زلاتكو يؤكد أنه ليس مع الحكم الأجنبي الوظيفة صعبة
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد أنه لا ضمان بعدم الوقوع في الأخطاء نفسها

زلاتكو يؤكد أنه ليس مع الحكم الأجنبي "الوظيفة صعبة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زلاتكو يؤكد أنه ليس مع الحكم الأجنبي "الوظيفة صعبة"

مدرب فريق العين زلاتكو داليتش
العين – صوت الإمارات

انضم مدرب فريق العين زلاتكو داليتش إلى قائمة المدافعين عن قرار تجديد الثقة في الحكم المحلي وعدم الاستعانة بالأجنبي في إدارة المسابقات المحلية لعدم وجود ضمان 100% بعدم وقوع الأخطاء، مؤكداً أنه يثق بالتحكيم وليس من أسلوبه مهاجمة قضاة الملاعب حتى وإن وقعوا في أخطاء خلال إدارتهم لمباريات فريقه، موضحاً أن التحكيم وظيفة صعبة لأن الحكم يتوجب عليه اتخاذ قراراته في جزء من الثانية دون الاعتماد على الإعادة التلفزيونية، على حد تعبيره.
وأوضح زلاتكو "لست من المطالبين بالحكم الأجنبي، فلا يوجد ضمان بألا يقعوا في الأخطاء نفسها التي تحدث، الجميع يعرف أسلوبي فأنا لست من نوعية المدربين الذين يلقون باللوم على التحكيم، ثقتي كبيرة بالحكم المحلي وأنا متأكد بأنه لا يوجد حكم يدخل لإدارة أي مباراة وهو يرغب في ظلم فريق أو الحاق الضرر به".
وتعالت في الفترة الأخيرة الأصوات المطالبة بضرورة الاستعانة بالحكام الأجانب في إدارة مباريات الدوري، وطالب رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة، صالح المزروعي من لجنة الحكام بدراسة القرار الذي يصب من وجهة نظره في تطور الدوري ويعطي كل ذي حق حقه، كما انتشر "هاشتاغ" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب الجولة السادسة من دوري الخليج العربي للمطالبة بالتحكيم الأجنبي، بسبب ما اعتبره المغردون تراجعاً في مستوى التحكيم.
وأكد مدرب العين أن وظيفة الحكم ليست سهلة على الإطلاق، وأن القرارات التي يتخذها تتطلب منه إطلاق صافرته في أقل من الثانية، وقال إن "التحكيم وظيفة صعبة لأن الحكم يتخذ القرار في جزء من الثانية من دون إعادة اللقطة أكثر من مرة، قد يكون من السهل على الجميع مشاهدة الحالة عبر التلفزيون أكثر من مرة حتى يتخذ القرار الصحيح بعكس الحكم الذي يكون في الملعب ويحتاج لاتخاذ القرار سريعاً".
وتسند لجنة الحكام بالاتحاد السعودي المباريات الكبيرة لحكام أجانب وعلى وجه الخصوص من أوروبا، رغم الكلفة المالية الباهظة، ويأتي الاعتماد على التحكيم الأجنبي نظراً للضغوط الكبيرة التي تقع على الحكام المحليين من قبل إدارة الأندية والجماهير، لكن القرار تسبب في فقدان الثقة بالتحكيم السعودي الذي اصبح في تراجع مستمر.
وأوضح مدرب الهلال السعودي السابق "في الدوري السعودي يتم الاعتماد في بعض المباريات على الحكام الأجانب، ولكن الأخطاء هناك لاتزال موجودة، كما قلت فإن الاعتماد على الحكم الأجنبي لا يعطي ضمان 100% بعدم ارتكاب الأخطاء نهائياً، يجب علينا أن نجدد الثقة بالحكم المحلي، وأن نسانده من اجل التطوير".
وأضاف "في المباريات السابقة كان يمكنني أن أهاجم التحكيم حينما احتسب ركلة جزاء غير موجودة لصالح النصر، في مباراتنا أمامه في دوري الخليج كما حصل قائد الفريق عمر عبدالرحمن على البطاقة الحمراء في مباراة دبا، وهو قرار لم يكن صحيحاً، ليس من طريقتي الخروج من المباراة ومهاجمة التحكيم هم لديهم وظيفة صعبة للقيام بها، ويجب أن نعترف بأن الأخطاء واردة وهي جزء من كرة القدم".
وكان الحكم الدولي سلطان المرزوقي قد صرح سابقاً أنه "ليست كل الفرق قادرة على الاستعانة بالحكام الأجانب فهنالك ثلاثة فرق تستطيع تحمل الكلفة المالية، وهنالك حكام من الفئة الأولى مثل هاوارد ويب يظهرون في الدوري السعودي، ولكن الخطأ موجود أيضاً لدى الحكام الأجانب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زلاتكو يؤكد أنه ليس مع الحكم الأجنبي الوظيفة صعبة زلاتكو يؤكد أنه ليس مع الحكم الأجنبي الوظيفة صعبة



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates