سرعة القيادة تحوّلالحمادي إلى رجل أعمال
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"هاي آر بي إم" تلبي طموح هواة الســـرعة

سرعة القيادة تحوّل"الحمادي" إلى رجل أعمال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سرعة القيادة تحوّل"الحمادي" إلى رجل أعمال

محمد أحمد الحمادي
دبي – صوت الإمارات

وقع محمد أحمد الحمادي، في حب المركبات منذ طفولته وعندما بلغ مرحلة الشباب بات شغوفًا بقيادة المركبات، كان يهوى السيارات السريعة ولفت الانتباه بقدرته على التحكم في عجلة القيادة، وعندما شعر بقدرته على المنافسة قرر المشاركة في عدد من السباقات المحلية في عام 2009، ودخل مجال تدريب قيادة السيارات السريعة.

وقرّر أخيرًا إنشاء شركة "هاي آر بي إم" لتجربة القيادة، بهدف إضفاء تجربة جديدة في مجال قيادة السيارات السريعة ومعرفة أين تنتهي حدود السرعة، وكيف يستطيع السائقون استغلالها.

وروى الحمادي قصة بدء مشروعه "هاي آر بي إم" لتجربة القيادة لـ"الإمارات اليوم"، قائلًا إنه أجرى دراسة كاملة للمشروع لمدة عامين منذ 2012 إلى أن افتتح شركته الخاصة في 2014، متابعًا "أحب سيارات السباق منذ زمن، ما دفعني إلى دخول عالم سباقات السيارات في 2009، وبعدها بعام أردت أن أكون أحد المدربين لقيادة سيارات السباق في حلبة (أوتودروم دبي)".

وأوضح "دخلت في 10 سباقات محلية للسيارات السريعة في الدولة منذ 2009، إلا أنني لم أستطع قضاء بقية وقتي كمتسابق، إذ إنها مهنة مكلفة وتحتاج إلى رأس مال كبير، وفكرت في الوقت ذاته أن أدرب السائقين في حلبة دبي في أوقات معينة لأبقى بالقرب من سيارات السباق"، مضيفًا أنه كان يتعلم الكثير من خلال عمله كمدرب، ما أسهم في معرفته أين نقاط القوة التي ينبغي على السائقين التركيز عليها لتجنب الأخطاء في قيادة السيارات السريعة.

وأشار الحمادي إلى أنه افتتح شركته في 2014 ليقدم تجربة جديدة للسائقين في معرفة حدود سرعة السيارة الرياضية، وكيف يمكنهم الوصول إلى حدود سرعتها في الحلبة، ومعرفة نقاط قوتهم وضعفهم، إضافة إلى إعطاء فرصة للأشخاص في ممارسة هواياتهم، خصوصًا محبي السرعة، مضيفًا أنه عمل على تأسيس شركته في الوقت الذي عمل موظفًا في مطار دبي الدولي منذ 2009.

وتابع "وجدت صعوبة في البدء، عندما كنت أدرس السوق المحلية، وأقارنها بالسوق العالمية، إذ إن الدولة لا تحوي إلا حلبتين واحدة في أبوظبي والأخرى في دبي، إضافة إلى حلبة استعراض عادية في المنطقة الشمالية وهي لا تكفي لإعطاء التجربة الملائمة"، مضيفًا أنه لاحظ ندرة دخول المواطنين إلى هذا المجال، وكثرة متطلبات العمل قبل افتتاح الشركة.

وذكر الحمادي إنه "كان ينبغي عليه، قبل افتتاح الشركة، معرفة نوعية الأشخاص الذين سيتعامل معهم من خلال عمله، موضحًا أنه عمل كمتدرب سابقًا لذا كان لابد له من التعامل مع هواة قيادة السيارات السريعة للمرة الأولى، ومن يقود في الحلبة للمرة الأولى، ومن يمتلك الخبرة الكافية ليستطيع القيادة بشكل مناسب أم لا، إضافة إلى بعض من يزور الحلبة ممن شارك في سباقات عالمية، ولابد من معرفة الفرق بين اهتماماتهم".

وأضاف أن "الهدف من مشروعه تقديم تجربة قيادة جديدة للسيارات السريعة، إذ إن معظم الذين يقتنون السيارات الرياضية أو السريعة لا يصلون إلى حدود القيادة السريعة فيها، بل يكتفون بقيادتها كسيارة عادية، ما يفقدها الهدف الأول من صنعها، موضحًا أن بعض الأشخاص الذين تعامل معهم في الحلبة يحاولون اقتناء السيارات السريعة فقط، لاسمها مثل فيراري، ولامبورغيني، لكنهم لا يعرفون كيفية قيادتها بالطريقة الصحيحة".

وأكمل الحمادي أن المشروع يهدف إلى فتح المجال لأي شخص لتعلم قيادة السيارات السريعة، سواء كان يملكها أم يحاول تجربتها بالطريقة الصحيحة من خلال الحلبة، متابعًا "إننا نقدم لهم برنامجًا متكاملًا مع مدربين معتمدين لمعرفة أهم مواصفات السيارات السريعة، ويعرف المتدرب كيف تكون القيادة قبل تجربتها بنفسه في الحلبة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سرعة القيادة تحوّلالحمادي إلى رجل أعمال سرعة القيادة تحوّلالحمادي إلى رجل أعمال



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates