الصهباني يؤكد أن الإيطالي دونادوني أظهر إعجابه بفريق العين
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مواجهة "الزعيم" و"بولونيا" لم تكتمل بسبب الأمطار

الصهباني يؤكد أن الإيطالي دونادوني أظهر إعجابه بفريق "العين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصهباني يؤكد أن الإيطالي دونادوني أظهر إعجابه بفريق "العين"

فريق العين لكرة القدم
سالزبورغ – صوت الإمارات

كشف مدير فريق العين لكرة القدم، مطر الصهباني، عن أن مدرب فريق بولونيا الإيطالي، روبيرتو دونادوني، عبّر عن إعجابه الكبير بفريق العين واللاعبين، كما اظهر معرفته الكبيرة بفريق العين، لما يمتلكه من معلومات دقيقة عن إنجازات النادي، وأبرز المدربين والنجوم الذين مروا على الفريق، وإمكانات النادي، وغياب سبعة لاعبين "دوليين" عن معسكر الفريق بسبب التحاقهم بمعسكر المنتخب الوطني.

وتسببت الأمطار الرعدية التي ضربت النمسا، السبت، في إلغاء مباراة العين الودية الثانية أمام بولونيا الإيطالي، وذلك بعد ركلة البداية بـ54 دقيقة، وكان وقتها الفريق الإيطالي متقدماً بهدفين دون رد، أحرزهما في الشوط الأول عن طريق برينتزا فرانكو "19" ولورينزو "34".

وأظهر العين أفضلية واضحة خلال المباراة من خلال سيطرته على مجريات اللعب، في حين اعتمد الفريق المنافس على المحاولات الهجومية المعاكسة، كما تألق حارس مرمى العين، محمد سعيد بوسندة، في التصدي لعدد من الهجمات من بينها تسديدة لورينزو من على حدود المنطقة.

ومع بداية الشوط الثاني زادت كثافة الإمطار، ما دعا حكم الساحة، هيرس شبشلر، إلى الإعلان عن توقف المباراة، مطالباً اللاعبين بالتوجه سريعاً إلى غرف تبديل الملابس بسبب الأمطار الرعدية، وكان العين خسر تجربته الودية الأولى أمام أودينيزي الإيطالي صفر-3. وقال الصهباني، خلال حديثه للموقع الرسمي لنادي العين، الأحد: "في حديثي مع المدرب الإيطالي دونادوني، خلال فترة توقف المباراة بسبب الإمطار، قبل أن يتخذ حكم الساحة قرار الإلغاء أظهر دونادوني إعجابه بإمكانات اسبريلا وكايو، مؤكداً أنهما يمتلكان المهارة والسرعة والمقدرة على الاختراق، ويمثلان قوة هجومية ضاربة للفريق الأمر الذي يمكنه من زعزعة أي دفاع".

وطمأن مدير الفريق الجماهير، رغم فشل الفريق في التسجيل خلال المباراتين الوديتين، وقال: "لا خوف على هجوم العين، والفريق قادر على إحراز الأهداف، خصوصاً عندما تكتمل صفوفه، والمتابع لتشكيلة اليوم يجد أن خط الظهر مؤلف من لاعبين يلعبون للمرة الأولى مع بعضهم بعضاً، وليس شرطاً أن يسجل للفريق اللاعب الأجنبي، لأن العين لديه الحلول المطلوبة والمتمثلة في اللاعبين المواطنين الذين يمثلون الركيزة الأساسية لتشكيلة الفريق".

وتابع: "الأهم في هذه المرحلة من التحضير، حسب رؤية المدرب، هو الخروج بالمكاسب البدنية والفنية من خلال تلك المواجهات القوية، لذلك لم نبحث عن تجارب ودية ضعيفة في النمسا، وقد سنحت للفريق فرص للتسجيل على مرمى المنافس، خصوصاً في الدقائق الـ10 التي شهدها الشوط الثاني، حيث أظهر العين مقدرة عالية على الأرض في تقليص الفارق وإدراك التعادل، بعد التبديلات التي أجراها المدرب في وسط الميدان، بدخول دياكيه وأحمد برمان، بيد أن المواجهة لم تكتمل".

وتعليقاً على سؤال حول استمرار مطالبة زلاتكو بانضمام "الدوليين" إلى صفوف الفريق، قال: "لا يمكن أن نلوم زلاتكو وفي الوقت نفسه نكرر أن العين سيظل داعماً للمنتخب الوطني، وهذا توجه واضح ومعلن، بيد أننا في الوقت نفسه كنا نأمل أن تحظى مهمة النادي في البطولة الآسيوية بالدعم المطلوب من المعنيين، خصوصاً أن الهدف الذي يسعى النادي لتحقيقه مرتبط باسم الدولة، والمدرب زلاتكو ظل يطالب بلاعبيه لأنه ليس منطقياً أن يمضي في المعسكر 25 يوماً من دون أهم ركائز فريقه الأساسية، كما أنه يرى حوله كل اتحادات الكرة حرصت على اعتماد قرار ضم اللاعبين للأندية المحلية، في حين قام مدربو تلك المنتخبات بجولة على معسكرات الفرق".

وأضاف: "عندما يرتبط الأمر بتمثيل الدولة في البطولة الآسيوية أعتقد أنه من حق زلاتكو، ومن حقنا جهازاً إدارياً ومن حق جمهور العين، المطالبة بانضمام اللاعبين إلى معسكر النمسا، من أجل التحضير الجيد لتلك المسابقة القوية، لذلك سعى النادي إلى التنسيق المسبق عبر الاجتماعات التي حضرها غانم الهاجري مع رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، والمسؤولين بالاتحاد، للتوصل إلى آلية تنسيق مثالية تخدم مصلحة المنتخب كأولوية، والأندية المشاركة في البطولة الآسيوية".

واختتم "توقعنا انضمام لاعبي المنتخب إلى معسكر العين الاثنين، وكنا نتطلع إلى الإنصاف، لكن الاتحاد رمى الكرة في ملعب مدرب المنتخب، إذن لابد لنا أن نلتمس العذر لمدرب العين، فلديه مهمة وطنية هو الآخر في 23 أغسطس، ومن الطبيعي أن يطالب بلاعبيه".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصهباني يؤكد أن الإيطالي دونادوني أظهر إعجابه بفريق العين الصهباني يؤكد أن الإيطالي دونادوني أظهر إعجابه بفريق العين



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates