5000 محترف في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برعاية الشيخ محمد بن زايد

5000 محترف في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5000 محترف في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق النسخة الثامنة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو2016  وكأس العالم للصغار خلال الفترة من 15 - 24 أبريل المقبل، على صالة »أيبك ارينا« بمدينة زايد الرياضية، يشارك في البطولة حوالي 5000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 100 دولة من جميع قارات العالم، يحلون ضيوفاً في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية، لكي يتنافسوا على ألقاب البطولة والجوائز المالية التي تزيد قيمتها المالية أكثر من 2.5 مليون درهم.

أعلن ذلك،  المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي، فهد علي الشامسي، خلال المؤتمر الصحفي الموسع، الذي عقد قبل ظهر أمس بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وحمد علي الأحبابي مدير إدارة الأعمال المساندة في شركة الاستثمارات البترولية »أيبك«، ويعقوب السعدي ممثل شركة أبوظبي للإعلام مدير قنوات أبوظبي الرياضية.

ونقل فهد الشامسي في بداية المؤتمر، اعتذار عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد عن الحضور لظروف العمل، ونيابة عنه رفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي والداعم الأول لنشأة وتطور رياضة الجوجيتسو في الدولة، حتى أصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو في العالم، وباتت تجربة الإمارات في نشر اللعبة واكتشاف المواهب وصقلها محط أنظار العالم.

وواصل المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي قائلاً: إنه يستغل تلك المناسبة لتجديد العهد والوعد لسموه على مواصلة العمل ومسيرة النجاح مع شركاء الاتحاد من أجل تحويل برامج الاتحاد وخططه إلى واقع ملموس على أرض الواقع..

مؤكدًا أن الاتحاد يستلهم من مقولة سموه إن الإنسان هو الثروة الحقيقية التي يراهن عليها، لتكون شعاراً للعمل، لذلك ستكون النسخة الثامنة مختلفة عن النسخات السابقة سواء من حيث عدد الأيام والتي ستستمر لمدة 10 أيام وكذلك من حيث أعداد النجوم المشاركين في الحدث العالمي.

موضحًا أن أول يومين، سيكون مهرجان الجوجيتسو للمراحل السنية تحت 18 عامًا وسيشارك فيه طلاب المدارس ومراكز التدريب. أما اليومين الثالث والرابع، فستقام فيهما بطولة العالم للصغار ويشارك في منافساتها لاعبون ولاعبات من أصحاب المستويات العالية، يمثلون الأمل للمستقبل لرياضة الجوجيتسو.

ومن يوم 19 وحتى 22 أبريل تقام المنافسات الرسمية لعالمية أبوظبي للجوجيتسو بمشاركة اللاعبين الذين اجتازوا الجولات التأهيلية لهذه البطولة وعددها 30 بطولة على المستوى العالمي.

كما أعلن المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن الجديد في بطولة هذا العام أنه تم استقدام 6 من أساطير رياضة الجوجيتسو في العالم سيشاركون في منافسات استعراضية لعرض مهاراتهم وإتاحة الفرصة للاعبينا للاستفادة من خبراتهم، موضحًا أن المرحلة الأخيرة من البطولة ستشهد حفل تكريم »هوليودي« حيث سيتم مرور الفائزين والمكرمين لأهم اللاعبين المصنفين وكل المهتمين برياضة الجوجيتسو على السجادة الحمراء قبل تكريمهم، مشيراً أنه سيتم تشكيل لجنة مختصة من الاتحاد خاصة بهذا الحفل.

واستطرد المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أنه سيكون هناك أوبريت خاص للبطولة سيتم عرضه في حفل الافتتاح الرسمي للبطولة يحكي قصة نجاح رياضة الجوجيتسو في الدولة من بدايته إلى ما وصل إليه من عالمية، لتأكيد أن أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمي، وأيضاً إبراز الإنجازات التي تحققت ومن أبرزها اختيار عبد المنعم الهاشمي نائباً أول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو ونقل مقر الاتحاد إلى أبوظبي..

وواصل قائلاً: »دعماً لمبادرات الشراكة المجتمعية تقرر أن يرتبط كل يوم في البطولة ببرامج » توعية« وسيكون هناك مبادرات خاصة من خلال خيمة الرعاة، كما سيتم عقد ورش عمل خاصة بالحكام والمنشطات والتغذية للرياضيين، كما ستشهد البطولة اجتماعاً للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجوجيتسو.

واختتم المدير التنفيذي للاتحاد موجهاً الشكر والعرفان إلى كل الرعاة والداعمين من شركاء النجاح مع الاتحاد، معرباً عن أمله أن تخرج البطولة بطريقة نموذجية من كافة جوانبها للبطولة ينقلها الحضور والمشاركون لدولهم كسفراء لتلك الدول.

أعرب هاني عمر ممثل »بريمير موتورز« عن سعادته بمواصلة التعاون والدعم لبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين في الجوجيتسو لعام 2016، وقال: نسعى دومًا من خلال دعمنا المستمر للأحداث الرياضية إلى تشجيع الحياة الصحية لكافة المجتمع، حتى يتمكن من المشاركة في الألعاب الرياضية والاستفادة منها، ولا سيما تعزيز الروح الرياضية، وخلق الوعي بمختلف المجالات الرياضية المتنوعة والمتوافرة في دولة الإمارات.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5000 محترف في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو 5000 محترف في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates