الصهباني يُؤكّد أنّ هزاع بن زايد مُؤسِّس استراتيجية النجاح
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن أنّ العين سيخوض خمس مواجهات ودية قويّة

الصهباني يُؤكّد أنّ هزاع بن زايد مُؤسِّس استراتيجية النجاح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصهباني يُؤكّد أنّ هزاع بن زايد مُؤسِّس استراتيجية النجاح

مطر عبيد الظاهري "الصهباني"
دبي - صوت الإمارات

أكّد مطر عبيد الظاهري "الصهباني"، مدير الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين، أن العين سيدشن تحضيراته للموسم الكروي الجديد في التجمع الداخلي والمقرر في العاشر من شهر يوليو المقبل، وسيتخلل البرنامج الفحوص الطبية لكل لاعبي الفريق بمن فيهم الأجانب إلى جانب حصص تدريبية خفيفة، وفقا للبرنامج الإعدادي الذي وضعه المدرب الكرواتي زوران ماميتش، الذي من المقرر أن يحضر إلى الدولة في العاشر من يوليو للإشراف على المرحلة الأولى بوجود جميع أعضاء جهازه الفني المعاون. 

وأكمل: "من المقرر أن يغادر الزعيم في الرابع عشر من شهر يوليو إلى مقر معسكره الخارجي في النمسا. وسينخرط الفريق في الحصص التدريبية الصباحية والمسائية إلى جانب برامج الاستشفاء التي تتخلل الجرعات التدريبية يومياً بالنادي الصحي الملحق بمقر إقامة الفريق والمزود بأجهزة حديثة خاصة ببرامج اللياقة البدنية والسباحة والجاكوزي وغيرها". 

معسكر

وأكد الصهباني أن العين سيخوض في معسكره الخارجي خمس مواجهات ودية قوية أمام فرق أوروبية وسعودية أيام "20 و26 و31 يوليو الجاري" إضافة إلى السابع والحادي عشر من شهر أغسطس المقبل عقب المواجهة الودية الأخيرة مباشرة سيعود العين إلى الدولة وتحديدا فجر الثاني عشر من أغسطس للانخراط في المرحلة الثالثة من برنامجه الإعدادي للموسم والتي من المقرر أن تنطلق في الرابع عشر من نفس الشهر ومن المقرر أن تتخللها مباراة ودية واحدة قبل مباراة ذهاب الدور ربع النهائي. 

وتعليقا على سؤال بشأن تحديات العين في الموسم الجديد على الصعيدين المحلي والقاري، قال: "المؤكد أن التحضيرات وضعها المدرب لموسم كامل مليء بالتحديات المحلية والقارية، وسيستهل العين موسمه مبكرا بمواجهة قوية أمام بطل الدوري السعودي والفريق مطالب بحسم النتيجة في استاد هزاع بن زايد خلال مواجهة الذهاب، قبل أن يغادر إلى الرياض لمنازلة الهلال في السعودية". 

وتعليقا على سؤال حول التقارير المشرفة للعين والصادرة من الاتحاد الآسيوي، قال: "المؤكد أن الفضل في ذلك يعود إلى الاستراتيجية الناجحة التي أرسى معالمها، سيدي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس النادي ومجلس الشرف العيناوي، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، والرعاية السامية والدعم السخي الذي ظل يحيط به النادي، الأمر الذي أسهم في وضع العين على الطريق الصحيح". 

اكتساب

وأضاف: "كما أن لاعبي العين اكتسبوا الخبرة المطلوبة في المواجهات القارية، وأصبحوا يمتلكون الرغبة القوية في ترجمة الرعاية السامية وتحقيق طموحاتهم الشخصية وإسعاد الجماهير العيناوية والإماراتية قاطبة بلقب قاري جديد يؤكد المكانة الجيدة التي وصلت إليها كرة القدم الإماراتية وأتمنى التوفيق للفريق في تحقيق دوري أبطال آسيا 2017".

وعن إشادة الاتحاد الآسيوي بقائد الفريق عمر عبدالرحمن، قال: "الحقيقة عمر عبدالرحمن لاعب كرة قدم من طراز رفيع يمتلك جودة عالية وقادر على صناعة الفرق مع الفريق، وليس سهلا على لاعب كرة القدم أن يصبح صاحب الرقم واحد في آسيا، الأمر الذي يؤكد أنه يمتلك عقلية احترافية عالية وشخصية قيادية ونحن فخورون بعمر ومن حق الاتحاد الآسيوي أن يفخر بنجومية قائد العين كم سبق أن ذكر في أكثر من مناسبة كما أننا محظوظون بوجود عمر وإخوانه في قائمة الفريق الحالي ونتمنى لهم التوفيق". 

وردا على سؤال حول إن كان خروج العين عن سباق المنافسة القارية في الموسم المقبل سيمثل ضغطاً على الفريق في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، قال: أعتقد أن عدم مشاركة العين في النسخة القادمة يمثل أكبر دافع للاعبين من أجل متابعة الظهور القوي والمشرف في النسخة الحالية من البطولة وتحقيق اللقب، لضمان مقعد في كأس العالم للأندية خصوصاً بعد عودة المصابين وتدعيم صفوف الفريق بالعناصر المطلوبة. 

وعن وضع اللاعبين المصابين في عيادة النادي حاليا، قال: "المؤكد أن "الدوليين" إسماعيل أحمد وخالد عيسى هما آخر لاعبين انخرطا في برنامج تأهيلي، حيث خضع إسماعيل لجراحة تنظيف غضروف الركبة في برشلونة الإسبانية، أما خالد عيسى فانخرط في برنامج خاص بعلاج ارتخاء الرباط والمساحة الزمنية المحددة لعودتهما ربما لا تسعفهما للمشاركة مع الفريق في مواجهة الذهاب أمام الهلال السعودي والمقررة في الحادي والعشرين من أغسطس المقبل". 

قائمة

وأوضح: كما سينضم إلى قائمة معسكر الفريق الخماسي فوزي فايز ومحمد فايز وسعيد المنهالي وبندر الأحبابي وعامر عبدالرحمن، الذين تابعوا برامج التأهيل بصورة جيدة وأصبحوا قريبين جداً من الدخول في أجواء الفريق والمشاركة في التدريبات إلى جانب زملائهم بالفريق. 

وعن وجود الدوليين مع الفريق في المعسكر، قال: "لا بد أن يكون الفريق مكتمل الصفوف في جميع مراحل الإعداد لا سيما المعسكر الخارجي وأعتقد أن موقف العين الداعم للمنتخب واضح، الأمر الذي أكده رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، غانم الهاجري. وهناك مهمة وطنية للعين في البطولة الآسيوية يتطلب النجاح فيها مضاعفة الجهود والتركيز وتفهم أهمية تجهيز الفريق في مرحلة الإعداد وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي، خصوصا أن مدرب المنتخب على معرفة جيدة بإمكانات لاعبي العين ولا يحتاج التعرف عليهم في معسكر مطول".

حظوظ

وعن حظوظ العين في البطولة القارية قياسا بخبرته كونه أكثر مدير فريق مشاركة في المسابقة الآسيوية، قال: العين وصل إلى درجة النضح التي تؤهله إلى الحصول على اللقب القاري، ولن أذيع سرا إن قلت لكم إننا في السابق كنا نحرص على تحفيز اللاعبين والعمل على توضيح أهمية المرحلة بالنسبة للنادي ولكن لاعبي الفريق حاليا أصبحوا في أعلى درجات الوعي والفرق المنافسة تعمل ألف حساب للعين في كل مكان بالقارة الآسيوية خارج ملعبه قبل الحضور لمواجهته داخل ملعبه وأتمنى أن يتوج العين الجهود المبذولة وإمكانات لاعبيه وشخصيته القوية في استعادة اللقب القاري.

لاعبون جدد

قال الصهباني بشأن انضمام اللاعبين الجدد: "أعتقد بأن اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي بمقدورهم تحقيق الإضافة فالياباني تسوكاسا شيوتاني أعرب عن رغبته في اللعب إلى جانب عموري وقال لا يوجد لاعب في اليابان لا يعرف العين الإماراتي وكذلك السويدي بيرغ الذي أسهمت رغبته في حسم صفقة انضمامه".​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصهباني يُؤكّد أنّ هزاع بن زايد مُؤسِّس استراتيجية النجاح الصهباني يُؤكّد أنّ هزاع بن زايد مُؤسِّس استراتيجية النجاح



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 21:38 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حامد وخالد بن زايد يحضران أفراح الشامسي والظاهري بالعين

GMT 04:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور القرش الحوتى "بهلول" في مرسى علم

GMT 00:56 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على فوائد وأضرار الغاز الطبيعي للسيارات

GMT 00:14 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

صيحة الدانتال لمسة جديدة للأحذية في ربيع 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates