ثلاثية لخيول الشيخ خليفة بن زايد في مضمار أبوظبي
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ديكسي بيرنينغ" تفوز بلقب الشوط الرئيس

ثلاثية لخيول الشيخ خليفة بن زايد في مضمار أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثلاثية لخيول الشيخ خليفة بن زايد في مضمار أبوظبي

مضمار أبوظبي
دبي - صوت الامارات

 خطفت خيول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الأضواء حين حققت ثلاثية "هاتريك"، خلال الحفل الخامس لنادي أبوظبي للفروسية، الذي أقيم الأحد، وتألف من ستة أشواط، خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، ماعدا الشوط السادس، الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 75 حصانًا، تتنافس في القيمة الإجمالية للجوائز المالية، البالغة 510 آلاف درهم.

وواصلت الفرس القوية "آر بي ديكسي بيرنينغ"، الخاصة برئيس الدولة، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وبقيادة تاغ أوشي، انتصاراتها القوية، بعد أن حققت الفوز بجائزة الشوط الثالث والرئيس في الأمسية، وخصص للخيول العربية الأصيلة مسافة 1600 متر، على لقب سباق "بيبي دو كارير تكافؤ"، البالغ إجمالي جوائزه المالية 95 ألف درهم.

وتمكنت "آر بي ديكسي بيرنينغ"، البالغة من العمر ست سنوات، والمنحدرة من نسل "بيرنينغ ساند"، من اجتياز كل الصعاب والمعوقات التي واجهتها أثناء السباق، لتتفوق بفارق رأس عن "إيه إف الحذر" لخالد خليفة النابودة، فيما جاء ثالثًا "ملحن الألحان"، الخاص برئيس الدولة، وسجلت البطلة 1:43:63 دقيقة.

وأضافت المهرة "تهاني" الفوز الثاني لخيول رئيس دولة الإمارات، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وبقيادة تاغ أوشي، في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر، على لقب سباق "شيك مان"، البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، والمخصص للخيول العربية المبتدئة.

وأكدت المهرة، البالغة من العمر ثلاث سنوات، والمنحدرة من نسل "منجز"، نجوميتها المطلقة، حين فازت بفارق بلغ 5,25 طول عن "نجمة"، للخيالة السلطانية العمانية، فيما جاءت في المركز الثالث "ميك مي ريتش سي إس"، لحسن صالح الحمادي، وسجلت البطلة 1:45:56 دقيقة.

وعقب ختام الأشواط، تسلم سالم الكتبي، مدير سباقات رئيس الدولة، جوائز الفوز من عدنان سلطان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وسيف سلطان العواني، رئيس مجلس إدارة شركات العواني.

وشهد الشوط الرابع، المخصص للخيول العربية الأصيلة، على لقب سباق "نيزدور"، البالغ إجمالي جوائزه المالية 95 ألف درهم، الثلاثية لخيول رئيس الدولة، بعد عودة المهرة "محبوبة" لأول مرة هذا الموسم، حيث قدمت أداءً رائعًا، اكتسحت فيه منافسيها بكل سهولة. وتميز الشوط الذي خصص للخيول في عمر أربع سنوات وما فوق، لمسافة 2200 متر، بالإثارة والتشويق، وتفوقت "محبوبة" بفارق ستة أطوال عن رفيقة اسطبلها "ديار"، فيما جاءت "نوراة الريف" في المركز الثالث لاسطبلات العجبان، وسجلت البطلة 1:44:74 دقيقة.

وتوجت المهرة "عز بلادي"، لاسطبلات بن شهوان للخيول العربية، وبإشراف إبراهيم الحضرمي، وقيادة باتريك دوبس، بطلة للشوط الأول لمسافة 1400 متر، على لقب سباق "دامس"، البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، والمخصص للخيول العربية الأصيلة.

وانطلقت المهرة، البالغة من العمر أربع سنوات، والمنحدرة من نسل "بيبي دو كارير" من بين الصفوف لتحقق انتصارها، متفوقة بفارق رأس عن "إم إتش تواق"، لمنصور خليفة سلطان بن حبتور، فيما جاء "إي إس الأصيل نجمة"، للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، ثالثًا، وسجلت البطلة 1:32:44 دقيقة.

وانتزع الجواد "أكيد شامبيون"، لآفني كابور وشارنس كابور ونيراف كابور، وبإشراف ساتيش سيمار، الشوط السادس والأخير للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1400 متر تكافؤ، على لقب "جي وز"، البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم، ليمنح الفارس ريتشارد مولن الثنائية في الحفل. وجاء فوز "أكيد شامبيون" بفارق أنف، بعد صراع شرس مع وصيفه "باثواي تو أونر"، لسعود الرئيسي ومسعود محمد، فيما جاء في المركز الثالث "كونكورانت"، للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسجل البطل 1:23:27 دقيقة.

وشهدت فعاليات حفل السباق الخامس لنادي أبوظبي للفروسية انضمام مُلاك جدد، أبرزهم سعود الرئيسي، ومسعود محمد، وهما مذيعان في قناة "ياس". وشارك الجواد "باثواي تو أونر" بألوان قميص الإعلاميين (البنفسج والقبعة الصفراء) كعشاق لناديي العين والوصل. وأشرف على تدريب الجواد المدرب الوطني مصبح المهيري، وعبس الحظ للجواد، البالغ من العمر أربع سنوات، والمنحدر من نسل "نيوابروتش"، ليحل في المركز الثاني، بفارق أنف عن "أكيد شامبيون"، في الشوط السابع المخصص للخيول المهجنة الأصيلة.

وتصدرت اسطبلات "الأصايل"، العائدة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قائمة المُلاك في بطولة نادي أبوظبي للفروسية، بعد انتهاء السباق الخامس، برصيد سبعة انتصارات، وحققت المركز الثاني مرتين، والمركز الثالث تسع مرات.
 
وفي قائمة المدربين، تصدر المدرب الفرنسي إيريك ليمارتنيل القائمة بثمانية انتصارات، وتحقيق المركز الثاني مرتين، والمركز الثالث ثمان مرات، وحل في المركز الثاني أرنست أورتيل، برصيد ستة انتصارات، وفي المركز الثالث جاء جان دي رويال، برصيد ثلاثة انتصارات.
وفي قائمة الفرسان، تصدر البطولة الفارس الأيرلندي تاغ أوشي، برصيد سبعة انتصارات، وحقق المركز الثاني ثلاث مرات، والمركز الثالث مرتين، مما عزز فرصته للاحتفاظ بلقب بطولة الفرسان، التي فاز بها العام الماضي، وجاءت أغلب انتصاراته عبر الخيول العربية لاسطبلات "الأصايل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاثية لخيول الشيخ خليفة بن زايد في مضمار أبوظبي ثلاثية لخيول الشيخ خليفة بن زايد في مضمار أبوظبي



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates