214 راميًا ورامية يقصون شريط بطولة كأس العالم بـالاسكيت
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على ميادين مدينة "جبالا" الأولمبية في أذربيجان السبت

214 راميًا ورامية يقصون شريط بطولة كأس العالم بـ"الاسكيت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 214 راميًا ورامية يقصون شريط بطولة كأس العالم بـ"الاسكيت"

الرماية
أذربيجان ـ صوت الإمارات

تشهد ميادين مدينة "جبالا" الأولمبية في أذربيجان منافسات اليوم الأول من بطولة كأس العالم للرماية، الخاصة بجميع الأسلحة والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، صباح السبت، وتستمر منافسات البطولة حتى منتصف آب/ أغسطس الجاري.

ويقص شريط كأس العالم صباح اليوم رماة الأطباق من الأبراج "الاسكيت" نحو 214 راميًا ورامية برماية جولتين بإجمالي عدد 50 طبقا ثم يستكمل الرماة، الأحد، برماية ثلاث جولات إضافية بإجمالي 75 طبقا، ليصل المجموع الكلي إلى 125 طبقًا ليتأهل في نهاية الجولات الخمس أفضل 6 رماة، وفق نتاجهم في الجولات الـ 5 معا ليلعبوا جولة واحدة يمثل الدور قبل النهائي لترتيبهم من الأول وحتى السادس فيخرج أصحاب المركزين الأخيرين، فيما يلعب في المباراة الأولى صاحبا المركزين الثالث والرابع على الميدالية البرونزية ويلعب أصحاب المركزين الأول والثاني على الميداليتين الذهبية والفضية، على أن يحصلا على "الكوتا" إذا لم يسبق لهما الفوز بها، أما إذا كانا معا أو أحدهما سبق له الفوز بها أو اكتملت حصة بلاده من الفوز بالبطاقات الثلاث وفق القانون، يتم تصعيد من يليهما في الترتيب في هذه البطولة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد والمشرف على منتخب رماية الأطباق ربيع أحمد العوضي، أن رماتنا جاهزون للبطولة وأن حظوظهم تتساوى مع حظوظ أقرانهم من الرماة لاسيما في رماية الاسكيت والدبل تراب. ونوه إلى أن رماتنا عودونا على بذل أقصى جهد ممكن للحصول على نتائج جيدة تتناسب والإعداد الجيد والجهود التي بذلت من قبلهم.

وأشار إلى أن منتخبنا يتطلع إلى حصول أكثر من رام على بطاقة التأهل إلى أولمبياد البرازيل، للحاق بزميلهم سيف بن فطيس الذي حصل عليها في كأس العالم الماضية في قبرص.

ويمثلنا في بطولة الاسكيت ثلاثة رماة هم، الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف خليفة بن فطيس، ومحمد حسن، وكل منهم يملك رصيدًا كبيرًا من الخبرة بمثل هذه البطولات، سواء بطولات أو كؤوس العالم حيث سبق للشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم أن توج بطلًا لبطولة نهائي كأس العالم "بطولة النخبة"، كما فاز بذهبية آسيا، فيما فاز سيف بن فطيس بذهبية كأس العالم في قبرص مؤخرا وتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، ولا يقل محمد حسن عنهما خبرة، وأن كان الحظ قد تخلى عنه في الكثير من البطولات التي كان قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصة التتويج فيها، وقد ظهر رماتنا الثلاثة بحالة طيبة يوم أمس في التدريب الرسمي تبشر بقدرتهم على تخطي المنافسين وتحقق آمال القائمين على اللعبة.

ويتوقع خبراء اللعبة أن تشهد هذه البطولة منافسات طاحنة، لأنها تعد البطولة قبل الأخيرة لمعظم رماة العالم للمنافسة على بطاقات التأهل إلى الأولمبياد، إذ لم يتبق للكثير من الرماة سوى بطولة العالم في لوناتو الشهر المقبل، إلا أن رماة آسيا ورماتنا منهم لا تزال أمامهم فرصة تالية في بطولة آسيا المزمع إقامتها في الأول من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر في الكويت.

من جانب آخر من المقرر أن يبدأ رماة الأطباق من المزدوجة من الحفرة "الدبل تراب" تدريبهم الحر اليوم السبت، بعد وصولهم إلى مدينة جبالا يوم الجمعة، استعدادا لخوض منافسات البطولة الاثنين، فيما سيصل رماة الأطباق من الحفرة "التراب" الأحد، وسيخوضون المنافسات يومي الخميس والجمعة المقبلين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

214 راميًا ورامية يقصون شريط بطولة كأس العالم بـالاسكيت 214 راميًا ورامية يقصون شريط بطولة كأس العالم بـالاسكيت



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates