الفارس البرازيلي روبيرلي فيانا بطلًا للجولة التاسعة في مونديال أم الإمارات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية في بلاد السامبا

الفارس البرازيلي روبيرلي فيانا بطلًا للجولة التاسعة في مونديال "أم الإمارات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفارس البرازيلي روبيرلي فيانا بطلًا للجولة التاسعة في مونديال "أم الإمارات"

الفارس البرازيلي روبيرلي فيانا
ساوباولو - صوت الإمارات

توج الفارس البرازيلي روبيرلي فيانا على صهوة الجواد "هورن اتش في بي" لكروبيكوريا فيلا دوس بنهيروس، وبإشراف أدواردو جارسيا، بطلاً لسباق الجولة التاسعة من مونديال "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين "افهار"، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف دولار، والذي أجري أول أمس في مدينة ساوباولو البرازيلية، حيث شارك فيه 10 فرسان وفارسات من مختلف دول العالم.
 
ولعب السباق تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، حيث حظي بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات، وعشاق الفروسية، لأنه يلعب للمرة الأولى في قارة أميركا الجنوبية.
 
وتم تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير "شؤون الرئاسة" الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، بالإضافة لرئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، وبطولة "أم الإمارات" للفرسان المتدربين، فضلًا عن كأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ"أم الإمارات" هووليود 2015، والمؤتمر العالمي لخيول السباق "وارسو" 2015، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.
 
يشار إلى أن السباق أجري في ليلة دراماتيكية بمضمار سيداد جارديم في ساوباولو، حيث لم يكن الفارس البرازيلي فيانا ضمن قائمة الفرسان المشاركين، ولكنه منح الفرصة لقيادة الجواد هورن بعد تخلف الفارس التشيلي بنيامين سانشو عن الحضور.

 وحولت اللجنة الفنية للمضمار "الجوكي كلوب"، قبل السباق، بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المضمار ليلاً بتحويل السباق من المضمار العشبي إلى المضمار الرملي، واجتمع للسباق البالغ طوله 1400 متر، 10 فرسان وفارسات.
 
وسقطت الفارسة الألمانية مع بداية السباق ساندرا ايشنهوفر من صهوة جوادها بعد اصطدامها بالسياج الداخلي، ليتبقى تسعة فرسان في الميدان يحلم كل واحد منهم بنيل اللقب الشهير، حيث تقدم مبكرا إلى الصدارة الفارس فيانا، وظل متمسكا بمركزه حتى خط النهاية ليتفوق بفارق 5.25 أطوال.
 
وحل في المركز الثاني الفارس البرازيلي ويليام دوارتي على صهوة زينا في اي لرودريجو شولز وبإشراف ام كوسيك، بعد أن انطلق متأخرا من الصفوف الخلفية، فيما حل في المركز الثالث الفارس الأرجنتيني نيكولاس فيلالبا على صهوة روندا راش لراش ستد وبإشراف ال. كوينتينا.
 
وأعرب الفارس فيانا عن سعادته بالفوز الكبير مرددًا "أشكر الله على منحي فرصة المشاركة في هذا السباق المهم، لا سيما أنني كنت خارج السباق لظروف سفري ولم يتم اختياري، وتشاء الصدفة أن أصل في نفس يوم السباق، والذي تخلف فيه الفارس التشيلي عن الحضور، قبل أن تتم دعوتي للسباق لقيادة الجواد هيرون".
 
وأضاف "أدركت منذ اللحظات الأولى أن الحصان مميز ويتدرب بشكل جيد، لذا توقعت أن أكون بين الأوائل، وفي آخر 300 متر من النهائي طلبت من هيرون بذل مزيد من الجهد واستجاب بشكل كبير حتى نجح في تحقيق الفوز وحصد المركز الأول".
 
وختم تصريحاته "أنا سعيد للغاية بالفوز الذي تحقق لا سيما وأنه جاء في بطولة عالمية لها مكانتها الكبيرة، والتي تنازع عليها الفرسان المتقدمون في البرازيل، وآمل أن أنافس في نسخة أبوظبي لأنها حلم بالنسبة لي، وأشكر مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية لجلب هذه البطولة الهامة إلى ساو باولو".

يذكر أنه عقب ختام الشوط قدمت المنسقة الصحافية بالمهرجان سعدة صعب ، بحضور عدد من مسؤولي الجوكي كلوب بمضمار سيداد جارديم في البرازيل، بتقديم الجوائز للفائزين نيابة عن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
 
وتتألف سلسلة بطولة العالم لمونديال "أم الإمارات" للفرسان المتدربين، من 10 سباقات تلعب في مختلف أنحاء العالم "كنتاكي ووارسو" في بولندا، و"سكرامنتو" في أميركا، و"سان داون" في إنجلترا، و"تاربس" في فرنسا، ومرة أخرى في بولندا، و"كزان" في تارتستان بروسيا، وفي البرازيل، والختام سيكون في مضمار أبوظبي في بداية الموسم الجديد تحت شعار (عالم واحد 6 قارات، أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفارس البرازيلي روبيرلي فيانا بطلًا للجولة التاسعة في مونديال أم الإمارات الفارس البرازيلي روبيرلي فيانا بطلًا للجولة التاسعة في مونديال أم الإمارات



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates