كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة سرب
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة "سرب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة "سرب"

سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي
دبي - وام

أطلق  سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي اليوم مبادرة "سرب" وذلك خلال ورشة عمل مناقشة استراتيجية الهيئة لعام 2021 التي نظمت في فندق جراند حياة في دبي.

تأتي هذه المبادرة تماشيا مع توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " بالتشجيع على تطوير صناعة الطائرات بدون طيار لصالح الإنسانية وترسيخا لمكانة دبي كقطب عالمي للابتكار والإبداع وجعلها المدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض والتجربة الأكثر كفاءة وسلاسة وأمانا وتأثيرا للمقيمين والزائرين.

وتتميز المبادرة بريادتها في تسخير تقنية الطائرات الروبوتية في خدمات البنية التحتية لإمارة دبي وتعزيز استخدام التقنيات الذكية لخدمة سكان الإمارة .

وتعمل الهيئة على خلق نقلة نوعية في الخدمات الحكومية وإيجاد طرق مبتكرة في التواصل الفعال بين الجهة والمتعامل وتقديم الخدمات المختلفة بطريقة مبتكرة وجديدة لتكون دولة الإمارات من أوائل الدول التي تستخدم طائرات بدون طيار في تقديم خدماتها الحكومية.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إنه اتساقا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة تطلق الهيئة مبادرة "سرب" بهدف توفير خدمات أكثر سهولة وراحة وفق أعلى المعايير العالمية لتحقيق السعادة للجميع حيث تعمل الهيئة للإرتقاء بالأداء الحكومي في جميع المجالات وتتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة لتطبيق الأفكار والمقترحات الإبداعية تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 ولخطة دبي 2021 التي تهدف إلى جعل دبي مدينة ذكية ومستدامة .

وأضاف سعادته أنه ضمن هذا التوجه وتنفيذا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة في تسخير شتى أنواع التكنولوجيا أطلقنا مبادرة "سرب" حيث تم توجيه كل قطاعات الهيئة وإداراتها إلى وضع خطط عمل لتنفيذ هذه المبادرة من أجل تطبيقها عمليا على أرض الواقع .. وقال إن الهيئة أدخلت تجربة مختبر الإبداع خلال "ورشة إطلاق الخطة الإستراتيجية 2014-2018" وشكلت فرق عمل ناقشت فرص التحسين واستنباط الحلول الخلاقة .

وأوضح سعادته أن الهيئة تعتمد مختبر الإبداع الحكومي كممارسة قياسية وتستخدمه كمدخل أساسي في عملية التخطيط الاستراتيجي في الهيئة حيث نهتدي على الدوام بنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي التميز والإبداع المستمر في جميع مجالات العمل وخصوصا مجالات العمل الحكومي.

وأضاف أن الهيئة تبنت استراتيجية متكاملة لتحفيز وتطبيق الأفكار والمقترحات الإبداعية والبرامج البحثية في مجالات الطاقة المتجددة والمياه كما تحرص على اعتماد أفضل الدراسات والبحوث العلمية في كل عملياتها وخدماتها بهدف تعزيز مكانتها الريادية وتحقيق رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي .

وأكد أن لهذه المبادرة الأثر الكبير في رفع الكفاءة التشغيلية من خلال تسريع العمليات ورفع نسبة الأمان عند إجراء الفحوصات الدورية وصيانة الشبكات وتحديد أماكن الأعطال بدقة عالية وعند مراقبة الانتاج وكذلك عند إجراء المسوحات الميدانية للمشاريع التطويرية للهيئة وعند القيام بالتوصيلات الجديدة لمباني ومرافق إمارة دبي ما من شأنه ترسيخ ثقة المتعاملين في جودة الخدمات المقدمة من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي.

ونوه إلى أن هذه المبادرة تساهم أيضا في رفع التنافسية المؤسسية من حيث الوفورات المالية نظرا لمساعدتها في الكشف المبكر والتصوير الحراري للخطوط الهوائية لنقل وتوزيع الطاقة والحد من المخاطر والتكلفة بالإضافة لسرعة الاستجابة والدقة العالية في اتخاذ القرار من خلال الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة للمجسات الموجودة داخل هذه الطائرات الروبوتية القابلة للتحديث مثل الكاميرات فائقة الدقة المعززة بتقنية الرؤية الليلية والليزر ومجسات تحديد المواقع وقياس الضغط والارتفاع وقياس المجال المغناطيسي وتقنية المسح بالموجات فوق الصوتية وغيرها .

وإلى جانب استخدام الطائرة بدون طيار في مجال البحث عن المعدات وفي إطار توسيع تغطية إستخدام طائرة من هذا النوع تقوم الهيئة بتجربة استخدام هذه التقنية في تصوير عوازل الخطوط الهوائية لتوزيع الطاقة وذلك للكشف المبكر عن الأخطار المحتمل وقوعها والتي تؤدي بدورها إلى انقطاع التيار .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة سرب كهرباء ومياه دبي تطلق مبادرة سرب



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates