الاستئناف تفصل بين نتيجة مباراة النصر والعين
آخر تحديث 21:13:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قضت بصحة تسجيل هدف غاندرلي

الاستئناف تفصل بين نتيجة مباراة النصر والعين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستئناف تفصل بين نتيجة مباراة النصر والعين

لاعب النصر البرازيلي فاندرلي
دبي - صوت الامارات

تحسم لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة ، خلال اجتماعها مساء الثلاثاء ، برئاسة المستشار عبد الرحمن لوتاه ، نتيجة مباراة النصر مع العين ، في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ، التي انتهت بفوز النصر بهدف ، حيث سبق وعلقت اللجنة ، نتيجة المباراة حتى يتم حسم قضية صحة تسجيل اللاعب فاندرلي من عدمه، وبعد قرار هيئة التحكيم بعدم الإختصاص ، أصبح تسجيل اللاعب بالجنسية البرازيلية في سجلات اتحاد الكرة صحيحًا ، وهي الجنسية التي شارك بها اللاعب خلال المباراة.

 وسبق وتقدم نادي العين بشكوى على خلفية مشاركة لاعب النصر ، البرازيلي فاندرلي، في مباراة الفريقين، التي أقيمت في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ، التي انتهت بفوز النصر بهدف دون رد ، وجاءت الشكوى العيناوية من شقين الأول ضد لجنة الانضباط على خلفية قرارها ، برفض الطعن ، الذي كان قد تقدم به النادي ضد مشاركة فاندرلي ، وعدم معاقبته بداعي مخالفته اللوائح الخاصة ، بتسجيله وليس لمشاركته في المباراة ، أما الشق الثاني في شكوى العين فيتعلق بمطالبة النادي باعتباره فائزًا في المباراة.
 
وعاقبت لجنة الاستئناف خلال اجتماعها اللاعب فاندرلي بالإيقاف 10 مباريات وتغريمه 200 ألف درهم على خلفية تقديم بيانات غير صحيحة ، عند التسجيل للمرة الأولى بالجنسية الإندونيسية ، مما جعل النصر والعين يلجآن للتمييز ، حيث طلب النصر تخفيف العقوبة أو إلغاءها، فيما طلب العين التشديد، ولكن لجنة التمييز التي نظرت القضية قررت رفض طلب الطرفين، مما يعني بقاء عقوبة اللاعب التي قررتها الاستئناف.

وعن تلك القضية قال المستشار عبد الله القاضي عضو اللجنة القانونية السابق في اتحاد الكرة ، إن قرار لجنة الاستئناف ، الثلاثاء ، يعتمد بشكل كبير على قرار هيئة التحكيم التي سبق ونظرت في قضية صحة تسجيل اللاعب من عدمه ، والتي حكمت بعدم الاختصاص وفقًا لوائح لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، مما يعني بقاء الوضع على ما هو عليه من تسجيل اللاعب بالجنسية البرازيلية، والتي لا يوجد فيها أدنى شك بصحة أوراقها ومستنداتها ، وبالتالي تكون مشاركة اللاعب في المباراة صحيحة لأن تسجيله سليم.

ويضيف المستشار عبد الله القاضي قائلًا "إن تسجيل اللاعب في المرة الأولى بالجنسية الإندونيسية، لم يكن تسجيلًا صحيحًا لكون اللاعب قدم بيانات غير صحيحة وبالتالي ، تمت معاقبة اللاعب والنادي من قبل لجنتي الانضباط والاستئناف ، وبالتالي لم يكن لتسجيل اللاعب أي توابع فنية وقانونية خاصة ، وأنه لم يشارك في أية مباراة بشكل رسمي ، ومن هنا نقول إن لجنة الاستئناف لن تمس نتيجة مباراة النصر مع العين لأن مشاركة اللاعب خلال المباراة سليمة ، وإنما الفصل اليوم في القضية يأتي من منطلق قرار سابق للجنة بتعليق نتيجة المباراة حتى تصدر هيئة التحكيم قرارها.

وأشار المستشار عبد الله القاضي ، إلى حدوث تشويش في الشارع الرياضي ، من كثرة الفتاوى التي صدرت خلال الفترة الماضية، بعد أن تحدث العديد في هذه القضية سواء من المختصين أو غيرهم ، والغريب أن محللي القنوات التلفزيونية المختصين بالأمور الفنية تحولوا هم الآخرون إلى خبراء في القانون مما ساهم في حالة التشتت التي أصابت الشارع الكروي.

وأوضح القاضي أن أهمية استفادة اتحاد الكرة من قضية اللاعب فاندرلي من خلال إعادة تعديل لوائحه ، من أجل معالجة مثل هذه القضايا من بداية مرحلة التسجيل ، مع ضرورة مراجعة نظام التقاضي نفسه الذي يحتاج إلى مزيد من التحديث بما يتواكب مع طموحات المرحلة المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستئناف تفصل بين نتيجة مباراة النصر والعين الاستئناف تفصل بين نتيجة مباراة النصر والعين



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates