فريـق الفرســان بطلًا لكـرة سلـة الكراسـي المتحركـة
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاز في المباراة النهائية على "النيابة العامة" 71 - 50

فريـق "الفرســان" بطلًا لكـرة "سلـة الكراسـي المتحركـة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريـق "الفرســان" بطلًا لكـرة "سلـة الكراسـي المتحركـة"

"الفرســان" بطلًا لكـرة "سلـة الكراسـي المتحركـة"
دبي – صوت الإمارات

ظفر فريق الفرسان بكأس دورة ند الشبا لكرة السلة للكراسي المتحركة، بعد فوزه على النيابة العامة، في المباراة النهائية التي جمعتهما، السبت، بنتيجة 71-50وجاءت المواجهة قوية من الفريقين، إذ أظهر الفرسان تقدماً في منتصف الشوط الأول 8-2، ما دفع مدرب النيابة لطلب وقت مستقطع لتعديل أوضاع فريقه الذي ارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء.

ولم تُفلح محاولات النيابة في وقف تفوق الفرسان، الذي رفع الفارق إلى 10 نقاط، لتنتهي المرحلة الأولى 19-9.واستمر تفوق الفرسان الذي بدأ الفترة الثانية بنقطتين، وواصل توسيع الفارق إلى 14 نقطة، رغم أن النيابة لم يكن صيداً سهلاً في بعض الفترات، منها الفترة التي أنهاها منافسه متفوقاً 35-21.

وتغيرت البداية في الفترة الثالثة لمصلحة فريق النيابة، بعدما سجل أشرف أبوزيد ثلاث نقاط ليتقلص الفارق إلى 11 نقطة، إلا أن فلوريان ماخ ظهر من خلال الرميات الثلاثية، ما مكن فريقه من إنهاء تلك الفترة متقدماً 58-38.ونجح الفرسان في توسيع الفارق لـ25 نقطة في المرحلة الرابعة والأخيرة، إلا أن الدقائق الأخيرة شهدت انتعاشة واضحة في الدقائق الأخيرة من جانب النيابة، الذي سجل خمس نقاط، لتنتهي المباراة 71-50.

وعقب المباراة الختامية قام رئيس اللجنة المنظمة للدورة، سعيد حارب، ومدير الدورة حسن المزروعي، ومدير أول الإدارة التجارية في موانئ دبي العالمية الراعي الرئيس للدورة شهاب الجسمي، بتتويج الفائزين في منافسات المعاقين وتكريم الحكام، إذ حصل فريق الفرسان على الميداليات الذهبية، والنيابة العامة على الميداليات الفضية، وهيئة كهرباء ومياه دبي على الميداليات البرونزية.

وتم تتويج نادي الثقة للمعاقين بالميداليات الذهبية لكرة قدم ذوي الإعاقة السمعية، ونادي أبوظبي للمعاقين بالميداليات الفضية، ونادي دبي للمعاقين بالميداليات البرونزية.وفي مباراة الترضية، تمكن فريق هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" من الحصول على الميدالية البرونزية بعد فوزه على فريق نادي دبي للمعاقين (ب)، بنتيجة 31-28، وسط حضور جماهيري كبير أسهم في ارتفاع مستوى المباراة.

وبدأ فريق نادي دبي للمعاقين (ب) المباراة بتفوق واضح، وتمكن من تسجيل ست نقاط متتالية افتتحها تامر الصاهود في أول دقيقة، وعاد ليسجل مرة أخرى قبل أن يكمل زميله رضا جلال النقطة السادسة، ولم يتأخر ديوا كثيراً، إذ سجل نقطتين قبل أن يعود دبي للمعاقين (ب) ويسجل ثلاث نقاط، واستشعر لاعبو فريق ديوا خطورة الموقف بعد التقدم المستمر لمنافسهم، وضاعفوا جهدهم لينجح جاسم النقبي وعبدالله الهاشمي في التسجيل، مقلصين الفارق إلى نقطة واحدة، لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل 11-11.

وفي الفترة الثانية تقدم دبي للمعاقين (ب)، فيما رد جاسم النقبي سريعاً بالتسجيل لديوا مستفيداً من الأخطاء المتكررة للاعبي الفريق المنافس، وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الكثير من الإثارة، إذ تمكن "ديوا" من خطف ثلاث نقاط رجح بهما كفته، إلا أن التايلاندي بمكورين فاجأ الجميع بثلاثية أعادت اللقاء إلى وضعية التعادل 27-27 ليلجأ الفريقان إلى فترة إضافيه مدتها خمس دقائق.

واستهل ديوا تلك الفترة بالتسجيل عن طريق جاسم النقبي، قبل أن يعود دبي للمعاقين (ب) بوساطة بمكورين، إلا أن ديوا واصل تقدمه ونجح في توسيع الفارق إلى ثلاث نقاط، لينتهي اللقاء بفوزه بنتيجة 31-28.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريـق الفرســان بطلًا لكـرة سلـة الكراسـي المتحركـة فريـق الفرســان بطلًا لكـرة سلـة الكراسـي المتحركـة



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates