اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد مشروع سقف رواتب اللاعبين
آخر تحديث 21:55:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد مشروع سقف رواتب اللاعبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد مشروع سقف رواتب اللاعبين

اتحاد الإمارات لكرة القدم
دبي – محمود عيسى

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم برئاسة المهندس مروان بن غليطة، مشروع سقف رواتب اللاعبين سواء للأندية المحترفة أو الدرجة الأولى، دون أي استثناءات في رواتب اللاعبين، وفق رغبة العديد من الأندية، وحرصا على توفير العدالة بما يخدم الصالح العام، وقام الاتحاد بتعميم المشروع الجديد الذي يبدأ تطبيقه على الفور.

4 فئات
ويتضمن قرار مشروع سقف الرواتب المعتمد، 4 فئات للأندية المحترفة، الأولى تضم 4 لاعبين يكون إجمالي رواتبهم السنوية مليونين و500 ألف درهم في العام، والثانية تضم أيضا 4 لاعبين ويكون إجمالي رواتبهم السنوية مليونا و800 ألف درهم، والثالثة تضم 10 لاعبين وإجمالي رواتبهم السنوية مليون و200 ألف درهم، والرابعة تضم أيضا 10 لاعبين فأكثر إجمالي رواتبهم السنوية 600 ألف درهم.

سقف الأولى
وتضمن المشروع سقف رواتب للاعبي الدرجة الأولى بمجمل 4 فئات، وتم إلغاء كلمة راتب واستبدالها بكلمة مكافأة، الأولى وتبدأ من عمر 16 إلى 17 عاماً للاعبين، ويكون الحد الأدنى للمكافأة 1500 درهم شهرياً والحد الأقصى ثلاثة آلاف درهم، والثانية للاعب من عمر 18 إلى 20 عاماً وتكون مكافأته ألفي درهم شهريا بحد أدنى و10 آلاف بحد أقصى، والثالثة للاعب من عمر 21 إلى 22 عاماً ويبلغ الحد الأدنى للمكافأة الشهرية 2500 درهم والحد الأقصى 20 ألف درهم، والفئة الرابعة للاعبين فوق 23 عاماً وتبلغ مكافأة تلك الفئة 4 آلاف درهم شهرياً كحد أدنى و40 ألف درهم كحد أقصى.

تعليمات للاتحاد
وأكد اتحاد الكرة في تعميمه للأندية، ضرورة الالتزام بتسكين 4 عقود للاعبين المواطنين المحترفين، من المستثنين من سقف الرواتب لكل نادٍ، على الفئة الأولى للرواتب «2.5» مليون درهم سنوياً، لحين انتهاء عقودهم السارية المسجلة لدى الاتحاد.

وكذلك تسكين 4 عقود للاعبين المحترفين لكل نادٍ، على الفئة الثانية للرواتب «1.8» مليون وثمانمائة ألف درهم سنوياً، لحين انتهاء عقودهم السارية المسجلة لدى الاتحاد، وتسكين بقية عقود اللاعبين المحترفين وفق الفئتين الثالثة والرابعة.

ونبه اتحاد الكرة على الأندية بضرورة الالتزام بسقف الرواتب الجديد، فور انتهاء عقود اللاعبين المحترفين التي تم تسكينها في الفئات الأربع، وعلى وجه الخصوص الفئتين الأولى والثانية، وشدد على أنه لن يتم اعتماد أي عقود غير موثقة لدى الاتحاد، ومخالفة لسقف الرواتب المذكور أعلاه، ورفض جميع العقود المخالفة للسقف المعتمد.

ترشيد 40%
ويعزز المشروع الجديد من عمل الأندية، ويقلل من قيمة إنفاقها بما يقارب 40% من إجمالي الميزانية المخصصة للرواتب، بما يتماشى مع متطلبات الحوكمة وترشيد الإنفاق، خاصة في ظل الصرف المتزايد على بند الرواتب والذي يثقل من كاهل الأندية، مع المطالبة بالالتزام بمشروع السقف الجديد، لتخفيض نفقاتها، والتعميم عليها واللاعبين بضرورة أن يكون عقد اللاعب بلا ملاحق.

ويتم توثيق العقود في اتحاد الكرة، مع توقيع الأندية واللاعبين على إقرارات بأن يكون التحكيم في حال وجود نزاع، بموجب العقد الرسمي الموقع من الطرفين والموثق من اتحاد الكرة، ولن يلتفت لأي عقود أخرى أو ملاحق غير موثقة.عقوبات منتظرة.

في المقابل ستكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف سقف الرواتب، ومن المتوقع أن تتضمن آلية التنفيذ بنوداً للعقوبات، بحيث تبدأ من الغرامات المالية، وتتدرج حتى تصل إلى خصم نقاط، لأن اختراق السقف يعني مواصلة الإنفاق الزائد عن الحد وإهدار ميزانيات الأندية، بما يؤثر على تطوير النشاط والارتقاء بالأداء.

لذلك فإن الالتزام بسقف الرواتب يصب في صالح الجميع سواء الأندية أو اللاعبين، ويقلل من أنواع والتنافس والمزايدة، التي تضر بجهود الأندية ومساعيها للتطور، خاصة وأن هناك أندية زادت مصروفاتها بسبب الرواتب ولا تستطيع الإيفاء بمتطلباتها، مما عرضها للديون وأثقل كاهلها.

توازن
في حال تطبيق سقف الراتب بشكل سليم والتزام الأندية بالتطبيق، فإن التنافس بين الأندية والتزايد في دفع رواتب باهظة للاعبين سيقل، مما يعيد الاتزان إلى سوق التعاقدات وسيكون هناك وفرة في عدد اللاعبين مما يسهل من انضمامهم لأندية أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد مشروع سقف رواتب اللاعبين اتحاد الكرة الإماراتي يعتمد مشروع سقف رواتب اللاعبين



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 21:38 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حامد وخالد بن زايد يحضران أفراح الشامسي والظاهري بالعين

GMT 04:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور القرش الحوتى "بهلول" في مرسى علم

GMT 00:56 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على فوائد وأضرار الغاز الطبيعي للسيارات

GMT 00:14 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

صيحة الدانتال لمسة جديدة للأحذية في ربيع 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates