77 لاعبًا يمثلون دولة الإمارات في الدورة الآسيوية الشاطئية في فيتنام
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد بن محمد يؤكد أن رفع علم الوطن هو الغاية النبيلة

77 لاعبًا يمثلون دولة الإمارات في الدورة الآسيوية الشاطئية في فيتنام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 77 لاعبًا يمثلون دولة الإمارات في الدورة الآسيوية الشاطئية في فيتنام

77 لاعبًا يمثلون دولة الإمارات في الدورة الآسيوية الشاطئية في فيتنام
أبوظبي – صوت الإمارات

تشارك بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الدورة الآسيوية الشاطئية الخامسة والتي تستضيفها مدينة دانانج في فيتنام خلال الفترة من 24 سبتمبر/أيلول الحالي حتى، 3 أكتوبر/تشرين أول المقبل، ببعثة يبلغ قوامها 77 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في 5 رياضات هي: الجوجيتسو، وكرة القدم الشاطئية، والتجديف الشاطئي، وبناء الأجسام، وكرة السلة (3 × 3).
وأثنى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على الجهود المبذولة من قبل الرياضيين والإداريين والفنيين، لتحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية ليكونوا خير سفراء لوطنهم في مثل هذه المناسبات، وقال: تظل لحظة رفع علم الوطن في المحافل والمناسبات الرياضية هي الغاية النبيلة التي تستحق أن يعمل الجميع لإدراكها ونيل هذا الشرف الكبير الذي نطمح إليه دائمًا.
وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: نحن على ثقة تامة في رياضيينا خلال هذه التظاهرة القارية، بأن يقدموا نموذجًا رائعًا وأن يعودوا بأفضل النتائج ليكونوا خير سفراء لوطنهم، لا سيما وأن الحدث يضم العديد من الرياضيين المميزين في الألعاب كافة، ما يفتح المجال لتعزيز القدرات والمهارات الفنية، متمنياً أن تكون مشاركة رياضيينا في هذا المحفل دفعة وانطلاقة قوية لهم في الأحداث الرياضية القادمة على الأصعدة كافة.
كما توجه الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعبارات الشكر والعرفان، إلى  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود على دعمهم المستمر ومتابعتهم الدائمة للرياضيين في شتى الاستحقاقات.
كما أوضح : عندما يخوض أبناء الإمارات غمار الدورة الخامسة للألعاب الآسيوية الشاطئية بفيتنام فإن الطموحات تتجدد والآمال تتضاعف لرؤية علم الدولة مجدداً على منصات التتويج بعد النجاحات المشرفة التي سجلها رياضيونا في الآونة الأخيرة على الأصعدة كافة، ما يتطلب مزيداً من الجهد والعمل للحفاظ على تلك المرحلة المتقدمة وإضافة إنجازات جديدة لسجلنا الحافل، وإن مسيرة التميز دائما ما تحتاج إلى صبر ومثابرة وعزيمة قوية لتحقيق الأهداف المنشودة، واليوم لم يعد هناك شيء مستحيل على أبناء هذا الوطن المعطاء الذي يستحق أن نبذل من أجله الغالي والنفيس ونتكاتف جميعًا لإعلاء رايته لأنها مصدر العزة والشموخ والفخر.
وتابع الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: لقد نجح أبناؤنا الرياضيون في نقل الصورة الحضارية البارزة التي تحظى بها القطاعات على مستوى الدولة إلى العالم بأكمله من خلال مشاركاتهم المتعددة التي قدموا فيها أروع نماذج العطاء والتفاني، حين عملوا جاهدين على تقديم الأداء والمستوى المشرف الذي يليق باسم الإمارات العربية المتحدة ومسيرتها الفريدة التي جاءت نتاجًا لأعوام طويلة من السعي المتواصل للظفر بتلك المكانة.
واختتم، تصريحاته بالقول: إن الوصول إلى القمة يحتاج إلى خطوات علمية مدروسة نستشرف من خلالها ما تم إنجازه على مستوى المشاركات كافة مع وضع الأحداث المستقبلية نصب أعيننا حتى يتم تحقيق الاستفادة المطلوبة من كافة التجارب التي ستسهم دون أدنى شك في تعزيز القدرات والخبرات، بما يعود بالفائدة المرجوة على أبنائنا لحصد الألقاب والتواجد في الصدارة.
ويترأس الوفد الرسمي للإمارات نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي عبد الرحمن العويس، ويضم أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية المستشار محمد الكمالي، والأمين العام المساعد للجنة المهندس داوود الهاجري، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية ناصر البدور، إضافة إلى أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب  رئيساً للوفد الرياضي، والعميد مديراً للوفد عبد الملك جاني، وأحمد الطيب نائباً له، إلى جانب كل من: الناصر غريب الخبير الفني، وحسن طالب المري، وسالم مبارك جمعة، للاتصال والمهام، ومحمد توفيق أحمد للمهمات واللوجستيك، إلى جانب الفريق الطبي والذي يضم محمد منير إبراهيم، وعمرو سعودي، ومحمد إبراهيم يوسف.
ولم تغب الإمارات عن المشاركة في الدورة منذ انطلاق نسختها الأولى في بالي الإندونيسية عام 2008 وحتى الدورة الحالية حيث نجح رياضيونا في حصد 20 ميدالية ملونة طوال النسخ الماضية، منها الدورة الأخيرة ببوكيت والتي كان لها النصيب الأكبر من الميداليات برصيد 11 ميدالية ملونة. وتشهد الدورة الخامسة بدا نانغ مشاركة 2620 رياضياً، و45 لجنة أولمبية وطنية من مختلف دول القارة الصفراء حث يبلغ عدد المسابقات 172 مسابقة ضمن 14 رياضة، فيما يتواجد 1500 متطوع لخدمة الرياضيين طوال فترة الدورة.
ويشارك فريق الجوجيتسو بفئتي الرجال والسيدات في غمار المنافسات ويستهل مشاركاته الأحد المقبل بعد إتمام القرعة والاجتماع الفني للعبة وعملية وزن الرياضيين للمشاركة في مرحلة التصفيات بالفترة الصباحية لذات اليوم، ويضم فريق الرجال كلاً من يوسف البلوشي إدارياً، وربرتو دي ليما مدرب المنتخب، ورامون دي سوزا مساعد المدرب، ورافييل دي دميلو مدرباً للياقة، ودنيس أوزيل أخصائي العلاج الطبيعي، ويشارك اللاعب فيصل الكتبي وزايد الكعبي بوزن تحت 94 كغ، وإبراهيم النقبي بوزن فوق 94 كغ، وسالم السويدي ومحمد القبيسي بوزن تحت 77 كغ، وخلفان بالهول بوزن تحت 85 كغ، وخليفة نصراتي لوزن تحت 56 كغ، وسلطان الظاهري وزايد المنصوري لوزن تحت 62 كغ، وسعود الحمادي لوزن فوق 85 كغ، وسيف القبيسي وطالب الكربي لوزن تحت 69 كغ، ويحيي الحمادي لوزن فوق 94 كغ.
فيما يضم فريق الجوجيتسو للسيدات عفراء الرميثي إدارية الفريق، وبوليانا لاجو بربوزا مدربة، وفرجينيا مسيدو مساعدة المدربة، ونصرات كاكا أخصائية العلاج الطبيعي، واللاعبة شمة المرر لوزن فوق 70 كغ، وأسماء الصبيحي واليازية الشهياري لوزن تحت 55كغ، وديمة اليافعي وميثا الحراصي لوزن تحت 45 كغ، وموزة الشامسي وميثا الشريم لوزن تحت 49 كغ، وسلمى البلوشي لوزن تحت 70 كغ، وروضة يعقوب لوزن تحت 62 كغ.
من جانبه، يخوض منتخب الكرة الشاطئية مبارياته ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبي أوزبكستان وفلسطين حيث يستهل الأبيض مواجهته الأولى أمام المنتخب الفلسطيني الأحد المقبل، ثم يلاقي نظيره الأوزبكي الثلاثاء، على أن تجرى مباريات الدور ربع النهائي في الـ 29 من الشهر الجاري.
ويتكون فريق كرة القدم الشاطئية من خليل أهلي إدارياً، وجستافو هنريكي مدرباً، وسعيد المازمي ومحمد عباس مدربين مساعدين، وفيكتور باروس فاسكاز مدرب الحراس، وإيديمار دا سليفا مدلكاً، وعبد الله الجليد معالجاً، وطارق عبد الرحيم عامل مهمات، واللاعبين أحمد بشر سالم، وأحمد خلف الحمادي، ووليد بشر سالم، وعلي حسن البلوشي، وهيثم الكعبي، وهشام المنتصر، وحسن الحمادي، وحميد البلوشي، ومحمد الجسمي، وعباس الدرعي.
يشارك منتخبنا الوطني لكرة السلة (3 × 3) ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم إندونيسيا، وتركمانستان، ومنغوليا، والعراق ونيبال، وبنغلاديش. ويخوض منتخبنا الوطني أولى جولاته أمام نيبال يوم 26 من سبتمبر الجاري، ثم إندونيسيا، حيث يلعب مباراتين يومياً حتى تاريخ 28 من الشهر ذاته، قبل انطلاق منافسات الدور الربع النهائي.
ويشارك فريق بناء الأجسام في منافسات الدورة يومي 27،28 من الشهر الجاري، ويتكون من أحمد محمد جوهر إدارياً، وسعيد ساساني مدرباً، وزويد سالمين الزعابي مدرباً مساعداً، واللاعبين جاسم عتيق المهيري لفئة 182 سم، ووليد عبد القادر البلوشي لفئة 158 سم، ومنصور عبد الرحيم المرزوقي لفئة 165 سم.
ويغادر فجر الجمعة عن طريق مطار دبي الدولي الحكمان الدوليان إسماعيل سالم وفاضل احمد متوجهين إلى فيتنام للمشاركة في إدارة مباريات كرة اليد ضمن بطولة الألعاب الأولمبية الشاطئية الخامسة والتي تحتضنها فيتنام خلال الفترة من 23 سبتمبر ولغاية 3 أكتوبر 2016. وتأتي هذه المشاركة للحكمين بهذه البطولة الأولمبية عقب أن نالا ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد بترشيحهما للتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير. دبي - البيان الرياضي
ويخوض فريق التجديف الشاطئي، تدريب الفرق الاثنين المقبل قبل بداية المنافسات، مرحلة دور المجموعات والتدارك، ويمثل فريق التجديف عارف الهرنكي إدارياً، ومهدي قريدي مديراً فنياً، وسيد علي واضح، واللاعبون الستة: أحمد خميس الحمادي، وحمد سعيد المطروشي، وحميد حسن المطروشي، وجمعة راشد آل علي، وخميس غانم الشامسي، فيما تخوض اللاعبة مها أحمد البلوشي منافسات السيدات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

77 لاعبًا يمثلون دولة الإمارات في الدورة الآسيوية الشاطئية في فيتنام 77 لاعبًا يمثلون دولة الإمارات في الدورة الآسيوية الشاطئية في فيتنام



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates