كوزمين الأغلى بين المدربين في الدوري الإيطالي باستثناء أليغري
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصل راتب "القيصر" إلى 6.5 ملايين يورو سنويًا

كوزمين الأغلى بين المدربين في الدوري الإيطالي باستثناء أليغري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوزمين الأغلى بين المدربين في الدوري الإيطالي باستثناء أليغري

الروماني أولاريو كوزمين
دبي - صوت الامارات

أنهى نادي شباب الأهلي- دبي مسيرة آخر الأسماء، التي كانت تحصل على رواتب خيالية في دوري الخليج العربي، هو الروماني أولاريو كوزمين، الذي استفاد من فترة الزخم التي عاشتها الأندية في السنوات الأخيرة، بحثًا عن تحقيق الألقاب المحلية والمنافسة على لقب دوري أبطال آسيا، ووصل راتبه إلى 6.5 ملايين يورو سنويًا في الموسم الحالي، ما يجعله يتفوق على جميع مدربي الدوري الإيطالي العريق، باستثناء مدرب واحد هو ماسيمليانو أليغري الذي يتولى تدريب يوفنتوس، حيث يحصل على سبعة ملايين يورو سنويًا من "السيدة العجوز". 

ويعد المدرب الروماني كوزمين أغلى مدرب في تاريخ دوري الخليج العربي، بعدما كانت صفقة انتقاله من العين إلى الأهلي قياسية أيضًا، حيث تولى تدريب الأخير براتب يتخطى أربعة ملايين يورو، في 6 يوليو 2013، قبل أن يرتفع سنويًا على مدار السنوات الأربع وبضعة شهور قضاها مع الفريق، ويصل إلى 6.5 ملايين يورو،وفق وسائل الإعلام الرومانية. والمفارقة

الكبرى هي أن الدوري الإيطالي، بما يضمه من أندية عريقة ومدربين من الطراز الأول، يحصلون جميعًا على رواتب أقل بكثير مما كان سيحصل عليه كوزمين في حال استمراره مع شباب الأهلي، حتى نهاية عقده في حزيران/يونيو 2018، باستثناء مدرب يوفنتوس، أليغري، الذي ارتفع راتبه في حزيران/يونيو الماضي إلى سبعة ملايين يورو، خصوصًا مع فوز "اليوفي" بلقب الدوري للعام السادس على التوالي الموسم الماضي، ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحل في المرتبة الثانية كأغلى مدربي الدوري الإيطالي، المدرب لوتشيانو سباليتي، الذي انتقل الصيف الماضي من روما لتدريب إنتر ميلان، مقابل حصوله على راتب سنوي يبلغ ثلاثة ملايين يورو، أما فينشنزو مونتيلا الذي تمت إقالته أخيرًا من ميلان، فكان يحصل على ثلاثة ملايين يورو سنويًا، بينما هبطت رواتب بقية المدربين بعد الثلاثي الأغلى في الدوري الإيطالي، إلى 1.5 مليون يورو سنويًا، حيث يحصل على الراتب نفسه دي فرانشيسكو في روما، وميهالوفيتش في تورينو، أما أقل راتب في الدوري الإيطالي فيحصل عليه بيكيا الذي يتولى تدريب هيلاس فيرونا مقابل 250 ألف يورو سنويًا.

وعلى صعيد دوري الخليج العربي، ورغم وجود مدرب النصر، الإيطالي تشيزاري برانديلي، الذي تولى تدريب العديد من الأندية الكبيرة في إيطاليا مثل بارما وروما وفيورنتينا، قبل أن يقود منتخب إيطاليا في كأس العالم 2014 بالبرازيل، إلا أنه لم يصل طوال مشواره إلى الراتب الذي وصل إليه أولاريو كوزمين، حيث كان أعلى راتب حصل عليه برانديلي هو 4.3 ملايين يورو نظير تدريبه منتخب إيطاليا، بينما لم يكشف نادي النصر عن الراتب الذي يحصل عليه المدرب الإيطالي مع "العميد". وبالنسبة للراتب السنوي لبقية المدربين الأجانب في دوري الخليج العربي، مثل مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش، ومدرب الجزيرة الهولندي هينك تين كات، ومدرب الوصل رودولفو أروابارينا، ومدرب الوحدة ريجيكامب، لا يتجاوز الـ1.5 مليون يورو، وفقًا لوسائل الإعلام العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوزمين الأغلى بين المدربين في الدوري الإيطالي باستثناء أليغري كوزمين الأغلى بين المدربين في الدوري الإيطالي باستثناء أليغري



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

سيارة هوندا سيفيك تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

GMT 17:40 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج ماجستير الدراسات الأمنية في "جورجتاون" في قطر

GMT 15:51 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض فى بون يظهر تأثير الحرب العالمية الأولى على الفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates