الوصل بطل كأس نائب رئيس الدولة لليد للمرة الثانية
آخر تحديث 23:22:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاز على الأهلي في النهائي بنتيجة 21-18

الوصل بطل كأس نائب رئيس الدولة لليد للمرة الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوصل بطل كأس نائب رئيس الدولة لليد للمرة الثانية

الوصل بطل كأس نائب رئيس الدولة لليد
أبو ظبي - سعيد المهيري

أحرز فريق الوصل كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي 21-18 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الجمعة على صالة راشد بن حمدان في نادي النصر، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي 9-8، وحضر المباراة والتتويج، إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة، ومحمد عبدالكريم جلفار رئيس اتحاد اليد ومروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة ومحمد شريف نائب رئيس اتحاد اليد ونبيل عاشور أمين عام الاتحاد، وعدد من الأعضاء ونبيل عبدالكريم، ومحمد العامري من الوصل وعلي عتيق من الأهلي، وعدد من المدربين والإداريين من أندية اللعبة.
 
وجاءت مباراة النهائي، متوازنة من الفريقين، وسجل خالد رمضان هدف افتتاحية النهائي بعد دقيقة ونصف، بعدما أهدر عيسى البناي أول هجمة للأهلي وتصدى لها محمد إسماعيل ونجح جاسم محمد في تسجيل هدف التعادل سريعًا، وتقدم الأهلي بهدف مرزوق أحمد، 2-1، وحصل أحمد حسين العائد من الإيقاف على رمية جزائية عادل بها أحمد صقر النتيجة إلى 2-2، في أول 5 دقائق.

وتوقف تسجيل الأهداف من جانب الفريقين بالدفاع القوي، ومنع اللاعبين من التسديد، حتى الدقيقة 12، وهو ما يعني أن الأهداف غابت 7 دقائق متتالية، إلى أن نجح عبدالله الصفار في خطف المقدمة من جديد للإمبراطور ورد يوسف بلال من الأهلي بالتعادل، ومن هجمة مرتدة سريعة تفوق أحمد ربيع وقاد الفرسان للتقدم 4-3 في منتصف الشوط.
 
وعاد ربيع من الجناح الأيمن ليسجل هدفًا جديدًا، 5-3، وتأتي الزاحفة من خالد رمضان لتقلص الفارق إلى هدف، 5-4، ويلعب محمد إسماعيل حارس الوصل وعلي حسين حارس الأهلي الدور الأكبر في المباراة، ورفع عبدالله درويش الفارق إلى هدفين 6-4، ويظهر رحمة غالب في الكادر ويسجل الهدف الخامس للوصل في الدقيقة 19، لتصل النتيجة إلى 7-5 بعد مرور 20 دقيقة بعد الرمية الجزائية التي سددها وحيد مراد.
 
ويهدر عبدالله الصفار رمية جزائية جديدة للوصل، بعد رمية صقر، ويرفع يوسف بلال الفارق إلى 3 أهداف 8-5، وهو ما دفع زين الدين الصغير مدرب الوصل لطلب وقت مستقطع ليعود الفارق إلى هدف واحد بعدما سجل ماجد يوسف وخالد عبدالرزاق، وتدخل المواجهة في آخر دقيقتين من الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 9-8.
 
ونجح الوصل في تحقيق التعادل مع بداية الشوط الثاني، عن طريق أحمد حسين 9-9، ومنع محمد إسماعيل كل محاولات الأهلي للتقدم، إلا أن عيسى البناي تحرك من الأطراف وسجل التقدم من جديد 10-9، وتسير المواجهة بشكل متكافئ ويتكرر التعادل 10-10، ويتقدم وحيد من رمية جزائية، ومن بعده البناي ويتقدم الفرسان 12-10، ويعود وحيد ويرفع الفارق إلى 3 أهداف، 13-10، وتتغير النتيجة من جديد وينجح الوصل في التعادل 14-14 عن طريق مبارك مسعود ويتكرر التعادل 15-15 و16-16 في منتصف الشوط.
 
 
ومنح عبدالله الصفار أول تقدم للوصل في الشوط الثاني، 17-16، وتتوقف المباراة لإصابة عبدالله درويش، وتتحول المواجهة إلى الإمبراطور الذي نجح في التقدم بهدفين 18-16، ويتصدى إسماعيل لأكثر من كرة، وسجل جاسم محمد هدف التقليص للأهلي، وطلب خالد أحمد مدرب الأهلي وقتا مستقطعًا لفريقه بعدما دخلت المواجهة في آخر 10 دقائق، وظل الفارق هدفًا لمصلحة الوصل، 18-17.

ورفع رحمة غالب الفارق من جديد إلى هدفين 19-17، وتصدى محمد إسماعيل لرمية جزائية من جاسم محمد، وتشتعل مدرجات الجماهير الوصلاوية في تشجيع فريقها بعدما وصلت المباراة للدقيقة 25 وقبل 5 دقائق من النهاية، ورفع صقر الفارق إلى 3 أهداف، 20-17، ويتألق محمد اسماعيل ويمنع كل هجمات الأهلي لتنتهي المباراة بفوز الوصل 21-18، وأدار اللقاء الطاقم الدولي عمر الزبير ومحمد النعيمي وعلى الطاولة، نبيل خميس ومحمد جمعة وياسر سليم وناصر الحمادي.
 
وظهر المغربي نور الدين بوحديوي مدرب النصر الجديد، في مدرجات صالة راشد بن حمدان، وتابع النهائي، حيث بدأ بوحديوي مهمته الجديدة مع العميد، بعدما انتهت مهمة سعيد محمد المدرب المواطن الذي قاد الفريق في كأس نائب رئيس الدولة، ووصل به للمربع الذهبي، وستكون مهمة بوحديوي الرسمية مع الفريق مع عودة مباريات الدوري فبراير المقبل، وسبق للمدرب المغربي أن قاد فرق النصر والأهلي والشارقة، وسيخلف الجزائري محمد معاشو الذي رحل عن الجهاز الفني للفريق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوصل بطل كأس نائب رئيس الدولة لليد للمرة الثانية الوصل بطل كأس نائب رئيس الدولة لليد للمرة الثانية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت - صوت الإمارات
فاجأت نجوى كرم جمهورها بالإعلان عن خبر زواجها على خشبة المسرح أثناء حفلها برومانيا، كما حرصت شمس الأغنية اللبنانية على الظهور بالفستان الأبيض تحديدا في تلك السهرة للإعلان عن ذلك الخبر، وبهذه المناسبة السعيدة نلقي نظرة معكم على إطلالات المطربة البالغة من العمر 58 عاما، والتي تلمع في عالم الموسيقى بموهبتها الفذة، كما تحافظ على توهجها في عالم الموضة باختياراتها الراقية وإطلالاتها التي تؤكد مرة تلو الأخرى شغفها بالأزياء وعشقها للتفرد. اختارت النجمة اللبنانية المحبوبة نجوى كرم أن تعلن خبر زواجها لجمهورها أثناء تواجدها على خشبة المسرح، وذلك أثناء تألقها بالفستان الأبيض الطويل، والذي يعتبر في الأساس من اختياراتها المفضلة، حيث بدت العروس اللبنانية في كامل أناقتها كالمعتاد، بفستان مجسم طويل، أبرز جمال قوامها بقصة الخصر المحدد...المزيد

GMT 05:31 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية
 صوت الإمارات - أفكار للكراسي المودرن الخاصة بالحديقة المنزلية

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:02 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربي ندير عمار إلى نهائي "Arabs Got Talent"

GMT 04:39 2015 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"إشارة مرور" مجموعة قصص قصيرة لريم أبو الفضل

GMT 09:26 2012 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

وصول 73 مهاجر إلى أبخازيا قادمين من سورية

GMT 02:37 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

: صدور كتاب "أسرار آخر الحروب" للكاتب توحيد مجدي

GMT 13:21 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

سعودية تحصل على أفضل دكتوراه في جامعة ماريلاند

GMT 19:13 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

كوكب الأرض سيلقى مصير "الزهرة" إذا استمر الاحتباس الحراري

GMT 10:55 2016 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

كاميرا هاتفي "أبل" الجديدين تتحول إلى احترافية بـ4 إكسسوارات

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عادل الحوسني يحرس عرين "الشارقة" أمام "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates