الاستئناف تمنح العين جواز مرور إلى المربع الذهبي لكأس الإمارات
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاستئناف" تمنح العين جواز مرور إلى المربع الذهبي لكأس الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاستئناف" تمنح العين جواز مرور إلى المربع الذهبي لكأس الإمارات

اتحاد الكرة الإماراتي
دبي صوت الامارات

منحت لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة الإماراتي، جواز المرور للفريق الأول لكرة القدم في قلعة العميد، بتأكيد المشاركة في منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس رئيس الدولة، وملاقاة حتا يوم 20 نيسان/أبريل المقبل على ملعب الأهلي في دبي، بعد أن قررت اللجنة رفض الاستئناف المقدم من نادي العين بشأن نتيجة مباراة الفريقين في الكأس، والتي انتهت بفوز النصر بهدف، وتأييد قرار الانضباط السابق، مع تحميل المشتكي الرسوم والمصروفات، وبهذا القرار تعتبر مشاركة اللاعب فاندرلي سليمة وقانونية، حيث شارك في المباراة بجنسيته البرازيلية وبتسجيل صحيح تمامًا.

واستقبل النصراوية القرار بفرحة كبيرة، بعد أن شغلت القضية الرأي العام طوال الفترة الماضية، واجتهد العديد من القانونيين في تفسيرات اللوائح والمواد القانونية، ولكن جاء الفصل من قبل اللجان القانونية المختصة لينصف النصر، ويرفع كم الضغوط المعنوية التي لاحقت النادي طوال الفترة الماضية.
وشهدت جلسة الاستئناف التي ترأسها المستشار المخضرم عبد الرحمن لوتاه، وأذيعت على الهواء مباشرة من قبل قناة دبي الرياضية، مرافعة من طرفي النزاع، حيث أكد المدير التنفيذي لشركة النصر للكرة، عبد الله بوعميم، والمحامي هاني عبده علي، صحة موقف النصر ومشاركة اللاعب، واستنفاذ اللاعب للعقوبات التي سبق وفرضت عليه، وانتهاء قضية تسجيل اللاعب في المرة الأولى، وصحة التسجيل في القيد الشتوي بالجنسية البرازيلية التي شارك بها اللاعب في المباراة المعنية بالقضية، كما استند الدفاع النصراوي إلى حكمي هيئة التحكيم ولجنة التمييز مما يعني صحة موقف النادي واللاعب.

كما ركز محامي العين، إسلام عيد علي عدم استنزاف اللاعب لعقوبة الإيقاف الآسيوية، وأن قرار هيئة التحكيم بعدم الاختصاص لا يعني صحة تسجيل اللاعب ومشاركته في المباراة.
 
وعقب انتهاء الجلسة وسماع الطرفين للحكم، أكد المستشار عبد الرحمن لوتاه، أن لجنة الاستئناف استندت في حكمها إلى أن صحة مشاركة اللاعب نابعة من شروط المسابقة، حيث أن اللاعب مسجل في اتحاد الكرة وصدرت له بطاقة لعب رسمية، ومسجل في كشوف المباراة، ولم تكن هناك إيقافات انضباطية أو بطاقات تحول دون مشاركته في المباراة، وهي معايير سبق واستندت إليها لجنة الاستئناف في قضية لاعب الأهلي محمد سبيل، لذلك رأت اللجنة صحة المشاركة وتأكيد فوز النصر بنتيجة المباراة.

وعن سبب تعليق نتيجة المباراة في جلسة سابقة قال رئيس لجنة الاستئناف: "هذا إجراء قانوني سليم، طالما هناك قضية منظورة أمام هيئة قضائية أخرى، فكان ولا بد أن ننتظر حتى تصدر اللجنة حكمها في شق صحية تسجيل اللاعب من عدمه، خاصة وأن كل الاحتمالات كانت موجودة، وكان من الصعب حسم النتيجة حين ذاك".

وقررت لجنة الاستئناف تعديل الغرامة التي فرضتها لجنة الانضباط على نادي حتا، والبالغة 50 ألف درهم، على خلفية تغريدة رئيس النادي علي البدواوي، والاكتفاء بتوجيه إنذار للنادي.

من جانبه، عبر بوعميم عن سعادته بحكم لجنة الاستئناف، وقال: "حان الوقت أن يتم غلق ملف هذه القضية التي استغرقت وقتًا طويلًا بين مختلف اللجان، مما كان له تأثير سلبي على العمل، وعلينا الآن التركيز في ما هو مقبل من منافسات، مع تركيز اللاعب لأداء مهمته مع النادي خلال المباريات المقبلة، حيث من المقرر أن يعود لاستئناف اللعب مع العميد بداية من مباراة الشباب يوم 10 آذار/مارس المقبل".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستئناف تمنح العين جواز مرور إلى المربع الذهبي لكأس الإمارات الاستئناف تمنح العين جواز مرور إلى المربع الذهبي لكأس الإمارات



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates