حلبة ياس تبهر العالم بجمهور كامل العدد وختام مثالي في أبوظبي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

60 ألفًا استمتعوا بالسباق الرئيسي للفورمولا 1

حلبة ياس تبهر العالم بجمهور كامل العدد وختام مثالي في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حلبة ياس تبهر العالم بجمهور كامل العدد وختام مثالي في أبوظبي

حلبة ياس
أبوظبي – صوت الإمارات

عاشت أبوظبي أسبوعًا حافلًا كان محط أنظار العالم أجمع من خلال استضافة حلبة مرسى ياس جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لسباق الفورمولا 1 في الجولة الختامية من الموسم، حيث حظي السباق بحضور جماهيري كبير من مختلف دول العالم حرص على الاستمتاع بأجواء العاصمة أبوظبي في حلبة مرسى ياس التي تزينت بالعديد من الفعاليات الرائعة عكست أجمل الصور عن حضارة وثقافة الإمارات.

كان السائق الألماني نيكو روزبرغ قد توج بلقب الجولة بعد أن استثمر انطلاقه من المركز الأول على خط الانطلاق للمرة السادسة على التوالي وانتزاع فوزه الثالث في السباقات الثلاثة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا1 متفوقًا مجددًا على زميله في الفريق لويس هاميلتون في السباق الختامي لبطولة العالم للفورمولا1 وحضره 60 ألف متفرج.

فيما توج لويس هاميلتون ببطولة العالم للفورمولا1 لعام 2015 للمرة الثالثة ضمن منطقة الصيانة في حلبة مرسى ياس قبيل انطلاق السباق بقليل، وكان بطل العالم يأمل بتحقيق فوزه رقم 44 أثناء ارتدائه رقم السباق 44 وتزامنًا مع الاحتفالات باليوم الوطني ال44 لدولة الإمارات، ولكن السائق الألماني تمكن من انتزاع المركز الأول تاركًا زميله في المركز الثاني على منصة التتويج، التي شهدت الترتيب نفسه بعد انتهاء السباقات التجريبية.
واختتم انتصار روزبرغ ثلاثة أيام من إثارة سباق السيارات والأنشطة الترفيهية التي أمتعت زوار الحلبة ومحبي رياضة سباق السيارات بالأجواء الاحتفالية على حلبة مرسى ياس سواء على مسار السباق أو في مناطق الواحات طوال الأيام الثلاثة لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي. وقد كان الحفل الغنائي الذي أحيته فرقة البوب البريطانية "بلور" مسك الختام لبرنامج حافل بالأنشطة الترفيهية.

وذكر الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس الطارق العامري: أود أن أهنئ روزبرغ على الأداء الرائع الذي قدمه خلال السباق بعد عطلة نهاية الأسبوع المثيرة التي شهدها سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي.

وأضاف إن تابع محبو رياضة الفورمولا1 جميع التجارب باهتمام كبير.. وشهدت الحلبة التي تتسع إلى 60 ألف شخص جمهورًا مكتمل العدد للمرة السابعة على التوالي منذ استضافة أول سباقات الجائزة الكبرى في عام 2009، والذين استمتعوا بالأجواء الاحتفالية في كافة أنحاء الحلبة.. وبالإضافة إلى سباقات جي بي 2 وجي بي 3 والفورمولا1، فقد استمتع الجمهور بالأنشطة الترفيهية العديدة في المناطق المحيطة بالحلبة.

وكالعادة، أثبتت حفلات ما بعد السباق شعبيتها الكبيرة، واحياها نجوم الغناء في العالم العربي منهم فارس كرم والشاب خالد وأريام والدي جاي سعيد مراد. كما أحيا الفنان اللاتيني العالمي وكاتب الأغاني والممثل الذي يلقب بملك موسيقى البوب اللاتينية إنريكيه إغليسياس حفل يوم الجمعة 27 نوفمبر، وشهد اليوم التالي حضور فرقة الإندي روك الإنجليزية فلورنس  ذا ماشين، بينما أحيت فرقة البوب البريطانية الشهيرة "بلور" الحفل الختامي.
 
فة بينه وبين زميله عمر عبد الرحمن. وعن تأثير حصوله على الجائزتين كأفضل لاعب صاعد في 2008 وأفضل لاعب في 2015 قال: بالطبع لها تأثير إيجابي وأنا سعيد بها ولها قيمة كبيرة في مستقبلي الكروي.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلبة ياس تبهر العالم بجمهور كامل العدد وختام مثالي في أبوظبي حلبة ياس تبهر العالم بجمهور كامل العدد وختام مثالي في أبوظبي



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates