حكم إماراتي يوجد للمرة السادسة في الأولمبياد
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إنجاز عالمي غير مسبوق

حكم إماراتي يوجد للمرة السادسة في الأولمبياد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكم إماراتي يوجد للمرة السادسة في الأولمبياد

اللجنة البارالمبية الدولية
دبي – صوت الإمارات

وجهت اللجنة البارالمبية الدولية، أخيرًا، الدعوة إلى الحكم والمحاضر الدولي الإماراتي، أحمد حسن الحمادي، ليكون ضمن الطاقم التحكيمي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية، ريو دي جانيرو 2016، ضمن مسابقات رفع الأثقال لذوي الإعاقة، محققًا بذلك إنجازًا غير مسبوق على العالم، بأن يصبح الوحيد الذي يسجل مشاركته في ست دورات أولمبية متتالية، منذ ظهوره الأول في أتلانتا صيف عام 1996.

وأوضح الحمادي "الإنجاز غير المسبوق عالميًا يعود للثقة الكبيرة التي تضعها اللجنة البارالمبية والاتحاد الدولي لرفع الأثقال لذوي الإعاقة، في أبناء الإمارات، جراء الخبرات المكتسبة من استضافة الدولة لكبرى البطولات العالمية". وأضاف: "منذ أتلانتا 1996، لم تغب شمس الإمارات عن دورات الألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة، سواء كلاعبين أو خبراء وفنيين، ومنها نجاحي، ذلك العام، في اجتياز الاختبارات لأن أكون ضمن الطاقم التحكيمي، فسرعان ما تحول لاحقًا بناء على ثقة اللجنة البارالمبية، إلى دعوات مباشرة".

وأكمل: "باستثناء أثينا، جاءت الدعوات بصورة مباشرة، خصوصًا أن نسخة 2004، التي ترأست حينها وفد الدولة المشارك، قد شهدت تحولًا دراماتيكيًا جراء مرض رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لذوي الإعاقة حينها، البلجيكي بوول وتيرمارتن، كان وراء طلبه في ثاني أيام البطولة، بصورة شخصية، الحلول بديلًا عنه ضمن الطاقم التحكيمي في الدورة، ما دفعني لتقديم اعتذاري للوفد، والتحول إلى طاولة الحكام، التي جاءت بمثابة نقطة الاستمرارية نحو إنجاز اليوم". وتابع الحمادي: "الاستضافات الناجحة لأكبر الأحداث العالمية على صعيد رياضة ذوي الإعاقة بصورة عامة، وبطولات فزاع الدولية على وجه التحديد، جعلت من أبناء الإمارات رقمًا صعبًا من الناحيتين التنظيمية والفنية، حتى باتت الاتحادات الدولية وحتى اللجنة البارالمبية، تعتمد معايير نجاح بطولات الإمارات، كأساس لبطولاتها في حال ترشح إحدى الدول لاستضافتها".

وأوضح: "العديد من بطولات فزاع فرضت نفسها على الخارطة الدولية، ومنها بطولة رفعات القوة التي نجحت في نسختها السادسة في التحول إلى بطولة العالم، قبل أن تصبح في نسختي 2015 و2016 من ضمن ثلاث بطولات على مستوى العالم تحمل تسمية (كأس العالم)، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على ألعاب القوى التي أضحت منذ نحو عامين الجولة الافتتاحية من موسم الجائزة الكبرى التي تطوف في كل عام سبع مدن حول العالم".

ويعد الحمادي (51 عامًا) من أوائل رياضيي الإمارات على صعيد رياضات ذوي الإعاقة، بعد أن استهل مشواره عام 1985، وشارك في رياضات مختلفة، ومن ضمنها رفع الاثقال، ويملك في رصيده تسع ميداليات ذهبية جلها في بطولات كأس العالم، ولعب دورًا مؤثرًا في تأسيس أندية، الثقة، ودبي، والعين للمعاقين، قبل أن يتحول عام 1994 إلى الطواقم التحكيمية، التي قادته عام 1996 لأن يكون أول مواطن خليجي يشارك في تحكيم دورة أولمبية، مرورًا في 2008 بأن يصبح أول عربي يشارك في أربع دورات متتالية، وانتهاءً في 2016 بأن يصبح الحكم الوحيد على العالم الذي يسجل مشاركته السادسة في منافسات الدورات الأولمبية لذوي الإعاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكم إماراتي يوجد للمرة السادسة في الأولمبياد حكم إماراتي يوجد للمرة السادسة في الأولمبياد



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates