المنتخب السعودي ينجح في حسم مباراته أمام نظيره الإماراتي في 6 دقائق
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرصة "الأبيض" مازالت قائمة في التأهل إلى كأس العالم

المنتخب السعودي ينجح في حسم مباراته أمام نظيره الإماراتي في 6 دقائق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب السعودي ينجح في حسم مباراته أمام نظيره الإماراتي في 6 دقائق

المنتخب السعودي
دبي صوت الامارات

تلقى المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم خسارته الثانية، وفقد ثلاث نقاط ثمينة، بعد هزيمته أمام نظيره السعودي، بثلاثة أهداف دون رد، الثلاثاء، على ملعب "الجوهرة المشعة"، في الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، لينفرد "الأخضر" بصدارة المجموعة الثانية، بوصول رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد "الأبيض" عند النقطة السادسة، في المركز الرابع، بعد النتائج، التي شهدت، الثلاثاء، تعادل أستراليا واليابان، بهدف لكل فريق، وفوز العراق على تايلاند، بأربعة أهداف دون رد.
وسجل أهداف المنتخب السعودي فهد المولد، في الدقيقة 73، ونواف العابد، في الدقيقة 79، ويحيى الشهري، في الدقيقة 92. وأجرى المنتخب الإماراتي ثلاثة تبديلات، بنزول حسن إبراهيم، وحبيب الفردان، وسعيد الكثيري، بدلاً من أحمد خليل، وطارق أحمد، وخميس إسماعيل، فيما أجرى المنتخب السعودي تبديلاً واحدًا، بنزول فهد المولد، بدلاً من ناصر الشمراني، فيما خرجت البطاقات الصفراء مرتين في اللقاء، لعبدالعزيز هيكل من الإمارات، وتيسير الجاسم من السعودية.
ظهر المنتخب الإماراتي بمستوى متباين على مدار شوطي المباراة، إذ كان الأفضل في الشوط الأول، ونجح في امتصاص حماس المنتخب السعودي، وكان قريبًا من التسجيل في أكثر من مناسبة، وكان الأكثر تسديدًا على المرمى، لكنه لم يستغل الفرص التي سنحت له، وفي المقابل، حسم المنتخب السعودي اللقاء في ست دقائق، بتسجيله هدفين في الدقيقتين 73 و79، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع، ليحسم "الديربي الخليجي"، وتشتعل المنافسة مع أستراليا واليابان.
وقدم المنتخب "الأبيض" أداءً نموذجيًا في أول 30 دقيقة، بعد أن فرض أسلوب لعبه على صاحب الأرض، بفضل التطبيق الجيد من اللاعبين لخطة مهدي علي، بالضغط على لاعبي "الأخضر"، واستعادة الكرة سريعًا، بالتمركز المميز من خميس إسماعيل، وطارق أحمد، في وسط الملعب، بينما شكلت تحركات عمر عبدالرحمن "عموري"، وأحمد خليل، وعلي مبخوت، إزعاجًا كبيرًا لدفاع المنتخب السعودي، وكانت الفرصة الأولى، بعد مرور دقيقتين، من تمريرة "عموري" إلى "خليل"، لكن الكرة طالت إلى ركلة مرمى.
وتميز أداء "الأبيض" بالتنوع، في الهجوم من الجانبين الأيمن والأيسر، إضافة إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء، إذ سدد علي مبخوت مرتين، في يد الحارس، ياسر المسيليم، بينما ذهبت تسديدات "عموري"، وأحمد خليل، وإسماعيل الحمادي، خارج المرمى، أما أول كرة هددت مرمى المسيليم، فكانت من ركلة ركنية، في الدقيقة 24، لعبها "عموري"، ولعبها إسماعيل أحمد برأسه، وأكملها مهند العنزي فوق العارضة، واستمرت الخطورة، في الدقيقة 28، عندما مرر طارق أحمد كرة طويلة، خلف الدفاع السعودي، انفرد على أثرها عبد العزيز هيكل، لكنه تأخر في تمرير الكرة، وسددها خارج المرمى.
وفي المقابل، دخل المنتخب السعودي أجواء اللقاء، وبدأ في تهديد مرمى ماجد ناصر، للمرة الأولى، في الدقيقة 29، من كرة عرضية، لعبها حسن فلاتة، وسددها ناصر الشمراني، لكن "ناصر" كان بالمرصاد، وأخرج الكرة إلى ركنية. أما في الشوط الثاني، تراجع أداء "الأبيض"، فيه بعد مرور 10 دقائق منه، أصبحت الأفضلية للمنتخب السعودي، الذي ضغط بقوة، وسنحت له فرصة خطرة، في الدقيقة 55، من ركلة حرة، لعبها نواف العابد، وحولها منصور الحربي برأسه فوق العارضة، قبل أن يجري مهدي علي تبديله الأول، لاستعادة التوازن في وسط الملعب، بنزول حسن إبراهيم، بدلاً من أحمد خليل، الذي وضح تأثره بالإصابة، وعدم تعافيه بشكل كامل، وفي المقابل حاول خميس إسماعيل التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن ياسر المسيليم أمسك الكرة بثبات.
ورد مدرب السعودية، الهولندي "مارفيك"، بتبديله الأول، بنزول فهد المولد، بدلاً من ناصر الشمراني، ودفع مهدي علي بلاعب الوسط حبيب الفردان، بدلاً من طارق أحمد، بعد تراجع الأداء البدني للاعبي الإمارات. وأسفر الضغط السعودي عن الهدف الأول، في الدقيقة 73، من الظهور الأول للبديل فهد المولد، الذي استغل كرة ساقطة خلف الدفاع، من نواف العابد، وسددها مباشرة قوية في مرمى ماجد ناصر، مسجلاً أول أهداف "الأخضر"، وكرر "المولد" خطورته، بعدها بدقيقتين، بتسديدة كرة، أمسكها ماجد ناصر، ومع تقدم لاعبي "الأبيض"، إلى الأمام، بحثًا عن هدف التعادل، أخطأ عبد العزيز هيكل بتشتيت إحدى الكرات، ليستغلها فهد المولد، ويقود هجمة مرتدة، وصلت إلى تيسير الجاسم، الذي مرر الكرة إلى نواف العابد، ليسددها قوية في المرمى، مسجلاً الهدف الثاني للسعودية، في الدقيقة 79، قبل أن ينهي يحيى الشهري اللقاء، بهدف ثالث، في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز كبير للمنتخب السعودي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي ينجح في حسم مباراته أمام نظيره الإماراتي في 6 دقائق المنتخب السعودي ينجح في حسم مباراته أمام نظيره الإماراتي في 6 دقائق



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates