حماد يؤكد أنه لا يقوم بتبديل لاعبي العين بدلًا من زلاتكو
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أن "العين" أمام فرصة ذهبية لا تتكرّر دائمًا

حماد يؤكد أنه لا يقوم بتبديل لاعبي العين بدلًا من زلاتكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حماد يؤكد أنه لا يقوم بتبديل لاعبي العين بدلًا من زلاتكو

حماد يؤكد أنه لا يقوم بتبديل لاعبي العين بدلًا من زلاتكو
العين – صوت الإمارات

استغرب عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مشرف الفريق الأول، محمد عبيد حماد، الانتقادات التي يتعرض لها من بعض جماهير الزعيم، والتي تتهمه بتجاوز مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو داليتش في بعض المباريات، والقيام بالتغييرات في التشكيلة نيابة عن المدرب، مؤكداً أن هذا الأمر عارٍ من الصحة، وغير مقبول، مشيراً إلى أنه لا يلتفت إلى من يحاول التصيد له، فلكلّ عمله ودوره في الفريق، على حد تعبيره.

وأوضح حماد أن "العين يتطلع حالياً للفوز بلقب البطولة الآسيوية التي باتت أولوية بالنسبة له، خصوصاً أن الفريق بلغ الدور نصف النهائي لمواجهة الجيش القطري في المرحلة المقبلة، ونأمل تحقيق طموحات أسرة النادي بالوصول إلى المباراة النهائية"، مضيفاً أن "العين أمام فرصة ذهبية لا تتكرر دائماً".

وأجاب حماد عن العديد من الأسئلة التي تشغل الساحة الرياضية وتتردد بين الجماهير، وذلك على النحو التالي:
■كيف تتعامل مع انتقادات بعض الجماهير التي تتهمك بإجراء التبديلات في التشكيلة بدلاً من المدرب؟
■■ خلال هذه السنوات التي عملت بها تعلمت ألّا ألتفت لصغائر الأمور، وأقبل الانتقادات بصدر رحب في الكثير من الأمور وأستفيد منها، ولكن من يتصيد لك بشيء شخصي أو شيء هو في نفسه، فلا أقول له غير "الله يسامحه". الأمور لا تسير بمثل هذه الطريقة، كل شخص له دوره، وبالتأكيد لا أقوم بذلك، فلكلّ مسؤوليته في العمل الموضوع لأجله، وبخلاف هذا ليس لدي أي تعليق.
■تُمسك بالعديد من الملفات الحساسة في العين، كيف يمكن أن تقيّم العمل الذي تقوم به؟
■■ العمل هنا لا يتوقف على شخص واحد، نحن مجموعة متكاملة، والعمل يتم من خلال قنوات محددة، وكل شخص يكلف بأمر يجب عليه إنجازه، ونحن بحمد الله نقوم بهذا الأمر بكل تفانٍ واجتهاد من أجل خدمة هذا النادي.
■هل يمكن القول إنك سترتاح حينما يحقق الفريق البطولة الآسيوية؟
■■ هذا صحيح، قلت هذا الأمر من قبل للمدرب زلاتكو داليتش، الحصول على الآسيوية هو حلم كل عيناوي، سواء كان لاعباً أو إدارياً أو مدرباً أو موظفاً أو مشجعاً، الكل هنا يعملون من أجل هذا الهدف.
■بعد تأهل العين للدور نصف النهائي، كيف أصبحتم تنظرون الآن للموسم؟
■■ يجب أن نفصل بين مباريات دوري أبطال آسيا وبقية الاستحقاقات، التحضيرات قبل بداية الموسم كانت خاصة بكل المنافسات، العمل الفني والإداري منصب على جميع المباريات، نعم الفريق وصل لمرحلة نصف النهائي، وسنعمل على مواصلة مشوارنا. هنالك نقطة يجب أن نشير إليها وهي أن اللاعبين يقدمون مستويات قوية بدعم من الإدارة والجماهير، ونحن نتمنى أن يكلل هذا الأمر بالوصول إلى النهائي.
■هل ستكون هنالك مفاضلة في البطولات التي تنافسون عليها؟
■■ العين ينافس على كل البطولات التي يشارك فيها، ولكن يمكن القول إن كأس الخليج العربي بالنسبة لنا ليست أولوية بحكم غياب عدد من لاعبيه خلال المباريات لانضمامهم للمنتخب الوطني، الأولوية بالنسبة لنا هي دوري أبطال آسيا والدوري وكأس رئيس الدولة، والآسيوية في مقدمة أولوياتنا، خصوصاً أن لدينا فرصة ذهبية لا تتكرر دائماً، نحن تخطينا مرحلة صعبة، ويجب أن يكون الفريق في قمة جاهزيته وبالصورة التي ترضينا قبل لقاء الجيش القطري.
■الموسم سيكون صعباً ومرهقاً، كيف ستتعاملون مع الضغط؟
■■ ما نتمناه هو أن تكون صفوف الفريق مكتملة دائماً من دون إصابات أو إيقافات، رغم أنه في كرة القدم يجب أن تتوقع كل شيء، نحن لا نعرف ماذا تخبئ لنا الأقدار، لذلك يجب أن نكون جاهزين لمواجهة كل المصاعب التي قد تواجهنا.
■بالحديث عن الصعوبات، ألا ترى أن إعداد الفريق للموسم لم يكن مثالياً؟
■■ إذا تحدثنا عن الإعداد فنحن الآن قد تخطينا مرحلة صعبة وهي الدور ربع النهائي، ولكن الأصعب قادم، يجب علينا أن نتعامل مع الأمور في الوقت الراهن بالهدوء والعقلانية والتركيز، بالإضافة للعمل الجاد. أهداف النادي واضحة، ولاعبونا يؤدون المباريات بصورة جيدة ويقدمون التضحيات، ويعملون بجهد خلال التدريبات.
■بعدما أصبحتم الممثل للإمارات في دوري أبطال آسيا ما المطلوب من اتحاد الكرة؟
■■ نحن في إدارة نادي العين بعثنا برسالة لإعادة جدولة بعضٍ من مباريات الفريق بما لا يتعارض مع أجندة الموسم وبما يخدمنا كممثل للكرة الإماراتية، لأننا الآن في مرحلة تتطلب تظافر الجهود، ونحن على ثقة بأن اللجنة ستراعي مطالبنا، وستكون متعاونة معنا لتسهيل مهمة الفريق في التجهيز لمباراتي الذهاب والإياب أمام الجيش القطري.
■هل وجدتم التجاوب في تعديل المباريات؟
■■ نحن حتى الآن قمنا بإرسال طلب التأجيل فقط.
■هل صحيح أن الطلب خاص بمباراة الكلاسيكو أمام الأهلي الجولة الثالثة فقط؟
■■ لا، الطلب لعدد من المباريات، وسنرى كيف سيكون الرد.
■فريق الجيش القطري ليس غريباً عليكم، هل تعلمتم من أخطاء مواجهتي دوري المجموعات؟
■■ لكل مباراة ظروفها، ولكن بالتأكيد ما حدث للعين في مباراتي الذهاب والإياب كنتيجة فقد خسرنا، ولكن كمستوى كانت لنا الأفضلية، وسنطوي الصفحة الآسيوية ونركز على مباريات الدوري في الوقت الحالي، وحديثنا عن الجيش سيكون في وقته.
■مع اقتراب إغلاق باب الانتقالات، هل لدى العين أي خطط للتعاقد مع لاعبين؟
■■ الأبواب لا تكون مغلقة أمام نادي العين في التعاقد مع لاعبين جدد، نحن نسعى للتعاقد مع بعض اللاعبين، ولكن هذا الأمر ليس مؤكداً، هنالك آلية من خلالها يتم التعاقد مع اللاعبين، ومتى ما توافر اللاعب واستوفى الشروط المطلوبة فنحن لدينا فرصة حتى اليوم الأخير للتسجيل، وكل شيء وراد.
■بصفتك مشرفاً للمنتخب الوطني كيف تقيّم حظوظ "الأبيض" في التأهل لكأس العالم؟
■■ الحظوظ لاتزال قوية على الرغم من خسارتنا أمام أستراليا، في تلك المباراة لم نكن في مستوانا البدني المطلوب، والخسارة جاءت أمام منتخب قوي، التصفيات التي تقام بنظام الذهاب والإياب تكون في حاجة للنقاط حتى تحقق الهدف.
■المنتخب سيواجه تايلاند الشهر المقبل، كيف تنظرون للمواجهة؟
■■ هذه المواجهة مهمة للمنتخب، فهي بمثابة "عنق الزجاجة"، ونحن مطالبون بالفوز حتى نستطيع تعويض الخسارة من المنتخب الأسترالي.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماد يؤكد أنه لا يقوم بتبديل لاعبي العين بدلًا من زلاتكو حماد يؤكد أنه لا يقوم بتبديل لاعبي العين بدلًا من زلاتكو



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates