كهرباء الشارقة تستعرض جهودها في ترشيد الاستهلاك
آخر تحديث 20:09:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كهرباء الشارقة" تستعرض جهودها في ترشيد الاستهلاك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كهرباء الشارقة" تستعرض جهودها في ترشيد الاستهلاك

"كهرباء الشارقة"
الشارقة – صوت الإمارات

استعرض رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم ضمن فعاليات المؤتمر الخليجي السنوي الثاني للطاقة والمياه في ورقة العمل التي قدمها تحت عنوان "الاستدامة وترشيد الاستهلاك" رؤية وجهود هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مجال تحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك من خلال رفع كفاءة إنتاج الطاقة بنسبة تصل إلى (50%) وتخفيض تكلفة التشغيل في محطات التوليد وتقليل نسبة الفاقد من شبكات الكهرباء حتى يصل إلى النسبة العالمية وهي (3%) وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة في الموارد الطبيعية.
 
 وأكد الدكتور المهندس راشد الليم خلال ورقة العمل التي قدمها خلال المؤتمر أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تولي اهتماماً كبيراً بحفظ وترشيد استخدام الطاقة وبناء الشبكات الذكية والحفاظ على البيئة واستخدام أجود أنواع الوقود وتطبيق أفضل المواصفات العالمية للحد من التلوث والانبعاثات الكربونية من خلال المبادرات المبتكرة التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع العديد من الجهات لمواكبة التطور التقني وتطبيق أحدث معايير الجودة العالمية في مجال ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والحفاظ عليها وفقاً لمبادئ حفظ مصادر الطاقة التي تكفل بها مكتب الأمم المتحدة لتطوير البرامج الصناعية والتي تبنتها منظمة المقاييس العالمية تحت مسمى أيزو (50001) وكانت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أول هيئة كهرباء ومياه عربية تتبنى هذه التوصيات وتطبقها ومن هذا المنطلق تضمنت استراتيجية الهيئة تحديد نسبة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% كهدف استراتيجي تعمل الهيئة على تحقيقه بالتعاون مع الجهات الأخرى من خلال وضع المبادرات التي تضمن تحقيقه.
 
وأشار الدكتور راشد الليم إلى الاتجاه العالمي في التركيز على التنمية المستدامة في مجال الطاقة والمياه حيث حددت الأمم المتحدة الشهر الماضي 17 هدفاً لتحقيق الاستدامة تضمنت مبدأين السادس والسابع حول التنمية المستدامة في مجال الطاقة والمياه لأهميتهما في استمرار الحياة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تستعرض جهودها في ترشيد الاستهلاك كهرباء الشارقة تستعرض جهودها في ترشيد الاستهلاك



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 15:22 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

الإمارات تدين هجوم ميليشيات الحوثي على مسجد في مأرب

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع مستمر بين الأمير هاري وميغان ماركل والصحافة البريطانية

GMT 21:18 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نقل المخرج علي عبدالخالق إلى المستشفى بعد إصابته بنزيف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 07:20 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

الشيخة فاطمة تستقبل المهنئات بعيد الفطر

GMT 04:40 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

سودانيون يعترضون طائرة سعودية في مطار الخرطوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates