عمر خريبين يؤكد حبه للأهلي المصري بسبب أبو تريكة
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مليون دولار جعلته أغلى لاعب في تاريخ سورية

عمر خريبين يؤكد حبه للأهلي المصري بسبب أبو تريكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمر خريبين يؤكد حبه للأهلي المصري بسبب أبو تريكة

اللاعب عمر خريبين
دبي - صوت الإمارات

كشف لاعب فريق الظفرة الإماراتي، السوري عمر خريبين، عن أن قيمة انتقاله من الوحدة السوري إلى الظفرة، في الموسم الماضي، التي بلغت مليون دولار، جعلته أغلى لاعب في تاريخ الكرة السورية، مشيرًا إلى أنه تلقى، أخيرًا، عروضًا أبرزها من الهلال السعودي والوحدة الإماراتي، لكن رحيل زميله في الفريق، السنغالي ماكيتي ديوب، إلى الأهلي صعب من عملية رحيله عن الظفرة، الذي يتمسك بوجوده.

وقال "خريبين" إن قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الظفرة تبلغ خمسة ملايين دولار، إذا أراد فسخ التعاقد مع النادي، ولكنه الآن يبذل قصارى جهده مع فريقه، مؤكدًا أنه يعتقد أنه نجح مع الفريق في أول عام قضيته معه، بعد أن تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية، في الموسم الماضي، حيث خاض 27 مباراة مع الظفرة، أحرز فيها 22 هدفًا، منها 16 هدفًا في بطولة الدوري، إضافة إلى صناعة ستة أهداف، متمنيًا أن يوفق في بقية مشواره مع الفريق.

وقال "خريبين": "تدرجت في فرق المراحل السنية في نادي الوحدة السوري منذ الصغر، حتى وصلت إلى فريقي الناشئين والشباب، والتحقت بالفريق الأول عندما بلغت 15 عامًا، لأكون أصغر لاعب في تاريخ سورية يلعب في الفريق الأول في هذا العمر الصغير، كما تدرجت في المنتخبات الوطنية من ناشئين وشباب وأولمبي ومنتخب أول، وتواجدت في المنتخب الأول وعمري 18 عامًا، كأصغر لاعب سوري أيضًا ينضم إلى المنتخب الأول".

وأضاف: "الحمدلله وفقت في كل المنتخبات الوطنية، ورسميًا مع المنتخب السوري شاركت في 32 مباراة دولية رسمية، وأحرزت 18 هدفًا، هذا بالتأكيد بالإضافة إلى كل المنتخبات التي تركت بصمة فيها". وأكمل قائلاً: "مثل أي لاعب كرة قدم كنت أتمنى أن أحترف في الدوريات الأوروبية، ولكن ظروف الانتقال والاستقرار بالنسبة لنا كسوريين كانت صعبة، ولكن بالتأكيد لا يوجد لاعب لا يريد الاحتراف في أوروبا، ولايزال هذا الحلم موجودًا، وأسعى إلى تحقيقه من خلال الوجود في الدوري الإماراتي، والانضمام إلى الكرة الإماراتية كان بمثابة تحدٍ جديد لي، فالدوري الإماراتي مصنف الثالث أو الرابع على آسيا، ويعتبر من أفضل البطولات مع الكرة السعودية، لذلك أسعى إلى إثبات نفسي كلاعب في الإمارات، قبل النظر إلى تجربة أخرى".

وردًا على توقيعه لمدة خمس سنوات مع الظفرة، قال: "أجبرت على الاختيار بين التوجه إلى فريق الظفرة بنظام الإعارة، لستة أشهر، وتجديد تعاقدي مع الوحدة السوري، أو الانتقال نهائيًا من الفريق، والتوجه إلى الإمارات، والتحرك بعد ذلك، فلم يكن أمامي خيار، إما ستة أشهر أو خمس سنوات، ففضلت الانتقال والاستقرار هنا".

وأوضح أن قيمة انتقاله إلى الظفرة مليون دولار، حصل عليها نادي الوحدة السوري، وهي أكبر قيمة مالية دفعت في لاعب في تاريخ سورية، نظرًا للظروف الاقتصادية التي يعيشها بلده، وارتفاع سعر الدولار، فقد أصبح ثمن البيع 250 مليون ليرة سورية، وهذا بالتأكيد رقم كبير جدًا.

وأضاف "خريبين": "تلقيت عرضًا من الهلال السعودي، وآخر من الوحدة الإماراتي، بقيمة ثلاثة ملايين دولار، إضافة إلى لاعبين اثنين ينتقلان من الوحدة إلى الظفرة، ولكن الظفرة رفض العرض حتى الآن، وبالتأكيد بالنسبة لي فأنا لاعب محترف وملتزم بتعاقدي مع الفريق"، مشيرًا إلى أن قيمة الشرط الجزائي إذا أراد فسخ التعاقد مع الظفرة تبلغ خمسة ملايين دولار.

وأكمل قائلاً: "بالتأكيد لا يوجد لاعب في آسيا لا يريد أن يلعب في نادٍ مثل الهلال السعودي، أحد أفضل أندية القارة، الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن يبقى القرار في يد مجلس إدارة الظفرة".

وشدد على أنه تمنى اللعب في الدوري المصري سابقًا، فقبل الأحداث الأخيرة وابتعاد الجمهور عن المباريات كان الدوري المصري هو الأول عربيًا وأفريقيًا، وكان أي لاعب يتمنى الانتقال واللعب في فريقين من أعظم الفرق العربية، وهما الأهلي والزمالك، ولكن الآن من دون جمهور، لا معنى للكرة هناك.

وأكد أن محمد أبو تريكة هو من اللاعبين المفضلين لديه، وكان سبب حبه لفريق الأهلي المصري، لافتًا إلى أنه يتابع فريقي الأهلي والزمالك، ويتمنى دائمًا لهما الفوز في مبارياتهما.

وردًا على رحيل "ديوب"، وإضرار ذلك بطموحه في الاحتراف،  قال "خريبين": "تحدثت معه بعد مباراة فريقه، الأهلي، مع الإمارات، وقلت له لولا رحيلك إلى الأهلي لكنت أنا الآن في نادٍ آخر، وابتسم قائلاً لي لقد صبرت ستة مواسم، ويجب عليك أنت الآن الصبر والبقاء في الظفرة، وبصراحة هو لاعب ممتاز، وصبر كثيرًا، ونجح في الوصول إلى ما يريد، بالانتقال إلى أكبر أندية الإمارات". وأضاف: "ديوب كان متفاهمًا معي جدًا، وكنا نساعد الفريق معًا، والآن فقدنا مهاجمًا كبيرًا، وهو ما شكل عليّ شخصياً ضغطًا، رغبة في مساعدة الفريق، وهذا ما حدث، ونجحنا في أول ظهور، بفضل تعاون اللاعبين".

وعن مشواره مع فريقه، قال: "أعتقد أنني نجحت مع الفريق في أول عام لي، بعد أن تم التعاقد معي خلال فترة الانتقالات الشتوية، في الموسم الماضي، والآن مر عام، خضت خلاله 27 مباراة مع الظفرة، أحرزت فيها 22 هدفًا، وأتمنى أن أوفق في بقية مشواري مع الفريق".

وأضاف أنه يتابع الدوري الإماراتي منذ فترة كبيرة، مبينًا أنه يتطور بشكل كبير سنويًا، ووضح ذلك من خلال وصول فريقين في موسمين متتاليين إلى نهائي دوري أبطال آسيا، متوقعًا ثوز العين أو الأهلي بالدوري، ومشيرًا إلى الجزيرة والوصل لن يكملا المنافسة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر خريبين يؤكد حبه للأهلي المصري بسبب أبو تريكة عمر خريبين يؤكد حبه للأهلي المصري بسبب أبو تريكة



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates