4 ثوانٍ تُتوّج راشد محمد إبراهيم بطلًا لسباق السلم للدراجات الهوائية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطع مسافة 127 كيلومترًا في محمية المرموم الإماراتية

4 ثوانٍ تُتوّج راشد محمد إبراهيم بطلًا لسباق السلم للدراجات الهوائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 ثوانٍ تُتوّج راشد محمد إبراهيم بطلًا لسباق السلم للدراجات الهوائية

4 ثوانٍ تُتوّج راشد محمد إبراهيم بطلًا لسباق السلم
دبي - صوت الإمارات

فاز راشد محمد إبراهيم، عضو فريق «تريك دبي توب لاين»، بلقب السباق الأول لبطولة السلم للدراجات الهوائية، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونظمه مكتبه لـ«المشتريات والتمويل»، والبالغ مجموع جوائزه المالية مليون درهم، ويعد الأغلى في العالم لفئة الهواة.
وقطع راشد محمد إبراهيم مسافة السباق البالغة 127 كيلومتراً، وأقيم في منطقة السلم بمحمية المرموم الطبيعية، في زمن بلغ 3:13:17 ساعات، وحل في المركز الثاني أحمد عبيد المري، من فريق «تريك دبي توب لاين»، بفارق أربع ثوانٍ فقط، وبزمن قدره 3:13:21 ساعات، بينما جاء في المركز الثالث ياسر جمعة البلوشي، عضو فريق شرطة دبي، مسجلاً زمن قدره 3:13:27 ساعات.
وشارك في السباق 62 دراجاً يمثلون ستة فرق، بواقع: خمسة دراجين من شرطة دبي، وأربعة من فريق الوثبة، و14 من فريق إس إس، وتسعة من فريق ربدان، وخمسة من فريق تورك، و12 من فريق «تريك دبي توب لاين»، و15 دراجاً آخرين يشاركون بصورة فردية.
وتتضمن البطولة أربعة سباقات، من بينها ثلاثة لفئة الرجال، وواحد للسيدات، بمجموع جوائز إجمالية يصل إلى ثلاثة ملايين درهم، وستتواصل بطولة السلم في يناير المقبل بإقامة السباق الثاني، على أن يقام السباق الثالث خلال فبراير المقبل، فيما سيتم لاحقاً الإعلان عن تفاصيل سباق السيدات.
وعقب انتهاء السباق، قام الرئيس التنفيذي لمكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (المشتريات والتمويل)، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة السلم، عمير جمعة الفلاسي، بتتويج الفائزين في سباق الفردي، إضافة إلى فريق «تريك دبي توب لاين»، المتوج بلقب الفرق.
وتوجه الفلاسي بالشكر والعرفان إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتوجيهاته ورعايته للبطولة.
وقال في تصريحات صحافية إن «المستويات التي قدمها المشاركون الهواة في السباق الأول قد أصبحت قريبة من الدراجين المحترفين، ما يؤكد جديتهم، وتحقيق الهدف الذي أطلقت من أجله السباقات الثلاثة»، مثنياً على الجهود الكبيرة التي بذلها الدراجون خلال السباق، في ظل السرعة العالية للرياح، وتعاملهم الاحترافي في المضمار، بما أسهم في تقديم لوحة تنافسية مميزة من كل النواحي.
وأضاف الفلاسي: «نهدف من هذه البطولة التي تحولت إلى حدث سنوي ينتظره الجميع، إلى الإسهام في الارتقاء برياضة الدراجات الهوائية، وتحفيز مختلف فئات المجتمع على المشاركة فيها، والاستفادة من ممارستها، كونها أكثر الرياضات تأثيراً في البناء الجسدي وصحة وحيوية الممارسين».
وتابع: «كان الهدف من إطلاق بطولة السلم للدراجات الهوائية نشر ثقافة ممارسة رياضة الدراجات الهوائية بين الشباب، والآن بعد أربع سنوات جاءت النتائج مبهرة على كل النواحي، خصوصاً على صعيد المشاركة، وانتشار فرق الدراجات في مختلف مناطق الدولة، ما يؤكد أننا نسير على النهج الذي رسمه لنا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».
كشف البطل الفائز بالسباق الأول لبطولة السلم للدراجات الهوائية، راشد محمد إبراهيم، أن استعداداته لهذا السباق بدأت منذ عام للفوز باللقب، بعد أن حل ثانياً في نسختين سابقتين.
وقال: «سافرت برفقة فريق (تريك دبي توب لاين) لإقامة معسكر خارجي، وكانت فترات التدريب اليومي تراوح بين ثلاث وأربع ساعات، بعدما أصبحت هذه البطولة من أهم سباقات الدراجات الهوائية بالنسبة لنا كدراجين هواة». وأضاف أن «مراحل السباق جميعها كانت صعبة، ولم تكن هناك مرحلة سهلة طوال الـ127 كيلومتراً، ووصولي إلى خط النهاية كمتصدر لم يكن نظير عمل فردي قمت به، بل كان عملاً جماعياً من فريق (تريك دبي توب لاين)»

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحديد موعد ماراثون أدنوك أبوظبي في العاصمة الإماراتية

سباق مجلس أبوظبي الرياضي للجري يشهد دخول 649 شخصًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 ثوانٍ تُتوّج راشد محمد إبراهيم بطلًا لسباق السلم للدراجات الهوائية 4 ثوانٍ تُتوّج راشد محمد إبراهيم بطلًا لسباق السلم للدراجات الهوائية



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة

GMT 11:50 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الحزن يقتل "ألطف" كلب في العالم جرّاء أزمة قلبية أصابته

GMT 23:27 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

السبع ينفي وجود انخفاضات في أسعار السيارات الأوروبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates