الاتحاد الآسيوي يرصد استعدادات الأندية لدور الثمانية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في بطولة دوري الأبطال لعام 2017

الاتحاد الآسيوي يرصد استعدادات الأندية لدور الثمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الآسيوي يرصد استعدادات الأندية لدور الثمانية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
دبي – صوت الإمارات

رصد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، استعدادات الأندية لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا 2017، مع بقاء شهرين فقط على عودة الحياة إلى البطولة. وأشار الاتحاد في تقرير عبر موقعه الرسمي ، إلى أن الأندية المشاركة في هذا الدور من منطقة غرب آسيا ، تحظى براحة جيدة بعد انتهاء موسمها على المستوى المحلي ، مما جعلها تفكر في تعزيز صفوفها بعدد من اللاعبين ، في حين أن الأندية في منطقة شرق آسيا، ما زالت تنافس بقوة في بطولاتها المحلية.

وقال الاتحاد إن نادي العين الإماراتي ، تعاقد مع الياباني تسوكاسا شيوتاني ، قادمًا من نادي سانفرس هيروشيما الياباني ، مشيرًا إلى رحيل الكوري لي ميونغ جو لاعب العين ، إلى نادي سيؤول الكوري الجنوبي ، بعدما خاض مباراته الأخيرة مع العين أمام استقلال طهران الإيراني ،  والتي انتهت بفوز العين 6-1، ضمن إياب دور الـ 16 للبطولة.

ولفت التقرير إلى أن العين لن يكون أحد ممثلي الأندية الإماراتية ، في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل 2018 ، بعد احتلاله المركز الرابع في دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين ، والذي من المقرر أن تبدأ نسخته الجديدة منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل.وأوضح التقرير تعاقد نادي الهلال السعودي، مع اللاعبين علي البليهي قادمًا من الفتحر، ومختار فلاتة قادمًا من الوحدة، وانتقل منه عبد المجيد الرويلي إلى الفيحاء.
 
وألمح التقرير إلى أن الهلال استفاد من فترة راحة لأكثر من 3 أسابيع، منذ آخر مبارياته أمام استقلال خوزستان الإيراني في دور الـ 16 ، لكنه عاد إلى التحضير بجدية لمواجهة العين في دور الثمانية.وأوضح التقرير أن الهلال سيلتقي المريخ السوداني أواخر يوليو/تموز المقبل ، في افتتاح دور المجموعات من البطولة العربية للأندية ، وقبلها سيتوجه إلى النمسا، لإقامة معسكر تدريبي تحضيرًا لانطلاق الموسم الكروي السعودي في 10 أغسطس/آب المقبل.

وتضمن التقرير كذلك النادي الأهلي السعودي ، والذي تعاقد مع اللاعب أحمد الزين قادمًا من التعاون ، ولكن لم يرحل عنه أي لاعب حتى الآن ، ولكن غادره مدربه السويسري كريستيان غروس ، ليحل مكانه الأوكراني سيرغي ريبروف ، مشيرًا إلى أن الأهلي أحرز لقب دوري جميل عبد القادر السعودي الموسم قبل الأخير.وبين التقرير، أن الأهلي قام بتمديد عقده مع الدولي اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس ، قبل انطلاق الدوري لموسم 2017/2018، والذي سيبدأ فقط قبل أسبوعين من المواجهة المهمة في دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا أمام بيرسبوليس الإيراني، كما تعاقد بشكل نهائي مع السوري عمر خربين، بعدما انتهت فترة إعارته من نادي الظفرة الإماراتي.
 
وتعاقد نادي بيرسيبوليس الإيراني، مع شوغا خليل زاده ، قادمًا من سيباهان أصفهان، وجودين منشا وسياماك نيماتي قادمين من بايكان، ولم يستغن عن لاعب، ولم يتعاقد أو يستغنى نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني عن أحد، ولكنه يعاني بشكل كبير هذا الموسم على المستوى المحلي، بعد تعرضه لهزائم عدة أخرها أمام كاشيوا ريسول ، قبل أن يخسر على أرضه أمام جوبيلو إيواتا ، ليتراجع إلى المركز الثامن في ترتيب الدوري.

وأشار الاتحاد في تقريره إلى أنه كان من المفترض أن تكون مواجهة جورولا مورويكا القادم من دوري الدرجة الثالثة ، ضمن منافسات كأس الإمبراطور الياباني، سهلة بالنسبة لأوراوا من أجل استعادة الثقة، إلا أنه حقق فوزًا صعبًا 3-2.ولا يملك عطلة صيفية كبيرة قبيل مباراته المهمة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، أمام مواطنه كاوازاكي فرونتال في 23 أغسطس/آب المقبل ، رغم أنه سيخوض مباراة ودية أمام بروسيا دورتموند الألماني في 15 يوليو/ تموز المقبل.

ولم يتعاقد أو يستغنى نادي كاوازاكي فرونتال الياباني عن أي لاعب، وهو يتقدم بنقطتين فقط أمام أوراوا في الدوري الياباني، ولكنه ظهر خلال المرحلة الأخيرة بمستوى جيد، بعد تجاوزه موانغ ثونغ يونايتد التايلندي ، في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، ليكون هذا الفوز ضمن سلسلة انتصارات متتالية، وصلت إلى 8 انتصارات من أصل 9 مباريات.

وحقق كاوازاكي الفوز على فريقي سانفريس هيروشيما وتوشيغي يوفا في الدوري الممتاز، وكأس الإمبراطور على التوالي، ليحتل المركز السادس في الدوري الياباني، ولا يملك كاوازاكي فترة راحة كبير خلال الصيف، إلا أنه سيحصل على استراحة لمدة أسبوعين من المباريات المحلية خلال الفترة من 12 إلى 29 يوليو/تموز المقبل.

وبالنسبة إلى نادي جوانغزهو إيفرغراند الصيني ، فلم يتعاقد أو يستغنى عن أي لاعب ، ولكن التقرير أشار إلى أن خسارة جوانغزهو أمام كاشيما أنتلرز الياباني في إياب الدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا نهاية مايو/أيار الماضي ، هي الثانية التي يخسر فيها الفريق، بقيادة مديره الفني البرازيلي فيليبي سكولاري خلال عام 2017، وتعود الخسارة الأولى إلى مارس/آذار الماضي أمام شاندونغ لونينغ في دوري السوبر الصيني.وأوضح أن عملاق جنوب الصين، حقق 3 انتصارات متتالية في البطولات المحلية على مستوى الدوري وكأس الاتحاد الصيني، ليبقى في صدارة ترتيب دوري السوبر الصيني، بفارق 4 نقاط أمام منافسه شنغهاي الذي سيواجهه في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

وتحدث التقرير على أخر أندية المتأهلة إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، وهو شنغهاي الصيني، مشيرًا إلى أنه لم يتعاقد أو يخرج منه لاعب، وأنه تعادل أمام منافسه جوانغزهو أر أف في الدوري المحلي 1-1، وتعرض لاعبين عدة من كلا الفريقين لعقوبات حرمان من اللعب لعدة مباريات ، وغرامات مالية بعد مشاجرة كبيرة حدثت بين اللاعبين خلال اللقاء القوي. 
كما تجاوز شنغهاي منافسه سوتشو دونغوو في كأس الاتحاد الصيني، بالفوز عليه بطريقة دراماتيكية، حيث انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل، 1-1 قبل أن يتم اللجوء للركلات الترجيحية التي انتهت بعد عناء كبير 15-14 لصالح شنغهاي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الآسيوي يرصد استعدادات الأندية لدور الثمانية الاتحاد الآسيوي يرصد استعدادات الأندية لدور الثمانية



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 21:38 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حامد وخالد بن زايد يحضران أفراح الشامسي والظاهري بالعين

GMT 04:11 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور القرش الحوتى "بهلول" في مرسى علم

GMT 00:56 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على فوائد وأضرار الغاز الطبيعي للسيارات

GMT 00:14 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

صيحة الدانتال لمسة جديدة للأحذية في ربيع 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates