أمل القبيسي ونهيان بن مبارك يدشنان الجائزة الكبرى للشطرنج
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاركا في مباراة أمام رئيس الاتحاد الدولي

أمل القبيسي ونهيان بن مبارك يدشنان "الجائزة الكبرى للشطرنج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي ونهيان بن مبارك يدشنان "الجائزة الكبرى للشطرنج"

نادي الشارقة الثقافي للشطرنج
دبي صوت الامارات

تحولت بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج "الجراند بري" التي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بمقره للمرة الأولى في الإمارات والشرق الأوسط، برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى مباراة شطرنجية جمعت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، مع كيرسان المجونوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، في حضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وكانت البطولة قد انطلقت أمس الأول بحفل الافتتاح الكبير الذي أقيم بمقر النادي، ليدشن أفضل 18 لاعباً مصنفاً عالمياً المنافسات، من بينهم بطل الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها لاعب عربي وإماراتي في البطولة، التي تقام بالشراكة مع شركة "ورلد تشيس" والاتحادين الدولي والإماراتي للعبة، وتستمر حتى يوم 28 من فبراير الجاري.

ويتنافس اللاعبون على جوائز مالية تقدر بـ130 ألف يورو، ويحصل البطل على 20 ألف يورو، وتعد نسخة الشارقة هي الأولى في سلسلة الجائزة الكبرى، حيث تقام الحلقة الثانية في العاصمة الروسية موسكو من 11 إلى 22 مايو، والثالثة في العاصمة السويسرية جنيف من 5 إلى 16 يوليو، في حين تستضيفها مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية الحلقة الرابعة والأخيرة خلال الفترة بين 15 إلى 26 نوفمبر المقبل.

وشهدت الاحتفالية عدداً من الفقرات الرئيسة، بدأت بعزف السلام الوطني وسلام الاتحاد الدولي وكلمة للشيخ سعود المعلا، ثم كلمة رئيس الاتحاد الدولي وانطلقت الفقرات الفنية والعروض للأطفال، وصعد اللاعبون الـ18 إلى مسرح البطولة، حيث قام الحكم الدولي سلطان الطاهر بسحب قرعة الألوان للبطل الفرنسي مكسيم الذي منحته القرعة اللعب باللون الأبيض في اليوم الأول للبطولة التي انطلقت جولتها الأولى السبت، وتشهد اليوم الجولة الثانية، على أن تقام قرعة يومية للمباريات حسب النتائج. وفي ختام الاحتفالية، قام الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا بإهداء درع النادي لمعالي الدكتورة أمل القبيسي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وكيرسان المجونوف رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج.

وأكد الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، أن استضافة الشارقة لهذه البطولة المرموقة دليل على سمعة الإمارة الباسمة في استضافة أهم البطولات الرياضية العالمية، مشيراً إلى استكمال كل الاستعدادات في النادي لاستقبال البطولة وتنظيمها على أعلى مستوى، بما يليق بسمعة الشارقة ودولة الإمارات والسجل الحافل في تنظيم أهم البطولات الرياضية، فضلاً عن كبرى الفعاليات العالمية.

وتقدم الشيخ سعود المعلا بالشكر إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي راعي البطولة وراعي النهضة الثقافية والفكرية بالشارقة، كما قدم الشكر إلى الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وإلى الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة لدعمهما للرياضة والشباب بالإمارة، والشكر موصول إلى معالي الدكتورة أمل القبيسي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لتشريفهما لحفل الافتتاح، كما تقدم بالشكر أيضاً إلى مجلس الشارقة الرياضي رئيساً وأميناً عاماً وأعضاء.
وتقدم الشيخ سعود بالشكر والتقدير للشركات الراعية للبطولة، وعلى رأسها الحمد لمقاولات البناء ولغرفة تجارة وصناعة الشارقة والطنيجي للعقارات وغنتوت لأعمال البناء ولدائرة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي ونهيان بن مبارك يدشنان الجائزة الكبرى للشطرنج أمل القبيسي ونهيان بن مبارك يدشنان الجائزة الكبرى للشطرنج



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates