3 تطوّرات جديدة تُعيد قضية البرازيلي فاندرلي إلى المربَّع الأول
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاستئناف" تبتّ في مصير نقاط مباراة النصر والعين الثلاثاء

3 تطوّرات جديدة تُعيد قضية البرازيلي فاندرلي إلى المربَّع الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 تطوّرات جديدة تُعيد قضية البرازيلي فاندرلي إلى المربَّع الأول

اتحاد كرة القدم الإماراتي
دبي ـ محمود عيسى

تبحث لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم الإماراتي، خلال اجتماعها اليوم، في مقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار عبدالرحمن لوتاه، مصير نقاط مباراة النصر والعين التي أقيمت في الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة، والتي انتهت بفوز النصر بهدف دون رد، وذلك في أعقاب الشكوى التي كان تقدم بها نادي العين، مطالبا بمنحه نقاط المباراة بداعي عدم قانونية مشاركة لاعب النصر البرازيلي فاندرلي.
تبرز ثلاثة تطورات جديدة أعادت قضية فاندرلي إلى المربع الأول، تمثلت في القرار الأخير الذي أصدرته هيئة التحكيم الرياضي برئاسة القاضي علي شامس، بعدم اختصاصها بالبت في مصير نقاط المباراة، والفصل في الدعوى التي كان تقدم بها نادي العين، وتمسك نادي العين بمنحه نقاط المباراة، من خلال البت في الاستئناف الذي تقدم به في هذا الخصوص للجنة الاستئناف بتخسير النصر نتيجة المباراة، وإمكانية تصعيد الطرفين للقضية مجددا، من خلال اللجوء للجنة التمييز للطعن في القرار الذي ستصدره لجنة الاستئناف اليوم، في حال رأى أحد الطرفين أن القرار لم يصب في مصلحته.

يذكر أن لجنة التمييز كانت أيّدت، خلال اجتماعها الأخير، قرار لجنة الاستئناف، القاضي بإيقاف لاعب النصر فاندرلي 10 مباريات، وتغريمه 200 ألف درهم.
من جانبه، كشف رئيس الفريق القانوني لنادي النصر، المحامي عبدالمنعم بن سويدان، أن الفريق القانوني للنادي اعتاد عقد جلسة مشاورات مع مجلس إدارة النادي، بعد كل مرحلة من مراحل القضية لدراسة الخطوة المقبلة.

وقال بن سويدان، لـ"الإمارات اليوم"، إن موضوع نقاط المباراة بات معلقا، في أعقاب القرار الأخير الذي أصدرته هيئة التحكيم الرياضي، بعدم اختصاصها بالبت فيها، لذلك فإن القضية عادت مرة أخرى إلى لجنة الاستئناف للبت في موضوع النقاط فقط.

وأشار بن سويدان إلى أن نادي النصر لم يستفد من خدمات لاعبه فاندرلي، الذي ظل موقوفا عن اللعب طوال فترة العقوبة، المقررة بحقه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وأضاف محامي نادي النصر: "بالنسبة إلى الشقّ الخاص بعقوبة إيقاف اللاعب، وكذلك الطعن الذي تقدم به نادي العين بتشديد العقوبة على اللاعب، فإن هذين الأمرين تم البت فيهما من قبل لجنة التمييز، ويبقى فقط الشق الخاص المتعلق بمصير نقاط المباراة، الذي لا يزال معلقا حتى الآن ولم يحسم".

وظلت نقاط النصر والعين حائرة بين الطرفين، رغم أن هيئة التحكيم الرياضي قررت، خلال اجتماعها الأخير، الذي نظرت خلاله في القضية بعدم اختصاصها في البت في موضوع نقاط المباراة، وتثبيتها لنادي النصر، لحين الفصل فيها من قبل لجنة الاستئناف، وأكدت هيئة التحكيم في الجلسة ذاتها أن قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بقيد اللاعب يعد نهائيا، ولا يجوز الطعن عليه.
وغاب فاندرلي عن المشاركة مع النصر في مباراتيه الأخيرتين أمام العين والوحدة، تنفيذا لعقوبة الإيقاف الصادرة بحقه من قبل لجنة الاستئناف.
كان رئيس لجنة التمييز، علي شامس، أكد من قبل أنه يحقّ لأيٍّ من طرفي القضية النصر والعين اللجوء مجددا للجنة التمييز، والطعن في القرار الذي سيصدر من قبل لجنة الاستئناف المتعلق فقط بنقاط المباراة، بعدما تم رفض الطعنين المقدمين من ناديي النصر والعين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 تطوّرات جديدة تُعيد قضية البرازيلي فاندرلي إلى المربَّع الأول 3 تطوّرات جديدة تُعيد قضية البرازيلي فاندرلي إلى المربَّع الأول



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates