مساهمة إيجابية مهمة في تحقيق أهداف سياسات التنمية المستدامة التي وضعتها دولة الامارات في السنوات الماضية وفي مقدمتها " رؤية الإمارات 2021 " وفي تيسير تحويل الاقتصاد الوطني الى اقتصاد أخضر وفق " استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء ".

وأوضح معاليه أن " النظام الاماراتي للبطاقة الخضراء للأدوات المرشدة لاستهلاك المياه " الذي اعتمده مجلس الوزراء يغطي الأنواع الشائعة من تركيبات السباكة والأجهزة المستهلكة للمياه وتعتبر المنتجات المشاركة والمحققة للمتطلبات الواردة في النظام منتجات مرشدة لاستهلاك المياه وتحوذ على البطاقة الخضراء و تعتبر دليلا ارشاديا يعمل على توعية المستهلكين عن مستوى استهلاك المياه ومدى الكفاءة التي تتمتع بها هذه الادوات.

وأشار معاليه إلى أن نظام البطاقة الخضراء للأدوات المرشدة لاستهلاك المياه سيتم تطبيقه بصفة إلزامية على أنواع معينة من الأدوات الصحية والأجهزة المستهلكة حيث لن يسمح بدخولها أو تداولها في دولة الامارات ما لم تكن محققة للاشتراطات الاساسية الواردة في النظام من حيث كونها مرشدة للاستهلاك المياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يعتمد البطاقة الخضراء للأدوات المرشدة للمياه مجلس الوزراء يعتمد البطاقة الخضراء للأدوات المرشدة للمياه



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates