المنتخب الإماراتي يتحدى الفراعنة في افتتاح بطولة كأس القارات للشاطئية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد 45 يومًا قضاها الفريق الأبيض في التحضيرات للمسابقة

المنتخب الإماراتي يتحدى الفراعنة في افتتاح بطولة كأس القارات للشاطئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الإماراتي يتحدى الفراعنة في افتتاح بطولة كأس القارات للشاطئية

المنتخب الإماراتي لكرة القدم الشاطئية
دبي - صوت الإمارات

يفتتح المنتخب الإماراتي لكرة القدم الشاطئية، أولى مبارياته في بطولة كأس القارات للشاطئية، التي تستضيفها الإمارات في نادي "دبي" للألعاب البحرية في شاطئ مارينا، خلال الفترة من 3 إلى 7 تشرين الثاني / نوفمبر، وتشارك فيها منتخبات "الإمارات - الأرجنتين - روسيا - تاهيتي - مصر - المكسيك - البرتغال - إيران".

ويلاقي الأبيض في مباراة الافتتاح، شقيقه المصري في مواجهة قوية تجمع بين سفراء الكرة العربية في البطولة، واستعد المنتخب الإماراتي جيدًا للمشاركة في القارية، حيث بدأ تحضيره منذ وقت مبكر في ملعب اتحاد الكرة في الخوانيج.

وانتظم "أبيض الشواطئ" في معسكر بنظام ثلاثة أيام من كل أسبوع طوال الفترة الماضية، ثم آخر معسكر في منطقة مارينا، وبلغت فترة الإعداد المتواصل 45 يومًا، أدى خلالها خمس مباريات، منها ثلاث محلية ومباراتان دوليتان ضد منتخبي البرتغال وتاهيتي.

ويلعب الأبيض ضمن فرق المجموعة الثانية، التي تضم "الإمارات، مصر، الأرجنتين، روسيا"، حيث يواجه روسيا الأربعاء، ثم الأرجنتين الخميس المقبل، ويطمح إلى تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة، ليصعد الفائزان إلى المباراة النهائية.

وخاض المنتخب خلال فترة الإعداد للبطولة، تجارب إعدادية عدة في شاطئ الممزر، منها ثلاث مباريات ضد النادي "الأهلي"، الذي يضم عناصر مميزة من اللاعبين المحترفين، وركز خلالها الجهاز الفني بقيادة البرازيلي جوستافو، على بناء الفريق بالشكل المطلوب، وخلق توليفة بين اللاعبين الذين تضمهم القائمة المختارة، وهي مزيج بين عناصر الخبرة والأجيال الشابة وأصحاب الأعمار الصغيرة.

وبحسب الجهاز الفني، فإن تجارب النادي "الأهلي" الثلاث، قدمت فوائد كبيرة للاعبين، منها الاحتكاك مع نجوم على مستوى عال، خصوصًا أن "الأهلي" يضم خمسة عناصر أساسية يعتمد عليها المنتخب البرتغالي، ويمتازون ببنية جسمانية قوية، وخبرة طويلة في مجال الكرة الشاطئية، بجانب الوقوف على إمكانات اللاعبين، ومعرفة الأخطاء والسلبيات للعمل على تلافيها وتصحيحها.

وفي السياق ذاته، لعب الأبيض مباراتين إعداديتين ضد منتخبي البرتغال وتاهيتي، اللذين يعدان من أفضل المنتخبات عالميًا من حيث تصنيف "الفيفا"، فالأول فائز بالنسخة الأخيرة لكأس العالم، والآخر هو صاحب المركز الثاني على مستوى العالم، بينما يحتل منتخب الإمارات المركز رقم 13 عالميًا، وقبله الأرجنتين 12، فيما يعتبر المنتخب المصري من الفرق الجديدة في عالم كرة القدم الشاطئية.

وقدم منتخبا البرتغال وتاهيتي، ثمة فوائد عدة للأبيض في المباراتين التي جمعتهما الخميس والجمعة الماضيين، ولعبت الأولى في شاطئ الممزر، والثانية على ملعب المباراة في نادي "دبي" في مارينا السبت، وبالرغم من خسارة المنتخب الإماراتي للمباراتين إلا أن الإيجابيات كانت أكبر، حيث وقف الجهاز الفني على مستويات تلك الفرق ذات التصنيف العالمي، إضافة لاحتكاك لاعبي الأبيض معهم وسط ندية من كلا الجانبين وحماس وعزيمة من قبل اللاعبين الذين لم يحالفهم الحظ في المحافظة على تقدمهم، وخسروا النتيجة لأخطاء يمكن تلافيها في المباريات المقبلة، حسبما ذكر الجهاز الفني، الذي سيعمل على معالجتها في الحصة التدريبية الختامية، التي يجريها المنتخب صباح الثلاثاء لمدة 45 دقيقة في ملعب المباراة.

وأفاد مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية البرازيلي جوستافو: "مجموعتنا قوية، خصوصًا منتخبي روسيا والأرجنتين، إضافة إلى منتخب مصر، الساعي إلى تحقيق إنجازات تحسب له، الحذر مطلوب، والتعامل بجدية مع المباريات سيكون مفتاح العبور إلى لأدوار النهائية".
وعبر البرازيلي عن رضاه التام، بفترة الإعداد الحالية للبطولة، موضحًا أن الكأس هو هدفهم، قائلًا: "المنتخب بحالة جيدة، وخالٍ من الإصابات، وجميع اللاعبين يتمتعون بروح معنوية عالية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإماراتي يتحدى الفراعنة في افتتاح بطولة كأس القارات للشاطئية المنتخب الإماراتي يتحدى الفراعنة في افتتاح بطولة كأس القارات للشاطئية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates