المنتخب يخسر أمام الأردن نتيجة وأداء
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يواجه "سورية" على المركز الثالث

"المنتخب" يخسر أمام "الأردن" "نتيجة وأداء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المنتخب" يخسر أمام "الأردن" "نتيجة وأداء"

"المنتخب" يخسر أمام "الأردن" "نتيجة وأداء"
دبي -صوت الإمارات

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم مباراته الأولى، في البطولة الدولية الودية على كأس ملك تايلاند أمام نظيره الأردني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت الجمعة على ملعب راجا مانجالا في بانكوك، وسيخوض غدًا مباراة تحديد المركز الثالث أمام المنتخب السوري، فيما يلاقي النشامى أصحاب الأرض في المباراة النهائية.

وكان المنتخب التايلاندي هزم نظيره السوري بركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2.وقدم الأبيض أداء غير مقنع، وكانت خطوط اللعب متباعدة، في الوقت الذي شدد فيه الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي سعيه، من خلال البطولة، إلى اكتشاف وجوه جديدة، خصوصًا أن قائمة المنتخب المشارك في البطولة ضمت عددًا كبيرًا من اللاعبين الجدد، في ظل غياب العناصر الأساسية.

وسجل لمنتخب الأردن بهاء عبدالرحمن "9" من ركلة جزاء وحمزة الدردور "51" ومهند خيرالله "68"، فيما أحرز هدف الأبيض سلطان الشامسي "46".

واستهل المنتخبان الشوط الأول بتحركات هجومية نشطة، بحثًا عن هدف مبكر، وحاول كل منتخب مباغتة الآخر، والسيطرة على مجريات اللعب، خصوصًا المنتخب الأردني، الذي بدا الأفضل من حيث التنظيم والتجانس. وتمكن المنتخب الأردني، بعد مرور نحو تسع دقائق من انطلاقة اللقاء، من تسجيل هدف السبق، بواسطة بهاء عبدالرحمن من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء بداعي لمس المدافع حمدان الكمالي الكرة بيده داخل المنطقة المحظورة. ورغم محاولات الأبيض العودة للمباراة، والوصول للمرمى وتعديل النتيجة، من خلال تحركات أحمد علي وسالم صالح وسلطان في الخط الأمامي، إلا أنها لم تشكل أي خطورة على مرمى حارس الأردن معتز ياسين، نظرًا لغياب التجانس بين اللاعبين، كونهم يلعبون لأول مرة مع بعضهم بعضًا.

واستغل لاعبو الأردن حالة الارتباك والأخطاء الدفاعية وتباعد خطوط المنتخب، لتكثيف ضغطهم وسيطرتهم على مجريات اللعب، وتهديد مرمى الحارس شامبيه، من خلال تحركات أحمد صالح وياسين بخيت ويوسف الرواشدة.

وغابت اللمسات الفنية القوية للمنتخبين، في معظم فترات الشوط الأول، بعدما تركز اللعب في وسط الملعب. وانتظر الأبيض أكثر من نصف ساعة لقيادة هجمة خطرة في المباراة، تمثلت في محاولتي سلطان الشامسي "32"، التي مرت جوار المرمى وسالم صالح "38"، التي أبعدها الحارس. وسدد لاعب الأردن أحمد صالح كرة قوية مرت بجوار مرمى شامبيه، قبل أن ينجح الأبيض في العودة للمباراة قبل انتهاء الشوط الأول، بعدما تمكن سلطان الشامسي من تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة، سكنت الشباك على الطريقة الأوروبية "46". ومع بداية الشوط الثاني، باغت لاعبو الأردن المنتخب الوطني بهدف ثانٍ، سجله حمزة الدردور "51"، مستغلًا هفوة دفاعية، نتيجة تمريرة خاطئة من مانع محمد. وحاول الأبيض استعادة توازنه، لكن محاولاته باءت بالفشل، في ظل الانتشار الجيد والأداء الجماعي للنشامى. وأجرى مهدي علي تبديلات في الشوط الثاني، بدخول خلفان الشامسي وخالد باوزير وسلطان الغافري. وأنقذ الحارس شامبيه كرة خطرة سددها يوسف الرواشدة، بيد أنه لم يتمكن من التصدي لكرة مهند خير الله "68"، الذي سجل الهدف الثالث للأردن، مستفيدًا من خطأ دفاعي قاتل داخل المنطقة. وسدد اللاعب البديل خالد باوزير كرة قوية، لكن الحارس الأردني أنقذها بصعوبة.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من لأبيض، للوصول إلى مرمى النشامى، لكنها لم تكلل بالنجاح. وتأتي مشاركة الأبيض في بطولة تايلاند، ضمن تحضيراته لخوض مبارياته في الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، التي يبدأ مشواره فيها خارج أرضه بلقاء اليابان في الأول من سبتمبر المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب يخسر أمام الأردن نتيجة وأداء المنتخب يخسر أمام الأردن نتيجة وأداء



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates