جاني يؤكد أن اللجنة الأولمبية ليست مسؤولة عن أعذار المشاركين في دانانغ
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد بنتائج منتخب الجوجيتسو في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية

جاني يؤكد أن اللجنة الأولمبية ليست مسؤولة عن أعذار المشاركين في "دانانغ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جاني يؤكد أن اللجنة الأولمبية ليست مسؤولة عن أعذار المشاركين في "دانانغ"

جاني يؤكد أن اللجنة الأولمبية ليست مسؤولة عن أعذار المشاركين في "دانانغ"
دانانغ – صوت الإمارات

أكد مدير الوفد الرياضي للبعثة الإماراتية المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الخامسة التي تختتم اليوم في فيتنام، العميد عبدالملك جاني، أن اللجنة الأولمبية ليست مسؤولة عن أي أعذار للمشاركين في المحفل القاري لكونهم على علم مسبق بموعد الدورة وما يتردد حول ضعف الإعداد تتحمله الاتحادات، مشيراً إلى أنه رغم ذلك كانت النتائج جيدة لاسيما على صعيد منتخب الجوجيتسو، على حد تعبيره.

وأوضح جاني في تصريحات صحافية: "انتهينا من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة، ونوجه الشكر الى اللاعبين واللاعبات كافة على ما قدموه من عطاءات أسهمت في تبوؤ الإمارات، لمركز متقدم من بين 45 دولة شاركت في هذا الحدث القاري، رغم قلة عدد اللعبات التي وجدت في فيتنام"، مضيفاً: "إذا كان هناك من إشادة خاصة فهي ستكون بالتأكيد الى منتخب الجوجيتسو، الذي كان دائماً عند الوعد وحقق المطلوب من نتائج وميداليات، ونشد على أيادي بقية المنتخبات التي لم تُوفق، لكنهم في الحقيقة بذلوا كل ما في وسعهم، بل وقاتلوا كي يزيدوا من حصيلة ميداليات الإمارات، وهذه هي الرياضة في النهاية فيها فائز ومهزوم".

وتحتل الإمارات المركز السادس في جدول الترتيب العام، والثاني على مستوى الدول العربية برصيد تسع ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات)، بعد أن شارك الوفد الإماراتي في أربع رياضات هي: الجوجيتسو، وكرة القدم الشاطئية، والتجديف، وبناء الأجسام.

وعن مسؤولية اللجنة الأولمبية عن عدم تفريغ لاعبي السلة المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية، قال: "اللجنة الأولمبية ليست معنية بهذا الأمر، ومسألة تفرغ اللاعبين هي جانب يخص اتحاد السلة، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ودورنا في اللجنة الأولمبية هو التنسيق بشأن المشاركات الخارجية فقط، وطالما أن اتحاد السلة قد قرر المشاركة، فكان ينبغي عليه أن يوفر التفرغ للاعبيه بدلاً من أن نقع في حرج، أو نتعرض للغرامة المالية جراء اعتذارهم عن المشاركة في آسيوية الشاطئية".

وحول شكوى مُعظم المنتخبات المشاركة من قلة الإعداد قبل خوض غمار الدورة، قال مدير الوفد الرياضي: "أرفض أي أعذار أو تبريرات للإخفاق مهما كانت منطقيتها، فكل اتحاد من المشاركين في الدورة، كان يعلم بموعد المشاركة وهو المسؤول عن وضع خططه وبرامجه، وليس للجنة الأولمبية أي دخل فيها من قريب أو بعيد، هناك تقارير فنية ستُقدم إلى الاتحادات المشاركة، وعليها أن تدرسها بعناية كبيرة وتستفيد منها، قبل البطولات المقبلة".

وأكمل "من الخطأ أن نتحدث بصورة قاتمة عن الفرق الوطنية لمجرد نتائجها في بطولة، فعلى سبيل المثال، الجميع يعلم جيداً مدى النجاحات التي حققها منتخب الكرة الشاطئية لكن التوفيق كان غائباً عنه في دورة الألعاب الآسيوية، لكنه منتخب مميز، ولديه عناصر على أفضل ما يكون، وإذا كنا جميعاً قد حزنا لخروجهم من الأدوار المتقدمة، فهذا لا يُبخس حقهم ونجاحاتهم على مدار سنوات طويلة، منذ أن تم انتشار تلك اللعبة في دولة الإمارات".

وأشار عبدالملك جاني إلى أنه سيرفع في تقريره الذي سيقدمه للجنة الأولمبية عقب العودة إلى دبي، ما شهده من التزام من الجميع سواء كانوا لاعبين، أو إداريين، أو جهازاً طبياً، وأيضاً الوفد الإعلامي الذي كان مرافقاً، وقال "الجميع قدم صورة مثالية عن دولة الإمارات في هذا المعترك، الذي شارك فيه قرابة 5000 شخص، وهذا كان جانباً آخر مضيئاً من المشاركة

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاني يؤكد أن اللجنة الأولمبية ليست مسؤولة عن أعذار المشاركين في دانانغ جاني يؤكد أن اللجنة الأولمبية ليست مسؤولة عن أعذار المشاركين في دانانغ



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates