سعيد بن طحنون يؤكد أن التشفير يجذب الجماهير ويرفع مستوى الدوري
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رشح "العين" و"الأهلي" للمنافسة على اللقب ويرفض الحكم

سعيد بن طحنون يؤكد أن التشفير يجذب الجماهير ويرفع مستوى الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعيد بن طحنون يؤكد أن التشفير يجذب الجماهير ويرفع مستوى الدوري

سعيد بن طحنون
العين – صوت الإمارات

أكد رئيس نادي بني ياس السابق، الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، أن تشفير دوري الخليج العربي لكرة القدم وتقليص عدد الأندية من 14 إلى 12 سيساعد على جذب الجماهير إلى المدرجات، كما أنه سيرفع من المستوى الفني للمنافسة، لأن القرارين سيقلصان الفجوة الكبيرة بين الأندية، ما سيجعل المستويات بينها متقاربة، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه من أكثر المؤيدين لقرار التشفير على الرغم من ارتفاع الأصوات المطالبة بالتراجع عن القرار.

وأوضح سعيد بن طحنون في لقائه مع وسائل الإعلام في قصره بمدينة العين إن "قرار التشفير كان صائبًا ومن شأنه أن يرفع من قوة ومستوى المباريات، كما يساعد على زيادة الإقبال الجماهيري على مشاهدة المباريات من داخل الملاعب"، مشيرًا إلى أن "التشفير من شأنه أن يرفع من معنويات اللاعبين، ويدفعهم لمزيد من التجويد يصب بصورة إيجابية في مصلحة المنافسة ويرفع من مستواها الفني".

وأضاف أن "الدوري الإنجليزي، على سبيل المثال، يستحق التشفير بخلاف الدوريات الأخرى التي تنحصر فيها المنافسة بين فريقين فقط أو ثلاثة على أكثر الفروض، لذلك تجد أن الكثيرين على استعداد لدفع أي مبلغ مالي نظير متابعة الدوري الإنجليزي، لأنه قوي وجذاب، فهو في كفة وبقية الدوريات في عالم آخر".

واعتبر أن مستوى دوري الخليج العربي في تطور وارتفاع من الناحية الفنية مقارنة بالسنوات الماضية، وقال "هذا أمر طبيعي لاهتمام إدارات الأندية بالتعاقد مع لاعبين أجانب أسهموا في رفع مستوى الكرة، وإن كان أداء البعض منهم جاء أقل من الطموح، ما فرض على الأندية الاستغناء عن خدماتهم وتبديلهم بآخرين في الميركاتو الشتوي الأخير على غرار لاعب الشباب، البرازيلي جو الفيس ومواطنه لاعب الوصل إدغار، وثنائي العين، الهولندي ريان بابل والنيجيري إيمانويل أيمنيكي".

وأشار رئيس نادي بني ياس السابق إلى أن اللاعبين المواطنين استفادوا كثيرًا من احتكاكهم باللاعبين الأجانب، مؤكدًا أن دوري الخليج العربي تفوق على دول سبقته في تطبيق الاحتراف، كونه أصبح جاذبًا للاعبين يعدون نجومًا في الدوريات التي كانوا يلعبون فيها. وأوضح أن الأندية تغري اللاعبين المواطنين للبقاء في صفوفها، إذ تمنحهم عائدًا ماديًا مرتفعًا لا يحصلون عليه في حال احترافهم في الدوريات الأخرى. وقال "في زمن الاحتراف الولاء للنادي الذي يدفع أكثر".

وحذر سعيد بن طحنون لجنة الحكام باتحاد الكرة من الرضوخ للأصوات المطالبة بالحكم الأجنبي، مؤكدًا أن "الاستعانة بهم ستكون أكبر خطأ قد يرتكبه المسؤولون تجاه الدوري".

وبين رئيس نادي بني ياس السابق "مع احترامي لكل الآراء أرفض هذا الاتجاه، ولا للحكم الأجنبي، فحكامنا المواطنون يتمتعون بالكفاءة والمستوى التحكيمي العالي، وأكبر دليل على ذلك طلب اتحادات خليجية الاستعانة بهم لقيادة بعض المباريات، بالإضافة لاختيارهم للمشاركة في مباريات كأس العالم، وغيرها من المنافسات العالمية، وأنا في الوقت نفسه ضد مبدأ تبادل الحكام مع دول أخرى، فنحن نريد تحكيمًا إماراتيًا 100%".

وتابع "المطلوب من إدارات الأندية والجماهير ألا تجعل من الحكم شماعة دائمة تعلق عليها خسارة فريقها، أما محللو أداء الحكام في البرامج التلفزيونية فعليهم أن يحكموا ضمائرهم، وأن يكونوا أكثر نزاهة وبعيدين عن انتماءاتهم للأندية". واختتم "لماذا لا تتعاقد إحدى قنواتنا الرياضية سواء أبوظبي أو دبي مع الحكم المونديالي علي بوجسيم صاحب الخبرة التحكيمية الكبيرة ليحلل على الأقل مباراة كل أسبوع؟ فهذا بالتأكيد سيفيد الحكام"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد بن طحنون يؤكد أن التشفير يجذب الجماهير ويرفع مستوى الدوري سعيد بن طحنون يؤكد أن التشفير يجذب الجماهير ويرفع مستوى الدوري



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates