أجمل المهور ذات السلالات العريقة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفرصة الأخيرة لمشاهدة المعرض والبطولة غدًا

أجمل المهور ذات السلالات العريقة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أجمل المهور ذات السلالات العريقة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي

بطولة دبي الدولية للجواد العربي
دبي صوت الاماارات

تشهد الدورة الـ 13من بطولة دبي الدولية للجواد العربي, التي تُقام بالتزامن مع الدورة الـ 12 من معرض دبي الدولي للخيل زيارة أعداد كبيرة من الجماهير العاشقة للخيل والفروسية والمتخصصين وعامة الجمهور من الراغبين في الإستمتاع بقضاء يوم جميل مختلف ورائع خارج المنزل خلال عطلة نهاية الأسبوع, وتجتذب جميع الفعاليات الترفيهية المصاحبة للحدث, جماهير كبيرة لتميزها وروعة أداء الإستعراضات التي يقدمها فرسان خبراء مهرة في ركوب الخيل, بالإضافة إلى فرسان صغار موهوبين, يخطون خطواتهم الأولى في عالم الفروسية، ويُتوقع أن يكون لهم شأن كبير في المستقبل في عالم الخيل والفروسية.

أجمل المهور ذات السلالات العريقة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي
 
و شهد اليوم الأول للبطولة إستعراض مجموعة من أجمل المهرات، بينما يشهد اليوم الجمعة (ثاني أيام بطولة دبي الولية للجواد العربي)، إستعراض مجموعة من أجمل المهور العربية الأصيلة الذين يدخلون إلى مضمار المسابقة مع أمهاتهن من الخيول الجميلة  ذات السلالات العريقة والتي سبق لها الفوز بجوائز في مسابقات الجمال المختلفة، ويشارك فيه 18 من أجمل المهور الصغار من سن أقل من 12 شهر ممن يمثلون فخر مواليد عدد من أكبر وأشهر اسطبلات الخيل في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

أجمل المهور ذات السلالات العريقة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي
جوائز لأجمل المهور والمهرات
وبالإشارة إلى الجوائز, قال مدير عام بطولة دبي الدولية للجواد العربي,قصي عبيد الله،: "لقد بدأ هذا التقليد لأول مرة في بطولة دبي الدولية للجواد العربي عام 2013، ويعد ذلك بمثابة منصة لاستعراض المهور والمهرات الصغيرات التي تم إنجابها خلال العام في أكبر اسطبلات الدولة، ما يُظهر الفخر بقدرة هذه الخيول الرائعة على التكاثر وإنجاب خيول تتمتع بمواصفات الجمال.
 
ويُشارك أجمل المهور والمهرات مع أمهاتهم  من الأفراس بغرض اكتساب الثقة والخبرة ومواجهة الجمهور، حيث تُعد هذه المشاركة بمثابة تجربة أولية لهذه المهور الرائعة التي من المنتظر أن يتنافس  أكثر من 50% منها في بطولة العام القادم في فئة سن 1 – 2 سنة", وأضاف عبيد الله: "تمنح جوائز قيمتها 15 ألف دولار و10 آلاف دولار و6 آلاف دولار، و5 آلاف دولار، و4 آلاف دولار لأفضل 5 مهور و5 مهرات، حيث يحصلون على درجات عن جمال الرأس والرقبة والحركة، ويُستثنى من التقييم الجسم حيث أن هذه المهور الصغيرة لا تزال في مرحلة بناء أجسامها ومنها من تبلغ من العمر 6 أشهر فقط ولا تزال في مرحلة الرضاعة".
 
عروض شيقة وجذابة
ويحفل المعرض هذا العام بعدد من عروض الفروسية الرائعة وتجتذب عروض الخيول الإسبانية الجمهور وتلقى شعبية كبير بينهم ويستمر العرض الواحد لمدة 30 دقيقة من المتعة والإثارة التي تسلب أنفاس الجمهور، كما تُعد عروض القفز بالمهور من أبرز ملامح هذه الدورة حيث تُعطي الفرصة للفرسان الصغار الموهوبين من مختلف أنحاء دولة الإمارات للتنافس، كما تجتذب عروض البولو الجمهور ويمكن مشاهدة أفضل الخيول وهي تستعرض مهاراتها، ويمكن للزوار معرفة المزيد عن رياضة البولو وآداب هذه الرياضة العريقة عبر مشاهدة المباريات الاستعراضية التي تُقام برعاية نادي دبي للبولو .
 
قرية الترات
وتُشارك قرية التراث في دبي في المعرض بجناح متميز لتُقدّم صورة عن التاريخ القديم للإمارات حيث تُعرض نماذج حية لمعيشة القدماء من الآباء والأجداد، وملامح للمنازل البدوية التقليدية، ومجتمع دبي ما قبل النهضة، وتُعطي القرية صورة حقيقية عن الحياة البدوية والملابس والمفروشات والحرف اليدوية القديمة، كما تقدم للزوار مجانًا المأكولات المحلية والرسم بالحناء وكتابة الأسماء بالخط العربي وتعرض عدد من الحرف اليدوية، والصقور وغيرها.
 
معرض فني
ويُعدّ المعرض الفني المتخصص في أعمال الفروسية، من أبرز الفعاليات التي يحفل بها المعرض إذ يكشف خلاله مجموعة من الفنانين العالميين عن منحوتاتهم ولوحاتهم المستوحاة من الخيل والفروسية أمام متذوقي الفن من مختلف أنحاء المنطقة، بينما يُمارس بعض الفنانين الرسم المباشر أمام الزوار.
 
 
معرض متكامل
وحول الفعاليات المصاحبة للدورة 12 من معرض دبي الدولي للخيل يقول, مدير المعرض حسن مسافر: " لقد راعينا في الدورة الـ 12 تقديم معرضًا متكاملًا يضم كل الأطراف الفاعلة في هذا المجال من مصنعين وموردين وموزعين لمختلف منتجات العناية بالخيول والمختصين في مجال الفروسية، وأندية الخيل والمستشفيات والاسطبلات، والاكسسوارات والأغذية والأدوية، وغيرها من جميع المستلزمات التي تتطلبها هذه الصناعة العريقة. كما زاد اهتمامنا بالفعاليات الترفيهية المصاحبة من أجل زيادة إمتاع الجماهير الكبيرة التي تحرص على حضور هذا الحدث السنوي الأكبر والأهم من نوعه في هذا المجال".
 
 وأضاف مسافر: "يُعدّ مزاد الخيل الذي نقيمه يوم الجمعة من أكثر الفعاليات المثيرة والممتعة نظرا لما يتمتع به جو المزاد من إثارة ورغبة لدى الجمهور في معرفة قيمة كل حصان وعلى أي أساس يتم التقييم، كما أنشانا لأول مرة هذا العام منطقة خاصة للأطفال حيث يمكنهم قضاء وقتًا ممتعًا في الرسم والتلوين، وهذا بالإضافة إلى الفعاليات المثيرة الأخرى من عروض الخيل الإسبانية والقفز بالمهور وعروض البولو الشيقة وزيارة القرية التراثية بما تقدمه من جو تراثي رائع يجتذب جميع زوار المعرض والبطولة الأغلى من نوعها في العالم."
.
15 مليون درهم جوائز البطولة
تُقدّم بطولة دبي الدولية للخيل في دورتها الـ 13، لعشاق الخيل المميزين أروع سلالات الخيول العربية الأصيلة، وأقدمها على مستوى العالم، وهي سلالات مشهورة ولكل منها سجل يوثق نسبها بدقة. وتتراوح قيمة الخيل الواحد من تلك السلالات العربية بين مليون ومليوني دولار، وتهدف المسابقة إلى تقييم مستوى جمال الخيول العربية الأصيلة، بما في ذلك عيونها السوداء الواسعة، وعنقها المقوس، وظهرها القصير، وخاصرة الذيل العالية. وتبلغ قيمة جوائز البطولة 4 ملايين دولار (15 مليون درهم).
 
 توقيت المعرض والبطولة
يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2016 في قاعتي 5 و6 و 7 في مركز دبي التجاري العالمي، ويفتح الحدث أبوابه من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً يومي الخميس والسبت 17 , 19 أذار/مارس، من الساعة 2:00 ظهرًا إلى الساعة 8:00 مساءً يوم 18 آذار/مارس، ومن 11:00 صباحاً إلى 8:00 مساءً يوم السبت 19 آذار/مارس. وتتوافر العديد من المواقف المجانية لصف السيارات مقابل فندق نوفوتيل مركز دبي التجاري العالمي بالقرب من موقع إقامة الحدث، كما يمكن الوصول للحدث بواسطة مترو دبي حيث تقع محطة المركز التجاري العالمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل المهور ذات السلالات العريقة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي أجمل المهور ذات السلالات العريقة يستعرضون جمالهم لأول مرة بصحبة أمهاتهم في بطولة دبي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates